المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حاخام يدعو للاستعداد لبناء "الهيكل" المزعوم


|علاء|
02-07-2011, 01:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين .


الخبر : حاخام يدعو للاستعداد لبناء "الهيكل" المزعوم

بتاريخ 4 ربيع الأول 1432


دعا حاخام صهيوني بارز إلى الاستعداد لبناء "هيكل سليمان" المزعوم مكان المسجد الاقصى المبارك ، ملمحا بشكل واضح إلى وجوب تدمير المسجد الأقصى، وقال دوف ليئور، حاخام مستوطنة " كريات أربع"، المجاورة لمدينة الخليل والذي يعتبر الحاخام الرئيس في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، ومن أكثرهم تأثيرا على جماعات المستوطنين "علينا إنقاذ المكان وإعادته لملكية إسرائيل، وإذا لم نستطع بناء الهيكل حاليا لأسباب تتعلق بالشريعة، فهذا لا يعفينا من فعل كل ما بقدرتنا فعله حقا" .



http://www.alaqsa-online.com/ar/filemanager.php?action=image&id=2112

وأوضح ليئور، خلال " عظته الدينية"، ليوم أمس السبت (5-2)، والتي نشرت في عدة مواقع الكترونية، "أن سِفْر التوراة المخصص لهذا السبت (الأخير) يتخصص في مسألة بناء "الهيكل"، الذي يزعم اليهود أن المسجد الاقصى المبارك الشريف والمسجد الأقصى المبارك، وقبة الصخرة المشرّفة، بنيت على أنقاضه.



وجاء في العظة الدينية "على الرغم من أننا لا نستطيع في هذه الأيام بناء الهيكل بشكل فعلي، فواجب علينا بالتأكيد، أن نهيئ أنفسنا بأقصى ما يمكن للوقت الذي يتأهل فيه هذا الجيل ويكون ممكنا بناؤه".



وحث الحاخام الصهيوني أتباعه على اقتحام المسجد الاقصى المبارك على شكل "زيارات"، وقال إن تكثيف "الزيارات" سيلزم الحكومة بالتفكير بشكل آخر، و"منعها من تسليم الأرض لأيدي المخربين (الفلسطينيين)" .



وزعم ليئور "أن الملك داود (النبي) أراد بناء الهيكل، ولكن قيل له إنك رجل حروب، ولهذا فأنت لست مناسبا لهذا، ولهذا فإنه عمل كل الاستعدادات: (خرائط ومخططات ومواد بناء وأموال)، وحين جاء عهد سليمان الملك ) النبي) بني الهيكل، وأيضا في وقتنا هذا من المهم إنقاذ المكان، وعلى الأقل أن نعيده لملكية شعب إسرائيل"، حسب مزاعمه.


المصدر : http://www.alaqsa-online.com/ar/news.php?action=view&id=2399


المفتي العام يحذر من دعوة حاخامات إلى بناء "الهيكل" مكان المسجد الأقصى


القدس - - حذر سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك، من خطورة دعوة الحاخام دوف ليئور العنصرية للاستعداد لبناء الهيكل مكان المسجد الأقصى المبارك، والتي عبرت بوضوح عن الدعوة إلى تدمير المسجد الأقصى المبارك بالكامل وبناء الهيكل مكانه، ودعا الحاخام ليئور إلى تكثيف التعاليم التلمودية، والدخول بمجموعات إلى المسجد الأقصى تحت غطاء الزيارات.

ونبه سماحته إلى خطورة هذه الدعوة خاصة أنها تصدر عن حاخام أكبر مستوطنات الضفة (كريات أربع)، والمقامة على أراضي المواطنين في الخليل،. وأكد أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترعى الجماعات المتطرفة التي تعيث فساداً في المسجد الأقصى وباحاته، واشار إلى محاولة الاستيلاء على وقف الشيخ أحمد شمس الدين اليمللي المعروف باسم (سعد وسعيد)، بدعوى ملكيته بوثائق مزورة، بهدف بناء 90 وحدة استيطانية مكانه.

وحمل سماحته سلطات الاحتلال المسؤولية عن عواقب المس بالمسجد الاقصى، وناشد العالم أجمع بحكوماته ومنظماته ومؤسساته التي تعنى بالسلام والإنسان والمقدسات العمل على ثني إسرائيل عما تخطط له من هدم للمسجد الأقصى المبارك وطمس هوية مدينة القدس وتشريد أبنائها، وطالب بضرورة التحرك العاجل لمنع هذه الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.



المصدر : http://www.alquds.com/node/325574