المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع الدكتور طارق السويدان عن تأييد الثورة في البحرين مرئي


محب الأقصى
03-18-2011, 11:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

للأسف قام بعض الفضلاء من العلماء على إحدى الفضائيات بفتح ملفات قديمة للرجل

مع خلافي معه إلا أن قضية فتح ملفات كل واحد كما نراه من كل من يخالفنا

هذه من البلايا

وقد قرأت لمن لا يستطيع أحد أن يشكك في سلفيته - إلا من بعض أدعياء السلفية -

أنه علق بأن الشيعة ليسوا كفارا فلم تنتقدوا ثورتهم

وهذا كان في بداية ثورتهم ..

للأسف كل منا ينتقد الاخر وكأن صفحته بيضاء وكما ذكر الشيخ خالد المغربي

هذا زمن إن لم تكن معي فأنت ضدي

والله المستعان


http://www.youtube.com/watch?v=QuTVLhf4E9g&feature=player_embedded#at=52

Uploaded by DrAlSuwaidan on Mar 15, 2011

46,956 مشاهدة

admin
03-18-2011, 11:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432

جزاك الله كل خير أخي محب الأقصى، على هذا النقل.

إني والله لأشعر مع الشيخ، فقد أصابني ما أصابه، حتى أنني قررات أن أتحدث بحيثيات معينة في هذه المواضيع وأترك أخرى تجنباً لمواجهة ستكون سبباً بفتنة لا يعلم عواقبها إلا الله.

ولكن دعني أتسأل، ألم يأن الأوان، أن يخرج علماء الإسلام بحكم جامع ومفصل لهذه المسألة؟! وأن يضبطوا الموضوع بشروط وبنود لا تترك شاردة ولا واردة، فيعرف الناس ما لهم وما عليهم، دون تخبط بين فتاوي متناقضة من علماء مشهورين ومعتبرين على الساحة؟! أم هل هذا الموضوع بهذه الصعوبة التي تجعله مستعصي على العلماء؟! وكيف يكون مستعصيا والإسلام فيه حل لكل المسائل؟! والقرآن ما فرط بشيء، ثم ألا ترى أن العلماء تنحاز حالياً لنتائج الأحداث وموازين القبول والرفض، فإن وجدوا أن الأغلبية مع ما يقولوا إستمروا، وإن وجدوا أن الأغلبية ضد ما يقولوا رجعوا، لماذا لا تكون قرارات العلماء خالصة لوجه الله، رضي من رضي وسخط من سخط، المهم رضى الله وعدم سخطه.

نائل أبو محمد
03-19-2011, 08:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

لماذا لا تكون قرارات العلماء خالصة لوجه الله، رضي من رضي وسخط من سخط، المهم رضى الله وعدم سخطه.


لماذا لا تكون قرارات العلماء خالصة لوجه الله ؟

حقاً لماذا ؟
أم سحرة فرعون أفضل منهم بالموقف الشجاع ...

محب الأقصى
03-21-2011, 09:01 PM
]
بسم الله الرحمن الرحيم

الجمعة 13 ربيع الثاني 1432

جزاك الله كل خير أخي محب الأقصى، على هذا النقل.

إني والله لأشعر مع الشيخ، فقد أصابني ما أصابه، حتى أنني قررات أن أتحدث بحيثيات معينة في هذه المواضيع وأترك أخرى تجنباً لمواجهة ستكون سبباً بفتنة لا يعلم عواقبها إلا الله.

ولكن دعني أتسأل، ألم يأن الأوان، أن يخرج علماء الإسلام بحكم جامع ومفصل لهذه المسألة؟! وأن يضبطوا الموضوع بشروط وبنود لا تترك شاردة ولا واردة، فيعرف الناس ما لهم وما عليهم، دون تخبط بين فتاوي متناقضة من علماء مشهورين ومعتبرين على الساحة؟!






هذه المشكلة الأولى أن المسألة محل أخذ ورد وسأنقل لك مثلا تخوف الشيخ الحويني من ان يكون الموضوع كله فتنة !!

الموضوع حقيقة معقد من كان منا – لا أقول يتوقع بل – يحلم أن يسقط رئيس تونس ثم مصر ؟؟

ولكن أيضا في رأيي الخلاف يثري الموضوع ويعجل من يفتي بجوازه أن ينتبه إلى الآثار السلبية للموضوع ..












أم هل هذا الموضوع بهذه الصعوبة التي تجعله مستعصي على العلماء؟! وكيف يكون مستعصيا والإسلام فيه حل لكل المسائل؟! والقرآن ما فرط بشيء،


حتى لو اتفقنا لا أقول على جوازه بل على وجوبه في بعض الأماكن فالواقع كما قلت معقد
يعني الشيخ علوي السقاف في بحثه حذّر من انجرار اليمن بالذات الى المظاهرات لأن الشعب مسلح ولوجود الحوثيين ، ولكن ها نحن نرى أن الشعب بحمد الله لم ينجر إلى استخدام السلاح
فهم بحمد الله يعرفون ماذا يعني الانجرار الى السلاح وعواقبه وأنه سيزيد الأمور تعقيدا وستكون الضحايا بالمئات أو مثل ليبا بالالاف .


ثم ألا ترى أن العلماء تنحاز حالياً لنتائج الأحداث وموازين القبول والرفض، فإن وجدوا أن الأغلبية مع ما يقولوا إستمروا، وإن وجدوا أن الأغلبية ضد ما يقولوا رجعوا، لماذا لا تكون قرارات العلماء خالصة لوجه الله، رضي من رضي وسخط من سخط، المهم رضى الله وعدم سخطه.
[/size][/center][/QUOTE]




المسألة لو كان الناس يذعنون للعلماء يمكن لكان انتقادهم في هذا صحيح
مثلا سوريا من أهم البلاد التي يجب على أهلها الخروج ضد النصيري حاكمهم ولكن إلى الآن الناس لم تكسر حاجز الخوف كما يجب بعد !
أنا لا أظن أن أحدا منهم يهتم برضا الناس وسخطهم فها هو الشيخ محمود المصري اتهم وسب لأجل ظهوره على قناة مصرية رسمية في الأحداث وقال للناس ارجعوا وقد اعتذر عن ذلك بأن الشباب ستقتل والنظام سيفسد في مصر ويرهب الشعب ولن يتنازل – فهو كما نعلم سند إسرائيل الأكبر في المنطقة – ثم ذكر في اعتذاره بأنه حاول الاتصال بجميع من يعرف من علماء مصر ولكن أحداً منهم لم يكن يرد على الهاتف فكان قراره فردياً .

هذه المادة كانت في موقع الشيخ الحويني قبل رفع المحاضرة كاملة على الموقع انقلها من احد المنتديات ..


بسم الله الرحمن الرحيم

هذه بعض المقتطفات من محاضرة الشيخ أبي إسحاق الحويني و التي هى بعنوان

لماذا تأخرت كلمتي إلى الأن ؟

قال الشيخ حفظه الله:

- كثيرا من إخوانى أرسلوا إلى وعاتبوني أننى لم اتكلم فى هذه الأحداث وقالوا ان سكوتي طال وأقول أننى بحمد الله لا أتخلف عن قضايا أمتى وأعيشها بقلبى وأحمل همها ليل نهار حتى أننى لا أنام.

- الفتنة إذا جاءت تحتاج إلى بصيرة ولا تؤخذ من بدايتها ولا تقرأ قراءة سطحية ولا يصلح فيها ردود الأفعال.

- ثقافة الصراخ تحجب اتزان العقل، فالذى يتكلم فى حال صراخ الصارخين يكلم ناسا بلا عقول ولذلك تذهب الحكمة أدراج الرياح وتخرج التهم.

- أقول لو أن الله عز جل بعث عمر بن الخطاب رضى الله عنه من قبره وذهب إلى ميدان التحرير وكل الناس تعرف انه عمر وقال لهم قولا يخالف رأيهم لرجموه بالحجارة.

- المشهد الجديد ليس له نظير سابق يقاس عليه وهذا سبب مشكله لأن المظاهرات قبل ذلك كانت نهايتها معروفة ولم تغير من القرار السياسي شيء.

- جئت فقط لأكسر حاجز الصمت وأقول رأيى فى بعض القضايا بصورة مجملة أما التأصيل العلمي يأتى فيما بعد إن شاء الله تعالى.

- أحب ان أقول للذين شاركوا بالمظاهرات واللذين يعتقدون أننا لم نكن متضررين فى الأعوام السابقة: لقد كنا امام المدفع لكننا لا نشتكى لأحد.

- أشعر بانقباض فى قلبى ومن حقى ان أقول هذا ولو خالفنى غيرى لأن هذه مسالة قراءة واجتهاد ولا يوجد نص قطعى وقراءتي الأولية أن هذه بداية مايسمى بالفوضى الخلاقة فى ديار المسلمين.

- أيام غزو العراق قالت الخارجية الأمريكية إن العراق هدف تكتيكى والسعودية هدف استراتيجى ومصر الجائزة الكبرى.

- الفوضى الخلاقة تعنى التحول من فساد الإدارة إلى إدارة الفساد وأعداؤنا يريدون الوصول إلى إدارة الفساد تحت شعارات: الحرية والعدالة وعدم الظلم . . . . الخ

- لاشك أننا استفدنا من هذه الحرية ولكن الانقباض الذى أشعر به ان تتحول الحرية إلى التفلت من قيد الشريعة وأخشى أن نصل إليه.

- أقول لكم لا تتعجلوا فى قراءة الأحداث ولا تتفاءلوا كثيرا ولا تحذروا كثيرا والزموا علماءكم.


- بعد ما تنتهي هذه الثورة سيعلم الناس جميعا – بعدما ترجع عقولهم – من المحق ومن المخطأ.
رابط للإستماع وتحميل الدرس كاملا

http://alheweny.org/aws/play.php?
catsmktba=11536

منقول من موقع الشيخ حفظه الله

محب الأقصى
03-21-2011, 09:35 PM
انتقد الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، بشدة الحركة المعارضة في البحرين، واتهمها بأنها ثورة طائفية شيعية موجهة ضد السنّة، واعتبر أنها بذلك تختلف عن الحركات الاحتجاجية في مصر وتونس وليبيا ومصر، واستغرب القرضاوي بشدة قيام المتظاهرين البحرينيين بمهاجمة أهداف للسنّة وحمل صور مرجعيات شيعية غير بحرينية.
وقال القرضاوي، الذي يحظى باحترام الملايين في الدول العربية، وقد سبق له أن ألقى خطبة في ميدان التحرير في القاهرة بعد تنحي الرئيس حسني مبارك إن المحتجين في البحرين يعمدون إلى "الاستقواء بالخارج ويعبرون عن آراء فئة مذهبية وليس الشعب بكاملهوأضاف القرضاوي، في خطبة الجمعة: سؤال سئلت عنه من أكثر من شخص ومن أكثر من جهة ومن أكثر من فرد، يقولون لي تحدثت عن الثورة التونسية، وتحدثت عن الثورة المصرية، وتحدثت عن الثورة الليبية، وتحدثت عن الثورة اليمنية، ولكنك لم تتحدث عن ثورة واحدة؟! قلت: ما هي؟ قالوا: ثورة البحرين، لماذا لم تتحدث عن ثورة البحرين؟! قلت لهم: دعوني أجبكم بصراحة، إن ثورة البحرين ثورة غير هذه الثورات وتابع: "ما يحدث في البحرين ثورة طائفية، أما باقي الثورات الأربع فكلها ثورة شعب ضد حاكمه الظالم،" ولفت القرضاوي إلى أن الشعب المصري "خرج بكل فئاته وطوائفه، مسلمين ومسيحيين، شبابا وشيوخا، رجالا ونساء، تقدميين ورجعيين، أهل الدين وأهل الدنيا، يعني الشعب المصري كله، وكذلك الشعب التونسي، كذلك الشعب الليبي، وكذلك الشعب اليمني، ولكن الثورة البحرينية ثورة طائفية

وأضاف القرضاوي، الذي ظل لعقود ممنوعاً من دخول مصر، وهو يقيم حالياً في قطر: "مشكلة ما حدث في البحرين أنه ثورة شيعة ضد السنة، وماذا أقول وأنا متهم بطبيعتي بأني ضد الشيعة، وأنا لست ضد الشيعة، أنا ضد التعصب وضد الطائفية وضد التفريق بين الناس بعضهم وبعض على أساس المذهب أو الفرقة ولفت القرضاوي إلى أن السنّة في البحرين تحركوا لما تأكدوا من أن الأحداث في البحرين تحمل طابعاً مذهبياً، وخرجوا بمئات الآلاف في التجمع الذي جرى في جامع الفاتح في المنامة

واتهم رجل الدين المصري المعروف بأن المتظاهرين الذين كانوا في دوار اللؤلؤة "لم يكونوا سلميين.. بل اعتدوا على كثير من أهل السنة واستولوا على مساجد ليست لهم، واستعملوا الأسلحة كما يفعل البلطجيون في اليمن وفي مصر وغيرها ضد كثير من المستضعفين من أهل السنة ودعا القرضاوي من وصفهم بـ"العقلاء من الشيعة والعقلاء من أهل السنة،" إلى الحوار في البحرين، وأشاد بدعوة ولي العهد البحريني، الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، للحوار وندد القرضاوي، الذي خاض قبل سنوات مواجهة إعلامية مباشرة مع عدد من رموز الشيعة الذين اتهمهم بمحاولة اختراق المجتمعات السنية بشكل دعوي، بما يقوم به المحتجون في البحرين لجهة القيام برفع صور لمسؤولين شيعية من خارج البحرين وقال: "الخطر أن ينسب الشيعة أنفسهم إلى بلاد أخرى ويحملوا صورة (المرشد الإيراني علي) خامنئي وصورة (الأمين العام لحزب الله حسن) نصر الله وصورة كذا وكأنهم ينتسبون إلى إيران ولا ينتسبون إلى البحرين، هم من أهل الخليج، فلماذا يخرجون عن الخليج! نحن نريد أن تكون المواطنة حقيقية.

يشار إلى أن القرضاوي كان من يبن أول رجال الدين الذين دعموا الحركات الاحتجاجية في تونس، كما دعم بقوة التحركات التي أدت إنهاء نظام مبارك، وفي ليبيا، أفتى القرضاوي لمن يحيطون بالزعيم الليبي، معمر القذافي، باستخدام أسلحتهم لقتله أ.هـ

محب الأقصى
03-21-2011, 09:49 PM
http://www.youtube.com/watch?v=Ka_TCttNfKE

محب الأقصى
03-21-2011, 09:55 PM
["]الجزيرة نت : المواقف الإيرانية من الثورات العربية

اتسمت المواقف الإيرانية الرسمية إزاء حركات الاحتجاج في الدول العربية بالتدرج والتفاوت حسب علاقة إيران باي من هذه الدول، حيث تعاملت مع بعضها بحذر، وأيدت أخرى بقوة، ورفضت الاحتجاجات في بلد مثل العراق واعتبرتها من المحرمات.
وبعد أن كانت إيران قد عبرت عن تأييد حذر لثورتي تونس ومصر في بدايتهما، تحول هذا الموقف إلى التأييد الصريح لثورة البلدين بعد نجاحهما، وتبدي طهران تأييدا ضمنيا لثورة الليبيين ضد معمر القذافي ورفضت في الوقت نفسه أي تدخل عسكري غربي في ليبيا.

لكن إيران لم تخف تأييدها لمطالب المحتجين الشيعة في البحرين ورفضها لأي تدخل في هذا البلد من قبل جيرانه الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي، كما أيد البرلمان الإيراني الاحتجاجات اليمنية المطالبة برحيل الرئيس علي عبد الله صالح، لكن هذا النظام اعتبر الاحتجاجات في العراق خطأ وأصدر فتوى بتحريمها.

وفيما يلي رصد لتطور المواقف الإيرانية من الثورات العربية الراهنة:

تونس ومصر:
تحفظت إيران في التعليق على الثورة التونسية عند بدئها، وتغير الموقف الإيراني إلى تأييد معلن عقب فرار زين العابدين بن علي إلى السعودية، وعبر غالبية النواب في مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) عن دعمهم لثورة الشعب التونسي.
وجاء في بيان وقعه 228 من النواب الـ290 أن "برلمان الأمة الإيرانية يدعم بثبات الحركة الثورية للشعب التونسي الشجاع ويتمنى له التوفيق"، وأضاف البيان أن "صرخة الحرية التي أطلقها الشعب التونسي أنهت مرحلة الطغيان ووضعت ابتسامة على وجه هذا الشعب المضطهد".
وقال النواب أن سقوط نظام الرئيس زين العابدين بن علي جاء "نتيجة النضال التاريخي للشعب ضد الاضطهاد من جهة وعدم اكتراث النظام لحاجات الشعب من جهة أخرى".

وكررت إيران تأييدها الحذر مع الثورة المصرية في بدايتها وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبراست أوائل فبراير/شباط الماضي إن بلاده تتابع عن كثب الأحداث الجارية في مصر.

واكتفى بالقول إن بلاده تتوقع من السلطات هناك الإصغاء لصوت الشعب، وتلبية مطالبه المشروعة وعدم لجوء قوات الأمن والشرطة إلى العنف في التعامل مع الانتفاضة الشعبية التي تحولت إلى ثورة.

ومع اشتداد حدة الاحتجاجات المصرية قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إن الثورة التونسية والانتفاضة في مصر ضد حكم الرئيس حسني مبارك تمثلان "صحوة إسلامية" تشبه ثورة إيران.
وحذر في كلمة بذكرى انتصارات الثورة الإيرانية في الحادي عشر من فبراير/شباط الماضي "قوى الاستكبار من التدخل في شؤون مصر وتونس"، ودعا هذه القوى لترك شعوب المنطقة تختار ما تقرره بنفسها.

ومع تواصل مظاهرات المصريين اعتبر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية أن انتفاضة مصر وتونس ستكون إيذانا بهزيمة منكرة للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وأكد أن الولايات المتحدة هي أول من سيدير ظهره لحلفائها أمثال الرئيس المصري حسني مبارك.

وقال خامنئي في خطبة الجمعة بطهران "إذا تمكن المحتجون من المضي قدما فإن السياسات الأميركية في المنطقة ستمنى بهزيمة منكرة"، ودعا شعبي مصر وتونس إلى الالتفاف حول دينهم والتصدي للغرب.
وقال إن "الشعب المصري الحكيم وذا الخلفية المسلمة المشرقة موجود في الساحة حالياً، وينبغي توخي الحذر كي لا يحرف العدو الحركة الشعبية هناك، ويوصل فرداً منتمياً للنظام الفرعوني المصري إلى السلطة".

ليبيا:
حذرت إيران الغرب من أي تدخل عسكري في ليبيا، معتبرة أن الدول الغربية لا يتعين عليها أن تستفيد من الحركة الشعبية في ليبيا لتحويل البلاد إلى قاعدة عسكرية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبراست إن بلاده "تدين أي نوع من العنف ضد الشعب الليبي وتأمل أن يحاول الحكام غير المحبوبين لدى شعوبهم تبني أساليب تمنع بلدانهم من التمزق وشعوبهم من الاقتتال".
وأشار إلى أن تلك القضايا لا يتعين أن تقدم مبررا "لتدخل عسكري من قبل دول أخرى". مؤكدا أن الدول الغربية لا يتعين أن تستفيد من وجود الشعب في الساحة السياسية لتحويل الدول إلى قواعد عسكرية'.

البحرين:



لاريجاني: التدخل العسكري في البحرين سيواجه بغضب شعبي (الجزيرة)

حذر رئيس البرلمان الإيراني من أن إرسال قوات عسكرية من الولايات المتحدة وبعض دول المنطقة إلى البحرين سيجعلهم "يواجهون غضب الشعب البحريني".
واعتبر لاريجاني في كلمة أمام مجلس الشورى أن زيارة وزير الدفاع الأميركي إلى البحرين و"المواقف الضبابية للدول الأوروبية تكشف السلوك الحقيقي لأميركا والغرب".

وحذر لاريجاني حكام المنطقة من أن "تدخلهم العسكري بتوجيه من أميركا لن يمر دون أن يدفعوا الثمن".

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمانبراست "إن وجود قوات أجنبية والتدخل في شؤون البحرين الداخلية غير مقبول وسيزيد الأمر تعقيدا".

العراق
في التاسع من مارس/آذار الجاري أصدر المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي عبر وكيله في العراق المرجع الديني محمد مهدي الأصفي فتوي تحرم تظاهر العراقيين ضد الحكومة العراقية الحالية برئاسة نوري المالكي.

وقال خامنئي في هذه الفتوى إن التظاهر لا يجوز ضد النظام القائم في العراق وإن المسيرات التي جرت في بغداد ومدن عراقية أخرى تعد إضعافا للنظام وليست إصلاحا أو نقدا بناء.
اليمن
عبرت إيران عن تأييدها للمظاهرات الاحتجاجية في اليمن، وأصدر 252 نائبا في مجلس الشورى الإيراني في 15 مارس/آذار الجاري بيانا "لدعم انتفاضات الشعوب في اليمن إلى جانب البحرين وليبيا ودعوا قوات الجيش والشرطة في هذه البلدان لتحمل مسؤولياتها التاريخية ودعم شعوبها المظلومة واتخاذ الخطوة النهائية لإسقاط الحكام الجناة".

المصدر:الجزيرة



http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A00EE303-414E-4C84-B972-A429A19196F7.htm?GoogleStatID=9[/COLOR]

محب الأقصى
03-26-2011, 10:50 AM
بالرغم من قراءتي للموضوع اللاحق على العربية فلم اصدقه
ولكن ذكر الشيخ نبيل العوضي للموقع
وعدم تعليق احد من الرافضة رسميا على الموضوع يجعلني أصدق ما أرى !!




http://www.youtube.com/watch?v=KDkJyFCAH9U&feature=grec_index