المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تبخلوا بالحب على أبنائكم! *


نائل أبو محمد
07-16-2011, 10:36 PM
لا تبخلوا بالحب على أبنائكم!


يعتقد الكثيرمن الآباء بأن محبة أبنائهم تعني فقط توفيرالحاجيات والملابس و الهدايا،إلا أن هذا طبعا رأي خاطئ،فالحب الحقيقي للأطفال يعني المشاعروالعاطفة والتفهم.

العديد من الآباء لا يكترثون بأحاسيس ومشاعرأطفالهم، وهذا طبعا من بين الأخطاء الشائعة التي يقومون بها تجاه فلذات أكبادهم، كما يعتمدون في الكثيرمن الأمورالتي تخصهم على الخادمة التي في غالب الأحيان تكون غيركفئة للقيام بهذه المهمة التي لا يجب أن يتنصل منها الآباء بذريعة أنهم مشغولون وبـأنهم يعملون لتلبية كل حاجيات أبنائهم وتوفيرالماديات للتمكن من اقتناء الأشياء التي يطلبونها متناسين أهمية الحب والحنان الذي يجب أن يتبادلوه مع أطفالهم،هذه المشاعرالتي لا يمكن أن يعوض الطفل عنها ولو بكنوزالعالم كله.

وهناك من الآباء من لاينفك عن توبيخ ابنه،وانتقاده على كل صغيرة و كبيرة، ومناداته بأوصاف سيئة،وتذكيره دائما بتصرفات أبناء أحد الأقارب أوالجيران،الذي هوأحسن منه،ما يجعل الحقد ينبعث في قلب الطفل منذ الصغر،ومما قد يسبب كذلك في الكثيرمن المشاكل،كتحول الطفل إلى طفل مشاكس وعنيد لايسمع الكلام.

لذاعلى الآباء أن يحسسوا أطفالهم بمدى حبهم الشديد لهم،حتى يتمكنوا من الشعوربالأمن والاستقرار،ولكي ينموالنموالطبيعي من جميع النواحي،سواء منها النفسية أوالعاطفية،ولاتجد العقد والمشاكل أي مكان في حياتهم.

وقد بينت آخر الأبحاث التي أجراها مجموعة من علماء النفس والاجتماع، بأن الطفل الذي يكون لديه إشباع من الحب والحنان الأبوي،يكون محبا للطاعة والتعاون،ويطغى الانضباط على سلوكه،وهذامايؤكد أهمية الدور الذي يلعبه العطف والحب بالنسبة للأطفال،لهذا يجب على الآباء أن يجعلوا المحبة ركنا أساسيا في تربية أبنائهم حتى يتمكنوا من كسب محبتهم و ثقتهم،وبالتالي تقنين تصرفاتهم في المستقبل.

* الكلام سهل والفعل أفضل . السبت 15 شعبان 1432

نائل أبو محمد
10-29-2011, 05:10 PM
السبت 2 ذو الحجة 1432 سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

نائل أبو محمد
11-03-2011, 06:53 PM
الخميس 7 ذو الحجة 1432 سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

نائل أبو محمد
11-28-2011, 09:35 PM
الاثنين 3 محرم 1433

بمناسبة العام الهجري الجديد يرفع من جديد