المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعديل على الفاتورة


amjadj
06-10-2009, 09:08 AM
اخي خالد
المحاسب يقول انه لا يمكن التعديل على اي فاتورة بعد طباعتها، هل ذلك صحيح ولماذا اذا حدث خطاء في اي معلومة تم ادخالها كيف يمكن ان نقوم بتعديلها بعد الطباعة.
اخي خالدج انا اعمل على شبكة والبرنامج لا يتعرف على الطابعة المتواجدة على الشبكة ولا يتعرف عليها كيف يمكن حل هذه المشكلة.
وشكرا لك
امجد الجاغوب

admin
06-10-2009, 09:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ أمجد، تحية طيبة

1- بالنسبة لتعديل فاتورة بعد طباعتها، فهذا ممنوع من الناحية القانونية، على المحاسب أذا أخطأ بفاتورة وهذه الفاتورة طبعت، عليه أن يعد فاتورة أخرى عكسية للفاتورة السابقة أو بفارق الخطأ بالفاتورة السابقة، يستطيع أن يعد فاتورة عكسية، بأن يكتب بالملاحظة في الفاتورة الجديدة (مرتجع فاتورة رقم ......) ثم في الكمية في تفصيل الفاتورة يضع الكمية بالناقص، فيخرج المبلغ النهائي بالناقص، فتتم إعادة كميات الفاتورة السابقة للمخزن، ويتم إعادة مبالغ الفاتورة السابقة لمواضعها.

2- بالنسبة للطباعة على الشبكة، فلا يوجد مشكلة للبرنامج من التعامل مع طابعة شبكة، المهم هو أن تكون طابعة الشبكة هي الطابعة الإفتراضية على الجهاز الذي تريد أن تطبع منه من خلال برنامج المحاسبة، لاحظ أيضا أن إعدادات الورق لهذه الطابعة يجب أن يكون a4، حتى تظهر الطباعة بالصورة الصحيحة.

وشكرا لك