المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنحراف حزب المهندس عن طريقة رسول الله في إقامة الدولة الإسلامية


خلافة
10-12-2011, 04:40 PM
هذه نشرة من نشرات حزب التحرير ، وهي التي تسمى "نشرة الخطاب" وقراءتها تكشف عن أن حزب المهندس لا يسير كما تبنى حزب التحرير سيره

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف يسير الحزب في مرحلة التفاعل سيراً طبيعياً حتى ينتقل
إلى مرحلة الحكم انتقالاً حتمياً وطبيعياً

إن مرحلة التفاعل هي المرحلة الثانية من مراحل الحزب وهي التي ينتقل منها الحزب إلى تسلم السلطة انتقالاً مباشراً، فلابدّ من أن يكون السير فيها مستهدِفاً الحكم استهدافاً مباشراً، ولابدّ أن تكون الأعمال التي تحصل فيها تؤدي إلى أخذ السلطة.

والتفاعل هو احتكاك بين مادتين احتكاكاً متداخلاً كتفاعل المواد الكيماوية. والتفاعل في المرحلة الثانية من مراحل الحزب هو إفهام الأمّة مبدأ الحزب ليكون مبدؤها. فكون الإفهام إنما يكون لغاية محدودة هي أن تتخذ الأمّة مبدأ الحزب مبدأ لها وأفكاره أفكارها بجعل حصول التفاعل بين الحزب والأمة أمراً حتمياً إذ أنه يجعل من المحتم على الأمّة، حين تفهم أفكار الحزب لتكون أفكارها، أن تُظهر رأيها في هذه الأفكار إما بالتأييد أو المعارضة، وفي كلتا الحالتين يحصل التفاعل. ومتى حصل هذا التفاعل واستمر بين الأمّة والحزب بشكل فردي وبشكل جماهيري فإنه يوجِد احتكاكاً شديداً بين أفكار الكفر وأفكار الإسلام، وتصل المعركة إلى ذروتها إلى أن يحصل الانفراج، فتأخذ الأمّة بالالتفاف حول أفكار الحزب وحول الحزب وتصبح أفكاره أفكارها وتسير تحت قيادته فيؤدي ذلك حتماً وطبيعياً إلى أخذ الحزب السلطة وتسلمه زمام الحكم. وذلك أن السلطة إنما تكون في الأمّة أو في الفئة الأقوى من غيرها في المجتمع. فإذا أخذت الأمّة أو أخذت الفئة الأقوى من غيرها من باقي الفئات في المجتمع فقد أخذت السلطة بشكل حتمي وطبيعي. أما كيف تكمن السلطة في الأمّة أو في الفئة الأقوى فإن السلطة هي رعاية مصالح الناس، ونظرة الناس إلى الأعمال والأشياء أنها مصالح أو ليست بمصالح تختلف باختلاف نظرتهم إلى المصالح وتبعاً لتغيرها تتغير نظرتهم إلى المصالح، فإذا كان الناس متفقين في نظرتهم إلى المصالح كالعراق مثلاً كانت السلطة تكمن في الأمّة. وإذا لم توجد قوة خارجية أقوى منها فكرياً ومادياً تتسلط عليها فإنها في هذا البلد تقيم من يتولى رعاية شؤونها، أي تقيم السلطة التي تسيّر مصالحها أو تسكت عن من أقاموا أنفسهم لتسيير مصالحها. ولهذا فإن التفاعل مع الأمّة في هذه الحال يؤدي إلى أخذ السلطة. أما إذا كان الناس مختلفين في نظرتهم إلى المصالح كقبرص مثلاً فإنهم يصبحون فئات متعددة، وفي هذه الحال تكمن السلطة في الفئة الأقوى من هذه الفئات. فإذا لم توجد قوة خارجية أقوى من الفئة الأقوى من باقي فئات المجتمع فإن هذه الفئة الأقوى تقيم من يتولى رعاية شؤون البلد كلها أي تقيم السلطة التي تسيّر مصالحها وتسيّر مصالح جميع الفئات الأخرى وفق مصالحها، ولهذا فإنّ التفاعل مع هذه الفئة الأقوى وحدها يؤدي إلى أخذ السلطة.

فالنظرة إلى الحياة هي الأساس في النظرة إلى المصالح، وهي الأساس في أخذ السلطة. وهذه النظرة إلى الحياة تتمثل في مجموعة من المفاهيم والمقاييس والقناعات لأنها ناتجة عن اعتناق فكرة سواء أكانت كلية أو غير كلية. فهذه المجموعة من الأفكار إذا أصبحت مفاهيم أثّرت على سلوك الناس وجعلت سلوكهم يسير بحسب هذه المفاهيم وتتغير نظرتهم إلى الحياة تبعاً لتغير هذه المفاهيم، ومن هنا تأتي نظرتهم إلى المصالح بحسب نظرتهم إلى الحياة وتتغير نظرتهم إلى المصالح تبعاً لتغيرها. ومن كان الطريق لإنشاء الدولة وتحوّل السلطان من تغيير مجموعة الأفكار المعينة عن الحياة وإيجاد أفكار أخرى غيرها لديها أي تغيير مجموعة المفاهيم والمقاييس والقناعات التي لدى الأمّة وإيجاد مفاهيم ومقاييس وقناعات جديدة لديها، وبذلك تنشأ الدولة ويحوّل السلطان، فالأفكار المعينة عن الحياة التي تتمثل في مجموعة من المفاهيم والمقاييس والقناعات هي الأساس في تحويل السلطة وتقبّل الأمّة لهذه المجموعة من المفاهيم والمقاييس والقناعات ولو إجمالاً هو الذي يوجِد الدولة أو يحوّل السلطة فيها. ومن هنا كانت مرحلة التفاعل توصِل الحزب إلى مرحلة الحكم أي إلى تسلم السلطة بشكل حتمي وطبيعي، ولذلك يسير الحزب في دور التفاعل وهو على يقين مبين عن دليل أن هذه المرحلة توصل إلى الحكم بشكل حتمي وطبيعي. والسؤال الذي يرِد الآن هو: إذا كانت هذه المرحلة توصل يقيناً إلى الحكم بشكل حتمي وطبيعي فهل الأعمال التي يقوم بها الحزب هي أعمال مرحلة التفاعل وتوصِل فعلاً إلى الحكم، أي هل الحزب يسير في هذه المرحلة بشكل طبيعي يؤدي إلى أن ينتقل إلى أخذ السلطة بشكل حتمي وطبيعي أم لا؟

والجواب على ذلك هو أن الأعمال التي يقوم بها الحزب حتى الآن في هذه المرحلة وهي مرحلة التفاعل ليست مستكمِلة جميع أعمال التفاعل وليست كافية وحدها للوصول للحكم، أما بالنسبة للتفاعل فإن الأعمال التي يقوم بها الحزب إنما هي مقتصرة على إفهام الأمّة مبدأ الحزب ومخاطبتها بمجرد الكلام أن تتخذه مبدأ لها دون أن توجد إلى جانب هذه الأعمال أعمالاً أخرى تحقق الغاية التي من أجلها حصل هذا الإفهام. والتفاعل ليس إفهام الأمّة مبدأ الحزب فحسب، بل هو إفهامها مبدأه ليكون مبدأها. جاء في كتاب التكتل الحزبي "المراد من التفاعل هو إفهام الأمّة مبدأ الحزب ليكون مبدأها"، فالغاية من الإفهام هو أن يكون مبدأ الحزب مبدأ الأمّة، فلابدّ من أعمال تحقق هذه الغاية. وهذه الأعمال هي محاولة أخذ قيادة الأمّة أو تندرج تحت محاولة أخذ قيادة الأمّة، فلابدّ من القيام بهذه المحاولة حتى يُعرف عندها هل جعلت الأمّة مبدأ الحزب مبدأها أم لا؟ فإذا نجح الحزب في هذه المحاولة فإن هذا النجاح يدلّ على أن الأمّة اتخذت مبدأه مبدأها وحينئذ عليه أن يثابر بصبر وشجاعة على القيام بهذه المحاولة بأعمالها كلها وبأساليب متنوعة ومتعددة حتى ينجح، ومن هنا يتبيّن أن الحزب في عدم قيامه بمحاولة أخذ قيادة الأمّة يكون غير مستكمل جميع أعمال التفاعل، فلابدّ أن يستكملها حتى يكون سيره في هذه المرحلة سيراً طبيعياً يؤدي إلى أن ينتقل إلى المرحلة الثالثة، مرحلة الحكم بشكل حتمي وطبيعي. هذا بالنسبة لطبيعة مرحلة التفاعل، أما بالنسبة للوصول إلى الحكم أي أخذ السلطة، فإن الحزب لا يقوم إلا بمهاجمة الحكام ومهاجمة الكفار المستعمِرين في التبني والكشف دون أن يوجِد إلى جانب ذلك ما يزيل السند الذي يسند السلطة وما يُضعِف الوسائل التي تساعد على إسنادها، والقيام بمهاجمة الحكام ومهاجمة الأجنبي عن طريق التبني والكشف وحدهما وإن كان يؤثر على السند الطبيعي فيزعزع ثقته ويؤثر على السند غير الطبيعي فيضعف إسناده، ولكنه لا يزيل السند الذي يسند السلطة لا السند الطبيعي ولا السند غير الطبيعي، وفوق ذلك فهو لا يتعرض مطلقاً لما يضعف الوسائل التي تساعد على إسناد السلطة، ولذلك لا يؤدي الاقتصار على الأعمال التي يقوم بها حتى الآن إلى أخذ السلطة. وهذه الأعمال هي محاولة أخذ قيادة الأمّة أو تندرج تحت محاولة أخذ قيادة الأمّة.

وذلك أن السلطة تتمثل في ثلاث: تتمثل فيمن يباشر السلطة أي الحاكم، وفيمن يسندها إسناداً طبيعياً أو غير طبيعي، وفي الوسائل التي تساعد على سند السلطة. فللوصول إلى الحكم لابدّ من معرفة سند السلطة هل هو سند طبيعي أم غير طبيعي. ولابدّ أن تكون هذه المعرفة بشكل واقعي لا منطقي أي معرفة بالإدراك الحسي لا بالاستنتاج. ولابدّ من معرفة الوسائل التي تساعد على سند السلطة. وبعد هذه المعرفة الواقعية تهاجَم أعمال من يباشر السلطة بالمفاهيم والمقاييس والقناعات التي يتبناها الحزب منزّلة على الوقائع الجارية أو التي هي موضع بحث وحين يحصل هذا الهجوم لابدّ أن يلاحَظ أنه يجب أن يكون هجوماً عنيفاً بشكل تتعرض معه السلطة القائمة لما يحطم أضلاعها ويزيل هيبتها ويطمّع الناس فيها ويُكثِر من الأيدي والأصابع التي تأخذ بحلاقيمها وتُجهِز عليها إجهاز قوي مقتدر، وبشكل يثير الشوق لأحكام الشرع وسلطان وراية الإسلام وإعادة إمامة المؤمنين أو خلافة المسلمين، ويجب أن يلاحَظ أن هذا هجوم على حكم كفر وسلطان غير إسلامي فلابدّ أن يكون المسلمون أشداء عليه، وإذا كان حكم الكفر هذا يتولاه عملاء الكفار فإنّ الهجوم يجب أن يكون أشدّ، ومن هنا كانت الغلظة والشدة والقسوة هي التي يجب أن تتجلى في هذا الهجوم.

وهذا الهجوم على من يباشر السلطة يجب أن يكون للأمة لأنها السند الطبيعي ولأنها صاحبة السلطة وفيها تكمن هذه السلطة، وأثناء الهجوم لابدّ أن يكون السند الذي يسند السلطة قد عُرف هل هو سند طبيعي أو سند غير طبيعي، معرفة واقعية لا منطقية وأن يكون العمل لإزالته بإثارة التذمر في الأمّة قد شُرع به إلى جانب هذا الهجوم.

فإذا كان السند هو الأمّة كان السند سنداً طبيعياً وكان السلطان سلطاناً ذاتياً وقد أخذ من محله، فيصبح عمل الحزب حينئذ هو أخذ الأمّة من الحاكم وإضعاف إسنادها له بل إضعاف صلتها به وجعلها تلتف حول أفكار الحزب وحول الحزب. وهذا يتطلب إيجاد رأي عام منبثق عن وعي عام لأفكار الحزب وللحزب بحيث تصير الجماهير مستعدة للكفاح في سبيل أفكار الحزب وفي سبيل الحزب على المدى الطويل وبحيث يصير المخالفون لأفكار الحزب لا يجرؤون على إعلان مخالفتهم، وإذا خالفوا قوبلوا من الجماهير بالمقاومة ونبذوا من بين هذه الجماهير. ويتطلب أيضاً وضع الذين يمثلون القوى التي تؤثر في المجتمع مثل المفكرين والأغنياء ورؤساء الجماعات في وضع لا يملكون الوقوف في وجه الحزب إن لم يكن جعلهم في موقف المؤيد. ويتطلب كذلك كسب شخصيات قوية ذات نفوذ في المجتمع لأن يصبحوا من الحزب أعضاء أو دارسين إلى جانب من نبت في الحزب من شخصيات اكتسبوها بنضالهم وظهور كفايتهم للناس، وهذا كله لابدّ أن يصاحبه اشتراك الأمّة في الهجوم على من بيدهم السلطة. وبهذا يكون الحزب عمل على إزالة السند الطبيعي الذي يسند السلطة إن كانت تستند إلى السند الطبيعي. أما إذا لم تكن تستند إلى سند طبيعي أي إلى قوة أجنبية فيُتخذ هذا السند هدفاً للهجوم ويُتخذ الاستناد إليه كذلك لهذا الهجوم وتُحرّض الأمّة على هذا السند والاستناد إليه. ويُجعل الصراع بين الأمّة وبين هذا الأجنبي إلى جانب الصراع بينها وبين الحاكم. وحينئذ يزول هذا السند غير الطبيعي لأن إزالته يكفي فيه كشفه للأمة وجعلها تتخذه عدواً. بخلاف السند الطبيعي فإنّ إزالته عن الحكم لا تعني عليه فحسب بل لابدّ من أخذه إلى جانب الحزب. ومتى أزيل السند الذي يسند السلطة سقطت بكل تأكيد. إلا أنه مع العمل لإزالة السند لابدّ أن يُعمل لإضعاف الوسائل التي تساعد على سند السلطة مثل الجيش والبرلمان وأجهزة الأمن الداخلي والقضاء وإضعافهم لا يعني مهاجمتهم بل هو إضعاف تأثيرهم في مساعدة السلطة، وهذا يكون بتنفيرهم من الظلم والباطل وحكم الكفر الذي تقوم السلطة به، وكشف الذين مردوا على النفاق منهم للأمة بمهاجمتهم أيضاً كمهاجمة الحاكم.

يتبع

خلافة
10-12-2011, 04:45 PM
تابع

هذه هي الكيفية للوصول إلى الحكم فيكفي فيها أن يقوم الحزب بمهاجمة الحكام وتحريض الأمّة على أعمالهم إلى جانب بث أفكاره، بل لابدّ أن يحاول أخذ قيادة الأمّة ضد السلطة وضد الأفكار التي تقوم عليها. ومن هنا كان لابدّ من محاولة أخذ قيادة الأمّة إلى جانب الأعمال التي يقوم بها حتى الآن قد أدرك الحزب هذه الحقيقة إدراكاً حسياً حين انتقل إلى دور التفاعل وأحسّ أنه في حاجة إلى أعمال أخرى إلى جانب الأعمال التي كان يقوم بها في محاولة المخاطبة، أصدر نشرة دخول المجتمع مبيناً فيها كيفية دخول المجتمع وكيف تنشأ الدولة ويتحول السلطان، وأصدر جواب سؤال: أين تكمن السلطة، وكيف يمكن الوصول إليها؟ ومن البديهيات لديه أن مرحلة التفاعل تليها مباشرة مرحلة الحكم، وأن الانتقال من مرحلة التفاعل إلى مرحلة الحكم يجب أن يكون حتمياً وبشكل طبيعي، تماماً كما حصل الانتقال من مرحلة الثـقافة إلى نقطة الانطلاق أو محاولة المخاطبة، وكما حصل الانتقال من محاولة المخاطبة إلى دور التفاعل. ولهذا رأى أنه لابدّ أن يصحب ضرب العلاقات بشكل متتابع أخذ قيادة الأمة. ولذلك قام بمجرد دخول دور التفاعل بإصدار تعميم بتاريخ 28 من شوال عام 1379هـ الموافق 23/4/1960م بيّن أن الحزب أصبح في مرحلة التفاعل وأنه في هذه المرحلة "يصبح حتمياً عليه أن يصحب تتابع ضرب العلاقات، وإذا لم يحاول أخذ قيادة الناس فإنه يجمد ويحصل الانتكاس ولو قام بالعمل جميع أجهزته وجميع شبابه معاً دون استثناء أحد". وقد مضت سنة على صدور هذا التعميم وعلى سير الحزب في مرحلة التفاعل دون أن توجد محاولة أخذ قيادة الأمة. وجرى التفكير بالقيام بهذه المحاولة فلم ينجح عملياً بإيجادها سوى الاستعانة ببعض الناس في توزيع المنشورات. بقي الحزب على سيره الذي كان عليه في محاولة المخاطبة لا يقوم إلا بالأعمال التي كان يقوم بها في تلك النقطة، نقطة الانطلاق وحدها دون أن يزيد عليها أي عمل، ولذلك لم يشعر الناس أن الحزب قد تغير سيره وصار في وضع آخر بل لم يشعر كثير من شبابه بدخوله بدور التفاعل حتى أن كثيرين منهم علموا أن الحزب أصبح في دور التفاعل سلموا بذلك تسليماً ولم يدركوا إدراكاً حسياً بهذا الانتقال. وهم معذورون في ذلك، لأن السير لم يزد عليه شيء ولم يلمسوا أي تغيير في الأعمال ولا في الوسائل أو الأساليب، وهذا بخلاف السير في نقطة الانطلاق فإن الحزب حين بدأ يسير فيها شعر الناس بانتقال الحزب من مرحلة الثـقافة إليها، وشباب الحزب جميعاً أدركوا إدراكاً حسياً أن الحزب قد انتقل من مرحلة الثـقافة إلى نقطة الانطلاق، لأن الأعمال التي يقوم بها في مرحلة الثـقافة لم يعد يقتصر عليها، بل ظل يقوم بها وزاد عليها أعمالاً أخرى محسوسة ملموسة، وأوجد وسائل جديدة وأساليب جديدة. ففي مرحلة الثـقافة كان يقوم بالثـقافة المركزة والثـقافة الجماعية، ويستعمل من الوسائل المساجد للثـقافة الجماعية، ومن الأساليب الاتصالات العفوية والاتصالات المقصودة. فحين انتقل إلى نقطة الانطلاق صار يقوم بالثـقافة المركزة والثـقافة الجماعية وتبني المصالح وكشف الخطط. وتستعمل من الوسائل المساجد والصحف والمنشورات بأنواعها والعرائض، ومن الأساليب الاتصالات العفوية والاتصالات المقصودة والزيارات والوفود. ولذلك أحسّ الناس بانتقال الحزب وسيره في وضع جديد. أما في مرحلة التفاعل فإنهم لم يحسوا لأنه لم يحصل أي جديد. فما لم يقم الحزب بما تقتضيه مرحلة التفاعل من الأعمال الجديدة وهي محاولة أخذ القيادة فإن الناس لا يمكن أن يحسّوا بوجوده في وضع جديد أي في مرحلة التفاعل، بل لا يمكن أن يسير في مرحلة التفاعل سيراً موصلاً إلى الغاية التي تُستهدف من السير فيها وسيحصل التجمّد والانتكاس. صحيح أن الناس منذ دخل الحزب في دور التفاعل قد شعروا بمضاعفة أعمال الحزب وزاد إحساسهم بنضاله وجرأته ونمت شخصيته نمواً ملحوظاً وسارت في طريق القوة بشكل ملموس، ولكن هذا لم ينتج عن نجاحه في السير في مرحلة التفاعل بل نتج عن تتابع ضرب العلاقات أي عن مباشرته لطرق باب المجتمع له قبل دخول دور التفاعل كان قد بدأ طرق باب المجتمع أي بدأ بضرب العلاقات ولا سيما العلاقات المحلية، وكان الظاهر من تجمّد الناس تجاه الحزب ومن الموجة المشاعرية التي كانت تطغى على المنطقة أن الحزب لا يستطيع أن يتابع ضرب العلاقات، ولكن وقوف التيارات الخارجية ومحاولة العملاء تركيز الأمور الداخلية لديهم، والجزْر الذي حصل في المشاعر بعد ذلك المدّ القوي، كل ذلك مكّن الحزب من أن يتابع ضرب العلاقات مع متابعة البيانات السياسية والآراء السياسية وتمكّن من أن يقوم بالعمل كلما لزم بسهولة ويُسر، وهذا نقله بسرعة من البدء بطرق باب المجتمع إلى طرق باب المجتمع بشكل متتابع بغض النظر عن نوع العلاقة وبغض النظر عن البحث عن إمكانية ضربها أو عدم إمكانيته، بل صار يضرب كل علاقة واقعة بمجرد وقوعها مهما كان الأمر، فهذا الضرب للعلاقات قد استمر بعد دخول الحزب في دور التفاعل، فكان من جراء تتابعه واستمراره أن ظهر عليه خلال هذه المدة هذا النشاط وظهر له هذا الإنتاج، ولكن ذلك لا يدلّ على النجاح في السير في مرحلة التفاعل وإنما يدلّ على النجاح في طرق باب المجتمع. وطرق باب المجتمع هو ضرب العلاقات وهو أمر لابدّ منه في السير في طريق التفاعل، ولكنه لا يكفي وحده بل لابدّ أن يصحبه محاولة أخذ قيادة الناس، ومن هنا كان النجاح فيه ليس دليلاً على النجاح في سير التفاعل، والاقتصار عليه إخفاق وليس بنجاح. ولذلك وقف الحزب حين أحسّ بعدم استطاعته المحاولة لأخذ قيادة الناس يفكر في ذلك تفكيراً واقعياً، فتبين له أن ذلك ناتج عن ضعف الاتصال الحي، ولهذا حاول أن يوجِد الاتصال الحي وبدأ بأساليب لإيجاده واستطاع أن يحرك هذا الاتصال، ولكن هذا لم يوجد ذاتياً بل كان موجوداً إذا وُجد الدفع، وإذا وقف الدفع وقف. وبالرغم من استمرار الدفع عدّة مرّات في عدة أساليب فإنّ الدفع لم يوجد ذاتياً وظل يحتاج إلى دفع متتال. فعند ذلك أعيدت دراسة انتقال الحزب إلى دور التفاعل، هل انتقل إليه انتقالاً طبيعياً أم انتقل قبل الأوان؟ ودُرست الأعراض التي تدلّ على أن الحزب وصل إلى دور التفاعل فتبيّن أنها قد وُجدت وهي ملموسة محسوسة لشباب الحزب جميعاً وللناس، فقد لُمس إحساس الشباب بالتطلع إلى الحكم، وشوهدت نظرة الناس إلى الحزب بأنه يصارع الحكام، وصارت مصارعته لهم بارزة وشيئاً طبيعياً وعادياً، وظهر إحساس الناس بخطر الحزب على الذين يحبونهم من الحكام وتحريضهم له على من يبغضونهم. وهذه الأعراض هي التي تحتم على الحزب الانتقال إلى دور التفاعل، وبوجودها يكون انتقاله انتقالاً طبيعياً. ثم درس الحزب نفسه على ضوء ما جاء في التكتل، فتبيّن أنه مستكمل جميع شروط الدخول في المجتمع. فإنّ الصفات التي يقتضي وجودها حتى يكون انتقاله طبيعياً موجودة، فإنّ الحزب نجح في المرحلة الأولى ثقافياً نجاحاً بارزاً وصار هذا النجاح الثقافي معروفاً عند الناس، وقد عرف الناس أن هناك دعوة، وجميع الشباب الذين يعملون في مرحلة التفاعل معروف عنهم أنهم يحملون دعوة، والروح الجماعية قد تكونت لدى الشباب أثناء التكوين الثقافي في الحلقات وحين اتصالهم في المجتمع، وقد قويت في الشباب الميول الجماعية بشكل ملحوظ وجميع الشباب قد نضجوا ثقافياً بمعنى أن المواضيع التي درسوها في الحلقات قد فهموها فهماً يمكّنهم من المناقشة فيها مع من هم مثلهم بشكل طبيعي وعادي. وعقليتهم عقلية إسلامية ونفسيتهم نفسية إسلامية وإن كان لا يمنع أن توجد لديهم ثغرات، وهذه الصفات هي التي يكون وجودها في الحزب دليلاً على انتقاله إلى دور التفاعل انتقالاً طبيعياً، ولهذا لم يكن عدم استطاعة الحزب القيام بمحاولة أخذ قيادة الأمّة ناتجاً عن انتقاله إلى دور التفاعل قبل الأوان لأنه انتقل انتقالاً حتمياً وطبيعياً، بل هو ناتج قطعاً عن ضعف الاتصال الحي، فصار شعور بأنه لابدّ من وسائل وأساليب لإيجاد الاتصال الحي بشكل دائمي ومتتابع دون حاجة إلى دفع في كل اتصال، لأنّ محاولة أخذ قيادة الأمة إنما أخفقت لضعف الاتصال الحي، فإذا قَوِيَ صار من الممكن القيام بمحاولة أخذ القيادة، فلابدّ من صبّ الجهود عليه بشكل يطغى على كل عمل وعلى كل وسيلة وعلى كل أسلوب، ولذلك وُجد أسلوب جديد لإيجاد الاتصال الحي بشكل دائمي وبدافع داخلي وهي أن يعطي المسؤولين أسبوعياً أفكاراً حية في موضوع معين للشباب، ويجب أن تكون هذه الأفكار حية، أي لها واقع تنزّل عليه. وأن تفهّم للشباب بشكل تركيزي وواقعي ويناقَشون فيها ويُطلب إليهم أسبوعياً إعطاء الناس أفكاراً حية لها واقع تنزّل عليه، فيحصل بذلك نبع دائم من الأفكار، وبهذا يوجد الاتصال الحيّ ذاتياً بدافع داخلي وبشكل دائمي متتابع. إلا أنّ النجاح في الاتصال الحيّ بإيجاد محاولة أخذ قيادة الأمة، والنجاح في محاولة أخذ قيادة الأمة بأخذ قيادتها يقتضي خمسة أمور هي:

أولاً: التركيز على بعض الأفكار لإبرازها وإعطائها للناس محدّدة ومبلورة، وذلك أنه وإن كان عمل الحزب هو تفهيم الناس الإسلام ولكن الحزب تبنى أفكاراً وأحكاماً وآراء معينة وأخذ يدعو لها إذ يدعو للإسلام ويفهّمها للأمة لتتخذها أفكارها وأحكامها وآراءها، فحدّد الدعوة إلى الإسلام من قِبَله بأفكار وأحكام وآراء معينة، فسار على ذلك في جميع خطوات سيره، إلا أنّه كان في دور التفاعل إنما يهدف من الاتصال الحيّ إلى محاولة أخذ قيادة الأمة ليتولى قيادتها فعلاً، فإنه لابدّ أن يحدد أفكاراً معينة وأحكاماً معينة وآراء معينة تكون هي الطاغية على سائر الأفكار والأحكام والآراء، وتكون المحور الذي تدور عليه الأفكار والآراء والأحكام. فمثلاً تبنى الحزب أفكاراً أساسية عن الحياة وهو يعمل لتركيزها وهدم ما يناقضها على وجه يزيل الأفكار العرضية الطارئة حين يجرى تركيز هذه الأفكار الأساسية، فهذه الأفكار التي تبناها مع استمراره ببثها والدعوة لها يتخيّر أهمها وأكثرها تنزيلاً على الوقائع الجارية ويشدّد على تركيزها أكثر من غيرها، مثل فصل الدين عن الحياة بأنها عقيدة كفر، ومثل السعادة بأنها الطمأنينة الدائمة في جميع الظروف ومختلف الأوضاع، ومثل إدراك الصلة بالله بأن المسلم عبد للرّب، فيجب أن يظلّ في جميع أحواله مدركاً هذه المسألة بوصفه كعبدٍ للرب، ومثل الحُسن والقبح وما شابه ذلك بانياً كل هذا على العقيدة الإسلامية رابطاً إياه بإيجاد الخلافة وحمل الدعوة إلى العالم بالجهاد، ومثلاً تبنى الحزب أحكاماً في الحكم والاقتصاد والاجتماع والتعليم، فهذه الأحكام مع استمراره ببثها والدعوة لها يتخيّر أهمها وأكثرها تنزيلاً على الوقائع الجارية ويشدّد على تركيزها أكثر من غيرها مثل بيعة الخليفة، التجارة الخارجية، كون المرأة تنتخِب وتُنتخب، وما شابه ذلك بانياً كل هذا على العقيدة الإسلامية رابطاً إياه بإيجاد الخلافة وحمل الدعوة إلى العالم بالجهاد، ومثل تبني الحزب أحكاماً في الجهاد، وبيّن أنه طريقة لحمل الدعوة إلى العالم، فلابدّ من التركيز على هذه الأحكام. وبذلك يكون قد جدّد الأفكار التي يقوم في الاتصال الحيّ بها، وركزها على العقيدة- وإقامة الخلافة والجهاد. وبذلك يصير اتصاله مظنة النجاح في محاولة أخذ قيادة الأمة ثم قيادتها فعلاً.

ثانياً: حثّ الناس على العمل بهذه الأفكار، وذلك أن نشر الأفكار وحده، علاوة على أنه لا يؤثر في الناس ولا يوجِد نهضة ولا حركة فكرية، فإنّه لا يجعل الأمة تنقاد لمن ينشرها، وها هم الأدباء والكتّاب والعلماء والمؤلفون في كل بلد ينشرون الأفكار ولكن لا يوجد أحد انقاد لهم في هذا النشر، فحتى ينقاد الناس للحزب لابدّ أن تصل هذه الأفكار عن قصد التأثير، يحتّم هذا القصد على حامل الدعوة تمكين من يناقشهم من لمس واقعها ووضع الإصبع على هذا الواقع، وتتحتم عليه إلى جانب ذلك حثّهم على العمل لإيجادها رأياً عاماً بين الناس ولإيجادها في العلاقات وفي الدولة. إلا أنّ إعطاء الأفكار يجب أن يقترن بالحث على العمل لها حثاً مؤثراً يبعث التفكير فيهم جذاباً في العمل لها حتى يجدوا أنفسهم حين يريدون العمل لها أنه لابدّ من أن يقودهم الحزب وأن يكون هذا الحثّ مقصوداً بشكل متتابع لا أن يكون عفوياً وإذا خطر بالبال.

يتبع

خلافة
10-12-2011, 04:48 PM
تابع

ثالثاً: تحديد ما تريد قيادة الناس له. وذلك أن قيادة أيّ شخص أو حزب للناس تكون إمّا في الجزئيات ولو في الغاية العامة أي تحقيق مطلب من المطالب الجزئية للأمة كفتح طريق مثلاً أو لتحقيق المطلب الأصلي وهو تسلّم الحكم. أما حزب التحرير فإنه لا يقود الأمة لتحقيق المطالب الجزئية بل يتخذ المطالب الجزئية طريقة للوصول إلى قيادة الأمة بإثارة التذمر فيها ودفعها لطلب تطبيق الإسلام، ولكنه لا يقودها لتحقيق جزئيات حتى ولا يُظهر رضاه عن تحقيق الجزئيات وترك التطبيق الكامل الشامل للإسلام. وقيادته للأمة إنما تكون لطلب تطبيق الإسلام ولإقامة الخلافة الإسلامية، فلابدّ من تحديد قيادة الأمة له وهو إقامة الخلافة، وأن يكون التحديد بارزاً ولافتاً للأنظار، فصار لابدّ أن تكون المحاولة لأخذ قيادة الأمة محصورة بإقامة الخلافة مع استمرار التبني للمصالح الجزئية وملاحظة الفرق بين التبني وبين قيادة الأمة وإبقاء الإدراك على دوام التحديد لما تريد قيادة الناس له بأنه إقامة الخلافة.

رابعاً: أنه يهتم اهتماماً فعالاً بجعل شباب الحزب أشخاصاً أقوياء لأنّ الحزب إنما يأخذ الحكم بقوته هو وشخصيته وقوة أعضائه، ومن الرأي العام المنبثق عن الوعي العام الذي له في المجتمع ولدى الجماهير، أي أنّ الحزب يصل إلى الحكم ويثبت فيه حين يصبح قوة سياسية واسعة النفوذ دقيقة التنظيم مستندة إلى قاعدة كبرى من جماهير الأمة وسواد الناس. وهذا يقتضي أن يكون شبابه أقوياء وقوتهم هذه تسهم إسهاماً كبيراً في تقوية شخصيته، فإنها إلى جانب أعماله التي يقوم بها وأفكاره الديناميكية التي يبثها تجعل الناس يلمسون بأيديهم قوة شخصيته حين يلمسون قوة أعضائه، ولا شك أن دعاء الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أن ينصر الإسلام بأحد العُمَرَيْن إنما كان من أجل تقوية شخصية الدعوة في نفوس الناس، ولذلك كان لابدّ أن يُهتم اهتماماً فعالاً بجعل شباب الحزب أقوياء في المجتمع. أما كيف يوصَل إلى ذلك، فإنه واضح في واقع سير الحياة. فإنّ الشخص يصبح قوياً من جراء قيامه بأعمال توجِد له قوة لدى الناس، وهو إمّا أن يقوم بأعمال في الدعوة توجِد قوة، وإمّا أن يكون قد قام بأعمال قبل الدعوة تتعلق بخدمة الإسلام أو العلم أو قضاء مصالح الناس أو ما شاكل ذلك. ولذلك يُسلك إلى جعل شباب الحزب أقوياء طريقان: أحدهما أن يعمل جميع شباب الحزب في الاتصال الحيّ بشكل قوي مؤثر لتكون لهم شخصيات مؤثرة، ولكن لا يكون ذلك بحركات اصطناعية أو أعمال مقصودة بل يكون بصدق لهجتهم ووضوح أفكارهم وصراحة أقوالهم، وتمثّل القيم الرفيعة في تصرفاتهم، ولا شك أنه سينجم عن ذلك بروز أشخاص أقوياء من بينهم يفرضون أنفسهم على الأمة وتراهم قادة لها، بل تراهم وحدهم القادة وتفضلهم على المشايخ في فهم الإسلام وأخذه عنهم، وعلى السياسيين في فهم السياسة منهم، وعلى الزعماء في الانقياد لهم وتسليمهم رعاية شؤونهم، وبذلك يوجد أشخاص أقوياء في الحزب. أما الطريق الثاني، فهو أن يحاوَل كسب أشخاص أقوياء يدرُسون في الدعوة ويكونون أعضاء في الحزب إذا فرضوا أنفسهم على الحزب. ولكن لا يصح أن يكون ذلك بتخصيصهم بالدعوة وصرف الاهتمام لهم بل ببذل شيء من العناية أثناء الدعوة لمن لهم شخصية قوية مؤثرة فكرياً أو سياسياً أو اقتصادياً أو من ناحية قضاء مصالح الناس أو ما شابه ذلك، ومثل هؤلاء يحتاجون إلى المثابرة والصبر وحسن التأني، ولكن يجب أن تُتجنب المجاملة والملاينة معهم، بل يُسلك معهم في الدعوة كما يُسلك مع أي إنسان، فيخاطَبون بالحكمة، أي بالبرهان العقلي، لا اللين إن كانوا يريدون فهم الإسلام عن طريق عقلي، أو يخاطَبون بالموعظة الحسنة، أي التفكير الجميل، إن كانوا ممن لا تمكّنهم ظروفهم من العناية بالأفكار والأبحاث، أو يخاطَبون بالنقاش القوي المؤثر، إن كانوا ممن يحملون أفكاراً غير ما يتبناه الحزب من طريقة أو من أفكار، ويُحرص على أن يُكسبوا للأفكار التي يحملها الحزب، وبعد ذلك يجنى كسبهم للحزب تبعاً لذلك، ولا يُحرص على كسب أشخاص للحزب أولاً، بل يجب إدراكاً بارزاً أن كسبهم للأفكار هو الأصل.

خامساً: أن يكون القصد من جميع عمليات الاتصال الحيّ إيجاد قاعدة كبرى من جمهرة الأمة وسواد الناس للحزب في المجتمع، وهو ما يسمى عند بعض الناس بالقاعدة الشعبية، وذلك أنّ الأمة هي السند الطبيعي للسلطة وهي الوسيلة الفعالة لإزالة السند غير الطبيعي الذي يسند السلطة، وهي الأداة المؤثرة التي تُضعف الوسائل التي تساعد على سند السلطة، ولذلك فإن الطريق العملي لتسلم السلطة تسلماً طبيعياً إنما هي إيجاد قاعدة كبرى من جمهرة الأمة وسواد الناس تكون الأداة المباشرة لتسلم السلطة والحصن الحصين الذي يصونها ويعلي من مكانتها، ومن هنا كان لابدّ أن يُبذل جهد غير عادي لإيجادها، وأن يتصوّر كل شاب أثناء قيامه بأعمال الحزب ولا سيما في الاتصال الحيّ أهمية إيجاد هذه القاعدة، فيقوم بوضع اللبنات في بنائها ولو لبنة واحدة في كل عمل حتى يسير بناء هذه القاعدة سيراً حثيثاً بعناية ووعي وبإتقان وتتابع.

إلا أنه يجب أن يكون واضحاً أنه ليس المقصود من بناء القاعدة الكبرى من جماهير الأمة وسواد الناس هي فقط إيجاد الرأي العام لأفكار الحزب وللحزب وجماهير مؤيدة له وسائرة وراءه فيُسرِع الحزب وشبابه إلى هذه العملية بإثارة المشاعر وتصوير مطالب الأمة قريبة التناول، رابحة النتيجة ربحاً دنيوياً، بل المقصود هو إيجاد قاعدة كبرى تستعد لحمل المسؤولية الثقيلة التي ستُلقى على عاتقها في مواجهة الأخطار ومصارعة القوى على المدى الطويل وبنفس طويل، ولذلك لابدّ من الاعتماد على إيجاد الوعي العام قبل الرأي العام، والاعتماد على الفكر قبل الاعتماد على المشاعر، وإيجاد الإدراك الواقعي والبعد عن الفروض النظرية والتخيلات. فإنّ الحزب سيقيم الدولة بهذه القاعدة، وسيواجه حرب التدخل بهذه القاعدة، وسيحمل الدعوة دولياً إلى العالم، ويصارع الدول في الموقف الدولي والمجتمع الدولي بهذه القاعدة. ولذلك لابدّ أن تكون الأمة كلها أو في مجموعها هي القاعدة وأن يكون الرأي العام فيها منبثقاً عن الوعي العام، مركَّزاً تمام التركيز وعن إيمان عقلي وتصديق يقيني عن دليل، وأن يكون تأييد الجماهير تأييداً يصل إلى حدّ الاستعداد للاستشهاد عن رضا واطمئنان، وبشوق لجنّات النعيم ورضوان الله. فإنّ الحزب لا يريد من الأمة لتعطيه أصواتها في الانتخاب، وإنما يريدها لتجاهد الكفار لإعلاء كلمة الله. وفرْق بين غاية من يريد أخذ الأصوات للنجاح في أخذ الحكم، وبين غاية من يريد الجهاد في سبيل الله، وخوض المعارك الحاسمة لرفع راية الإسلام. وإذا جاز أن يُضرب المثل في ما هو أقل، كما ضرب الله الأقل لنوره- مثلاً من المشكاة والنبراس، فإن ما حصل في سورية لعبد الناصر مع توهّمه بأنّ له قاعدة شعبية فيها، وما حصل في تركيا للحزب الديمقراطي بعد قلبه عن الحكم، من ثبوت الناس هناك بجانب اتجاهه، يمكن أن يكون مثلاً قرّب الفارق بين قاعدة من جماهير الأمة وسواد الناس تُبنى بالمشاعر وتقريب المطالب، وبين قاعدة تُبنى فيما لدى الأمة من عقائد عميقة الجذور في النفوس. لقد كانت لعبد الناصر مكانة ضخمة إلى أبعد الحدود وأقام فيها تنظيماً لقاعدة شعبية اعتمد فيها على نظام معقد شكلي وسندها بالأمة وغذاها جميعاً بالمشاعر تلو المشاعر، وكان يظن أنها تصمد لأقوى الزعازع، ولذلك حين قام الانقلاب ضدّه نهض لمقاومته بخطاب يثير المشاعر، وهدد القائمين بالانقلاب بالزحف عليهم من كل صوب، ولكنها كانت مثل كومة قش صغيرة ما لبث أن انطفأت من أول نفخة. أمّا الحزب الديمقراطي في تركيا فإنه رغم قوة العسكريين الذين قاموا بالانقلاب فإنه كانت له قاعدة كبرى من جماهير الأمة وسواد الناس قد ثبتت إلى جانبه في الأوقات العصيبة، ولولا أنها كان ينقصها التنظيم الدقيق لأحبطت الانقلاب الذي قام ضد الحزب من أول يوم. ولهذا نجدها حين وُجدت الانتخابات لمجلس نواب وشيوخ؛ أي لإيجاد حكام، وقفت بشكل جارف بجانب ورثاء الحزب، وبالرغم من وقوف السلطة ضدّ هؤلاء الورثاء وبجانب خصومهم فقد كانت نتائج الانتخابات انقلاباً ضد الانقلاب، وكانت كافية لاسترجاع السلطة لو كان ورثة الحزب الديمقراطي يملكون الشجاعة أو يدركون الكفاح، وما ذلك إلا لأنّ عدنان مندريس والحزب الديمقراطي كانوا ما لدى الأمة من عقيدة عميقة الجذور حين كانوا يتبنون احترام الإسلام وإعادة مشاعره وتشجيع ثـقافته وأفكاره وإيجاد الأمل لإعادة دولته. فهذا الفرق بين وضعين يمكن أن يشاهد فيه خطر القاعدة الكبرى التي تؤخذ بالمشاعر والرأي العام فقط، وأهمية القاعدة التي تؤخذ بفكر عميق الجذور في النفوس. ولهذا كان لابدّ من إدراك ما هي هذه القاعدة الكبرى من جماهير الأمة وسواد الناس التي يراد بناؤها للحزب ليدرك من إدراك ماهيتها الطريق الذي يُسلَك في بنائها، غير أنّه يجب أن يكون واضحاً أن ليس معنى بناء القاعدة الكبرى من جماهير الأمة وسواد الناس بالفكر لا بالمشاعر هو عدم العناية بالمشاعر أو تعليم جميع الناس جميع أفكار الإسلام وأحكامه، بل المراد هو أن تعطى الأفكار الأساسية للناس على وجه يجعلها عميقة الجذور في النفوس، أو يعطون أهمها بطريقة تثير التفكير وتحرك العقل وتجعل جذورها تمتد في النفوس إلى مدى بعيد، وهذا يوجِد المشاعر المتدفقة والحماس الدائم، إذ أن الذي يوجِد المبدأ ويركزه في الأفراد والأمة هو الفكر الأساسي، وأما الأفكار الفرعية والأحكام التي تعالج الأعمال فإنها نتيجة لتركيز الأفكار الأساسية وتعميقها. فالأساس الذي يعمل له غرس البذور وسقيها بما يحميها وينميها؛ أي إيجاد العقيدة بأهم أفكارها، وربطها بما يوجدها في معترك الحياة من سلطة وبما يحملها إلى العالم من قوة. فإذا بُنيَت القاعدة الكبرى من جماهير الأمة وسواد الناس على هذا الوجه بهذه الأفكار والأحكام فإنها ولا شك تكون أضخم القواعد وأعظمها.

هذه هي الأمور الخمسة التي يقتضيها الاتصال الحي حتى ينجح في محاولة أخذ قيادة الأمة وبالتالي قيادتها. ومن ذلك كله يدرَك أن الاتصال الحي بما يقتضي هو الذي لابدّ أن يصحب الأعمال التي كان يقوم بها الحزب في دور التفاعل زيادة على الأعمال التي كان يقوم بها في نقطة الانطلاق هي:

1- بلورة الطريقة إلى تحقيق استئناف الحياة الإسلامية بأنها الخلافة، وبالحثّ على العمل بها.

2- بلورة الطريق العملي لتحقيق هذه الغاية؛ بتقوية شخصية الحزب حتى يصبح ذا نفوذ واسع، وبإيجاد رأي عام له منبثق عن وعي عام حتى يعتمد على القاعدة الكبرى من جماهير الأمة وسواد الناس، وبإيجاد شخصيات لها وزنها في المجتمع أعضاء فيه ودارسين في حلقاته.

3- أن يطغى الاتصال الحي بما يقتضيه على المنشورات بأنواعها، وعلى سائر الوسائل والأساليب، وهذه الأعمال كلها تندرج تحت محاولة أخذ قيادة الأمة.

أما من الذي يوجِد هذه المحاولة، أو بعبارة أخرى من الذي ينقل هذا المرسوم على الورق ليجعله واقعاً يجري بين الناس وفي العلاقات، فلا شك أنه حامل الدعوة الإسلامية إذا كان بالفعل حامل دعوة، فإنه هو الذي يحوّل دار الكفر إلى دار إسلام، ويحوّل الكفار إلى مسلمين، وهو الذي ينقل المجتمع من علاقات تسيّر بأحكام الكفر إلى مجتمع إسلامي ترفرف فوقه السعادة والرفاه. فحامل الدعوة منذ أن انبثق فجر الإسلام هو الذي دفعه حمل الدعوة إلى الجهاد والاستشهاد في سبيل الله، وهو الذي نشر الهدى بين الأنام ودكّ الحصون وفتح الأمصار، وهو الذي شلّ العروش وأطاح بالتيجان، ولولا حمَلة الدعوة لما استطاعت تلك الفئة القليلة من المسلمين أن تفتح هذه البلاد المترامية وتحويلها من بلاد كفر إلى بلاد إسلام، وتحوّل أهلها من كفار إلى مسلمين. وحامل الدعوة الذي ذهب تاجراً إلى البلدان إفريقيا وإندونيسيا والصين واليابان وغيرها فتاجر بالدعوة قبل التجارة المادية، وهدى الملايين من الناس إلى الإسلام، وربح رضوان الله إلى جانب ربح الأموال. فحامل الدعوة اليوم كحامل الدعوة بالأمس، فيه القدرة على إعادة الإسلام في بلاد المسلمين وحمله إلى العالم، وفيه القدرة على القيام بهذه الأعمال المرسومة وفي جعلها واقعاً يجري بين الناس، لا لشيء إلا أنه حامل دعوة وليس غير ذلك.

ذلك أن حامل الدعوة لا يعيش إلا على أفكارها، ولا يرغب في الحياة إلا من أجلها، ولا يشعر بالراحة إلا إذا قام بحملها، ولا يطمئن إلا بعد أدائها، ولا تلهيه تجارة ولا بيع عن ذكرها كما لم تلهه عن ذكر الله. وإذا كان من يحمل دعوة لغير الإسلام أو يتصنع حملها يتخذ حمل الدعوة إلى الإسلام نموذجاً له، فيقول: "الدعوة إلى العقيدة - أية عقيدة - هي عمل مستمر، عمل كل يوم، وكل ساعة، وكل لحظة. ولا يكفي أن تنجح الدعوة وتصبح العقيدة واقعاً حتى يطمئن عليها، وينتهي دور الدعاة... والإسلام، وبعد مضي هذه الأجيال لا يزال إلى اليوم في حاجة إلى دعاة، إلى مفكرين، وإلى فلاسفة، وإلى أدوات دعائية، لينشروا الدعوة ويحموها. وفي الفترات التي تكاسل فيها الدعاة متمتعين بالرخاء الذي حققه... في هذه الفترات انتصر أعداء الإسلام وتراجع المسلمون... لا لنقص أسلحتهم، ولكن لنقص إيمانهم واهتزاز عقيدتهم". إذا كان هذا يقول ذلك، فأحرى بحامل الدعوة الإسلامية أن يتصور أن الدعوة عمل مستمر، عمل كل يوم وعمل كل ساعة وعمل كل لحظة. وإذا كان القعود عن الدعوة بعد نجاحها يؤدي إلى انتصار الكفار وهزيمة المسلمين فكيف يكون الحال عند حامل الدعوة وبلاد الإسلام كلها دار كفر، ولا توجد في الدنيا ولا بقعة واحدة دار إسلام!!!

لذلك فإن طلب إيجاد هذا المرسوم على الورق واقعاً يجري بين الناس، وطلب تحويل دار كفر هذه إلى دار إسلام، لا يحتاج إلا لأن يقال لشباب هذه الدعوة وقد تمرسوا بالكفاح وخاضوا المغامرات وعاشوا في وسط الأحداث: حافظوا على أن تظلوا حمَلة دعوة إلى الإسلام، والنصر معقود لواؤه فوق رؤوسكم بإذن الله.

07 من شهر رجب 1381 هـ
29/12/1961م

انتهى

ابو البراء الشامي
10-12-2011, 06:36 PM
المنحرف هو الناكثون عن الدعوة والذين انتهوا الى خبر كان
يا خلافة قليل من التفكير فيما ال اليه حالكم يخبرنا انكم اصبحتم مهزلة ومعرة

هل افلستم فكريا حتى لم يبقى لكم الا اعمال اعوان المخابرات

هل هذا هو حمل الدعوة بالنسبة لكم
ثم يا خلافة المسلم لا يكون كذابا
وانت تعلم انه لا يوجد الا حزب تحرير واحد

والكذب حباله قصيرة
ففيما تريد ان نناقشك
في مهزله انه هناك حزب التحرير وهناك حزب المهندس
ابشرك بان حكة الجلد التي تحتاجها لن تسعفك للعودة للحياة
وتصبح على حزبك الانترنتي الموجود في المريخ
وان شاء الله اذا قدر الله والتقينا بواحد منكم في العشر سنوات القادمة سافكر في نقاشك
اما نقاش المعدوم فعدم

سلم على رفاق منتداك اصحاب العشرين تنظيم وعشر اعضاء

ابو البراء الشامي
10-12-2011, 06:46 PM
حزب التحرير معروف للقاصي والداني

وليس سلبا لمجاهيل الانترنت

وتذكيرا بمواقع حزب التحرير وردا على نكتة ان منتدى لعشرة اعضاء يمقل حزب التحرير
بينما الحزب بنشاطه في كل القارات يمثل لمهندس






الموقع الرسمي لحزب التحرير عربي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/arabic/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالالماني
http://www.hizb-ut-tahrir.org/DE/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالتركي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/TR/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالانكليزي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/EN/
المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير عربي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالانكليزي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/english.php
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالالماني
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/deutsch.php
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالتركي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/turkish.php
تلفزيون و فضائية حزب التحرير البث المتلفز
http://www.htmedia.info/
راديو واذاعة حزب التحرير
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info//index.php/radio
راديو و اذاعة حزب التحرير
http://www.fomny.org/Video/Arabic-Ra...-ut-tahrir.htm
موقع الخلافة بالعربية
http://khilafah.net/main//index.php/default/index
موقع أمير حزب التحرير حفظه الله تعالى
http://hizb-ut-tahrir.info/arabic/in...tameer/categ_9
قاعة البث الحي لحزب التحرير
http://www.alummah-voice.com/live/index.php
موقع المكتب الاعلامي لحزب التحرير لبنان
http://www.tahrir.info/
موقع المكتب الاعلامي لحزب التحرير في فلسطين
http://www.pal-tahrir.info/
موقع حزب التحرير أمريكا
http://www.hizb-america.org/
موقع حزب التحرير باكستان
http://www.hizb-pakistan.org/
موقع حزب التحرير ماليزيا
http://www.mykhilafah.com/
موقع حزب التحرير ولاية تركيا
http://www.turkiyevilayeti.org/
موقع حزب التحرير اندونيسيا
http://hizbut-tahrir.or.id/
موقع حزب التحرير استراليا
http://www.hizb-australia.org/
موقع حزب التحرير بريطانيا
http://www.hizb.org.uk/hizb/index.php
موقع حزب التحرير فرنسا
http://albadil.edaama.org/
موقع حزب التحرير ألمانيا
http://www.islam-projekte.com/
موقع حزب التحرير الدنمارك
http://www.hizb-ut-tahrir.dk/new/
موقع حزب التحرير بنغلاديش
http://www.khilafat.org/index.php
موقع حزب التحرير هولندا
http://www.kalifaat.org/
موقع حزب التحرير اوكرانيا
http://www.hizb.org.ua/
موقع الخلافة بالانكليزي
http://www.khilafah.com/
موقع أرشيف حزب التحرير
http://www.hizb-ut-tahrir.info/arabi.../category/P30/

مواقع صديقة
شبكة و منتديات الناقد الاعلامي
http://naqed.info/oldf/index.php?
منتدى العُقاب
http://alokab.com/forums/
نداءات من بيت المقدس
http://www.al-aqsa.org/index.php/default/main
مجلة الوعي
http://www.al-waie.org/

مستنير
10-12-2011, 10:01 PM
واضح أن شباب الحزب التحرير يناقشون بمنطق الفكر و طريقة الرقي الفكري أما غيرهم من أدعياء الفكر فليس لهم إلا الشتم و الردح! فشباب حزب التحرير يطرحون افكار أما غيرهم فلا يعرفون شيء اسمه رد فكري بل يعرفون السباب وكيل التهم فتأملوا !
أما أبو البراء الشامي فهو لا يجبد اي نقاش فكري ! فطريقة وضع الخط المستقيم أمام الخط الأعوج لا يعرفها ولا عمره سامع فيها! هيهات هيهات أن تصمد أمام ضرباتنا الفكرية العميقة لحزب المهندس! الذي يمدح خونة الناتو !!!!!!!!1

ابو البراء الشامي
10-12-2011, 10:32 PM
ولان حججكم مقنعة يا مستنير لذلك انتهيتم ولم يبق منكم اثر
الله يعطيك الحج والناس مروحة

الرجل مدمن نقاش
وبعد 14 سنة يحاول مرة اخرى

حظ اوفر يا مستنير

سلم على اصحاب الحجج القوية العشرة في منتداك المغمور

محمود الحسيني
10-12-2011, 11:52 PM
واضح أن شباب الحزب التحرير يناقشون بمنطق الفكر و طريقة الرقي الفكري أما غيرهم من أدعياء الفكر فليس لهم إلا الشتم و الردح! فشباب حزب التحرير يطرحون افكار أما غيرهم فلا يعرفون شيء اسمه رد فكري بل يعرفون السباب وكيل التهم فتأملوا !
أما أبو البراء الشامي فهو لا يجبد اي نقاش فكري ! فطريقة وضع الخط المستقيم أمام الخط الأعوج لا يعرفها ولا عمره سامع فيها! هيهات هيهات أن تصمد أمام ضرباتنا الفكرية العميقة لحزب المهندس! الذي يمدح خونة الناتو !!!!!!!!1

جد يا حبيب أمك
ولما كنتم اصحاب فكر لماذا انهار صرحكم الخاوي
واما السباب فقد قرأت في منتداكم سب الحزب وقيادته ووصف الشيخ عبد القديم ومن معه بالعصابة والاتهام بالعمالة

يا غالي من يجرب المجرب عقله مخرب

ويبدو انكم تحبون تجريب المجرب
يا غالي انصحك ان تستغل وقتك في غير الهدم والتخريب وخدمة الانظمة
وابحثوا عن العدو بعيدا لا بين اخوتكم

مستنير
10-13-2011, 02:33 AM
خدمة أمريكا وتأييد ثوراتها واضح ولكن مثلا احكيلي عن كتاب حمل الدعوة واجبات وصفات احكيلي مثلا عن الكذب في نشرة أوسلو احكلي للناس عن نظام الحكم وتبني من غير الاسلام فيه تفضل احكي وبين لنا ليش الهروب!

ابو البراء الشامي
10-13-2011, 09:05 AM
خدمة أمريكا وتأييد ثوراتها واضح ولكن مثلا احكيلي عن كتاب حمل الدعوة واجبات وصفات احكيلي مثلا عن الكذب في نشرة أوسلو احكلي للناس عن نظام الحكم وتبني من غير الاسلام فيه تفضل احكي وبين لنا ليش الهروب!

يا مستنير هداك الله
انت كذبت ومن يكذب مرة يكذب الف مرة
انت قلت ان الشيخ عطا مدح صدام مرارا وتكرارا
وكانت كذبة من العيار الثقيل
التعامل مع ذمم المسلمين لا تكون بنفسيات النكث الصدأة
لو كان الحكم الصحيج على خطأ العدل بلفظة كذب لكان كل الصحابة الذين تتبعتهم عائشة رضي الله عنها كذابين على قولك

اما كتاب واجبات وصفات فالفم المريض يجد به مرا الماء العذب الزلال
وانا متاكد انك اسطوانة مكررة ولا تعي ما تقول
اما ان الثورات امريكية فهذه من سقطات تحليلاتكم او هراؤكم السياسي
وتحاولون الزام الناس به
بل ناقل الاخبار يعرف ان امريكا تحاول ركوب الثورات وانها لم تشعلها
وانها جهدت للابقاء على مبارك وكل متتبع سياسي يعلم ذلك
لكنها لوثة الفكر والنوم عن متابعة الاحداث

لكن يا مستنير الحزب الذي يعمل يخطأ
ومن يصدر كل اربع سنوات نشرة انترنتية وينام عن العمل في الامة لا يعمل
واذا اصدر نشرة انترنتية-لم يوزع منها نسخة واحدة على ارض الواقع- طالب بعمل استفتاء في مصر على تطبيق الاسلام
وسلم على شركات ترقيع فكرة الاستفتاء على تطبيق الاسلام

مستنير
10-13-2011, 09:22 AM
أين أنا قلت أنه مدح صدام! هذا هو الكذب بعينه ثم لم تخبرني شيء عن نشرة أوسلو ولم تخبرني كتاب حمل الدعوة شو وضعه لماذا الهروب من الحديث عنه مثلا حزبك مدح الناتو واضحه وثورة مصر قال حزبك أن امريكا ركبتها وسيطرت علبها وحزبك راكب الموجه المشاعرية و يمدح اي شيء خوفا من سخط الناس عليه!.

اصدار النشرات على طريقة الاسهال الفكري لا تعني العمل أو عدم العمل وبمقدور اي تنظيم أن ينزل مليون نشرة في اليوم ... مفهوم العمل الحزب غامض لديك ويدل أن بناءك الفكري ضعيف جدا هذا على فرض أنه تم تعليمك بطريقة الرقي الفكري.


الآن اريد منك قولا فصلا أستحلفك الله في كتاب حمل الدعوة واجبات وصفات لماذا كل ما يفتح الموضوع يكون الهروب !
كذلك نشرة أوسلو ألم تحوي الكذب في النقل!
ثم تبني حزبك أنه طائفة ظاهرة أليس هو تبني ظني في عقيدة !

تفضل حوار بهدوء بدون شتم ولا سباب وأنا لن اسبك ولن أتحدث بأي شيء شخصي!

أما عن مدح صدام حسين فهو موجود في محاضرته الغزوة الصليبية الثامنة فارجع لها! مع أني لا اذكر أني قلت هو كذاب في المنتدى هنا وعموما كثيرون طرحوا مواضيع فكرية ووقف عاجزا أن ترد فما كان إلا أن تسب وتتهم وهذا شأنك ولكن سوف تسأل عند الله عن كل كلمة تحدثت بها! وحسبي الله ونعم الوكيل

ابو البراء الشامي
10-13-2011, 09:36 AM
أين أنا قلت أنه مدح صدام! هذا هو الكذب بعينه ثم لم تخبرني شيء عن نشرة أوسلو ولم تخبرني كتاب حمل الدعوة شو وضعه لماذا الهروب من الحديث عنه مثلا حزبك مدح الناتو واضحه وثورة مصر قال حزبك أن امريكا ركبتها وسيطرت علبها وحزبك راكب الموجه المشاعرية و يمدح اي شيء خوفا من سخط الناس عليه!.

اصدار النشرات على طريقة الاسهال الفكري لا تعني العمل أو عدم العمل وبمقدور اي تنظيم أن ينزل مليون نشرة في اليوم ... مفهوم العمل الحزب غامض لديك ويدل أن بناءك الفكري ضعيف جدا هذا على فرض أنه تم تعليمك بطريقة الرقي الفكري.


الآن اريد منك قولا فصلا أستحلفك الله في كتاب حمل الدعوة واجبات وصفات لماذا كل ما يفتح الموضوع يكون الهروب !
كذلك نشرة أوسلو ألم تحوي الكذب في النقل!
ثم تبني حزبك أنه طائفة ظاهرة أليس هو تبني ظني في عقيدة !

تفضل حوار بهدوء بدون شتم ولا سباب وأنا لن اسبك ولن أتحدث بأي شيء شخصي!

أما عن مدح صدام حسين فهو موجود في محاضرته الغزوة الصليبية الثامنة فارجع لها! مع أني لا اذكر أني قلت هو كذاب في المنتدى هنا وعموما كثيرون طرحوا مواضيع فكرية ووقف عاجزا أن ترد فما كان إلا أن تسب وتتهم وهذا شأنك ولكن سوف تسأل عند الله عن كل كلمة تحدثت بها! وحسبي الله ونعم الوكيل

يا مستنير
يبدو انك مدمن كذب

انت من قلت في مداخلة

وحزب عطا ابي رشته الذي كان يمدح صدام حسين ومحاضرته و اقواله كله مسجل وموجود ومنها مدح القضاء الاردني حيث وصفه بأنه قضاء نزيه وعادل

وقد قيل اذا كنت كذوبا فكن ذكورا
يا مستنير

هذا الكتيب موجود فأتي بما تقول انه مدح
واكيد انكم تحتفظون بملفات عمرها 14 سنة فهات المدح يا مستنير
مدح الناتو كذبة اخرى
وما تسميه ركوب الموجه المشاعرية هو عمل مع الامة لسقيها فكر الاسلام
واما النقاش في كتاب حمل الدعوة فقد ناقشناه الف مرة ومرة
وكان ذلك في عز قضية النكث
وكانت وجها لوجه
ودلت على سطحية من يروجها
يا مستنير
النقاش على طريقة الاحباش وصادق امين ليس من طريقة المفكرين والسياسيين
وطالما وقع الحزب تحت مظلمة اقتباس جملة نزعت من سياقها



المهم يا مستنير ان حزبك المزعوم انتهى ودفن
فهل عجز فكرك الراقي عن الحفاظ على من لحق بكم حتى انهارت الاركان وعدتم احاديث

ابو محمد
10-13-2011, 09:43 AM
انت قلت ان الشيخ عطا مدح صدام مرارا وتكرارا

وكانت كذبة من العيار الثقيل






الله يرحمك يا صدام كنت تقول وتفعل وليس فقط كلام وتضليل للامة

http://www.youtube.com/watch?v=EyqOSyAVSQo

ابو البراء الشامي
10-13-2011, 01:04 PM
الله يرحمك يا صدام كنت تقول وتفعل وليس فقط كلام وتضليل للامة

http://www.youtube.com/watch?v=eyqosyavsqo

حزب البعث لم يكن تضليلا !!!!!!!!!!!!!!
وفكر عفلق كان نبع الرسالة !!!!!!!!
وقتل العاملين للاسلام كذلك
وتحويل العراق الى مسلخ كان رسالة نبيلة
والتورط في مخططات الاعداء



بالفعل كان يفعل
هو وباقي الحكام

ابو محمد
10-13-2011, 03:49 PM
حزب البعث لم يكن تضليلا !!!!!!!!!!!!!!
وفكر عفلق كان نبع الرسالة !!!!!!!!
وقتل العاملين للاسلام كذلك
وتحويل العراق الى مسلخ كان رسالة نبيلة
والتورط في مخططات الاعداء



بالفعل كان يفعل
هو وباقي الحكام

عفلق او غيره انا اتكلم عن رجل واسد الامة صدام حسين رحمه الله يكفي يوم الاعدام ما خاف وايضا ضرب اسرائيل وانت تقول مسلخ!

الشهيد صدام حسين سيدخل التاريخ من واسع ابوابه لانه على حق

مسلخ ايش يا اخي نعم ان صدام كان له اخطاء ولكن شريف وبطل وشجاع وفارس الامة .

http://www.youtube.com/watch?v=TDLeBHfGbOc

محب الأقصى
10-14-2011, 12:17 AM
أخي أبو محمد السلام عليكم

بل قل غير مأمور أنه فيما يظهر لنا تاب مما فعل ومات شهيدا وأمره إلى الله تعالى

أما انكار الكفر والاجرام وسفك الدماء لانه ضرب اسرائيل فلا والله

حزب اللات ضرب اسرائيل !!

أما الحوار الأصلي فيدل على ان الاخوة في الحزب ما زالوا أصحاب نعرة حزبية مقيتة وانغلاق تام ..

أسأل الله أن يدينا جميعا

ابو محمد
10-14-2011, 07:14 AM
أخي أبو محمد السلام عليكم

بل قل غير مأمور أنه فيما يظهر لنا تاب مما فعل ومات شهيدا وأمره إلى الله تعالى

أما انكار الكفر والاجرام وسفك الدماء لانه ضرب اسرائيل فلا والله

حزب اللات ضرب اسرائيل !!

أما الحوار الأصلي فيدل على ان الاخوة في الحزب ما زالوا أصحاب نعرة حزبية مقيتة وانغلاق تام ..

أسأل الله أن يدينا جميعا

إنما الأعمال بالنيات
حزب ابليس كانت معروفة نياته الخبيثة,والشهيد صدام كانت معروفة نيته,كان نيته تحرير فلسطين,يكفي ان صدام سني ومعروف اصله ونسبه,اما هولائك الروافض فليس لهم نسب او اصل الا انهم احفاد ابن العلقمي وهم من قتلوا الحسين ويبكون عليه..وحزب التحرير يمدح حسن نصر اللات والشيعه على ماذا تمدحونهم!؟!

واخيرا للاخ ابو البراء :
حزبي وحزبك الاسلام فالاحزاب والحركات نشأت لتفريق الامة.

ابو البراء الشامي
10-14-2011, 10:22 AM
إنما الأعمال بالنيات
حزب ابليس كانت معروفة نياته الخبيثة,والشهيد صدام كانت معروفة نيته,كان نيته تحرير فلسطين,يكفي ان صدام سني ومعروف اصله ونسبه,اما هولائك الروافض فليس لهم نسب او اصل الا انهم احفاد ابن العلقمي وهم من قتلوا الحسين ويبكون عليه..وحزب التحرير يمدح حسن نصر اللات والشيعه على ماذا تمدحونهم!؟!

واخيرا للاخ ابو البراء :
حزبي وحزبك الاسلام فالاحزاب والحركات نشأت لتفريق الامة.

الاخ ابا محمد
صحيح ان العقل زينة يا رجل
انظر لمدحك لصدام
وانظر لطعنك في العاملين للاسلام
الاختلاف في فهم الاسلام ضمن حدود النص لم يكن يوةما سببا لتمزيق الامة
ولكن الحدود التي صنعها الكافر والروابط التي صنعها هي التي مزقت الامة
صدام كان من دعاة القومية العربية وهي دعوة نتنة عفنة مزقت الامة واوجدت فيها عداوات وهي نتاج فكر عفلق العفن
ومع ذلك استطيبت العفن ونفرت من الفضيلة

اما مدح حزب التحرير لحزب الله والشيعة فهو كذب وهو كلام مرسل
ولكن نظرة الحزب ليست طائفية
وانظر لنفسك كيف نظرت لصدام وتغاضيت عن انهار من الدماء والفكر العفن ومحاربة الاسلام والاجرام
ثم نفرت من حزب التحرير وهو الداعي لتوحيد الامة ولا يأخذ من غير الوحي
انه منطق الهوى
وعندما يعبد الانسان هواه فتلك الحالقة
هل كان صدام على مذهب اهل السنة ام على مذهب الشيطان في الفكر

حديث الرسول صلوات ربي وسلامه عليه من اعان على قتل مسلم بشق كلمة اتى يوم القيامة مكتوب على جبينه آيس من رحمة الله
فكم من الملايين قتلهم صدامك
وحتى لا تجد مدخلا للهروب
الامريكان هم ايضا مجرمون ودمويون ومن استعان بهم خائن

قل خيرا او اصمت
تحدث بعلم او اسكت بحلم
وجمعة مباركة

ابو محمد
10-14-2011, 11:16 AM
الاخ ابا محمد
صحيح ان العقل زينة يا رجل
انظر لمدحك لصدام
وانظر لطعنك في العاملين للاسلام
الاختلاف في فهم الاسلام ضمن حدود النص لم يكن يوةما سببا لتمزيق الامة
ولكن الحدود التي صنعها الكافر والروابط التي صنعها هي التي مزقت الامة
صدام كان من دعاة القومية العربية وهي دعوة نتنة عفنة مزقت الامة واوجدت فيها عداوات وهي نتاج فكر عفلق العفن
ومع ذلك استطيبت العفن ونفرت من الفضيلة

اما مدح حزب التحرير لحزب الله والشيعة فهو كذب وهو كلام مرسل
ولكن نظرة الحزب ليست طائفية
وانظر لنفسك كيف نظرت لصدام وتغاضيت عن انهار من الدماء والفكر العفن ومحاربة الاسلام والاجرام
ثم نفرت من حزب التحرير وهو الداعي لتوحيد الامة ولا يأخذ من غير الوحي
انه منطق الهوى
وعندما يعبد الانسان هواه فتلك الحالقة
هل كان صدام على مذهب اهل السنة ام على مذهب الشيطان في الفكر

حديث الرسول صلوات ربي وسلامه عليه من اعان على قتل مسلم بشق كلمة اتى يوم القيامة مكتوب على جبينه آيس من رحمة الله
فكم من الملايين قتلهم صدامك
وحتى لا تجد مدخلا للهروب
الامريكان هم ايضا مجرمون ودمويون ومن استعان بهم خائن

قل خيرا او اصمت
تحدث بعلم او اسكت بحلم
وجمعة مباركة

سامدح صدام طوالي حياتي لانو رجل بافعال وليس بخطابات تافهة
من اين تأتي بكلام وطعن لم اقوله؟
انا لم اطعن اي مسلم اذا كنت تظن بان الشيعة مسلمين فيا اخي روح راجع منشوارتهم وفيديوهاتم باليوتيوب وشاهد الطعن والشتم بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
وايضا الطعن وشتم في ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها..حسن نصر اللات يشتم الصحابي الجليل ابي سفيان وتقول طعن.

تتحدث عن حزب التحرير بأنه داعي لتوحيد الامة اي توحيد واي ضحك على الدقون الامة لن تتوحد الا بظهور الخليفة والخليفة لن يظهر الا بالجهاد الحق
وليس بالخطابات والكلام وشتم فلان وتخوين علان.
ملاحظة : انا ليس لديه اي كراهية تجاه حزبكم ولكن انتم من تجلبون الكراهية من خلال تعصبكم وجهلكم وشتمكم للاخرين بدون حق!
وجمعة مباركة على الاسلام والمسلمين.

ابو البراء الشامي
10-14-2011, 11:28 AM
سامدح صدام طوالي حياتي لانو رجل بافعال وليس بخطابات تافهة
من اين تأتي بكلام وطعن لم اقوله؟
انا لم اطعن اي مسلم اذا كنت تظن بان الشيعة مسلمين فيا اخي روح راجع منشوارتهم وفيديوهاتم باليوتيوب وشاهد الطعن والشتم بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
وايضا الطعن وشتم في ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها..حسن نصر اللات يشتم الصحابي الجليل ابي سفيان وتقول طعن.

تتحدث عن حزب التحرير بأنه داعي لتوحيد الامة اي توحيد واي ضحك على الدقون الامة لن تتوحد الا بظهور الخليفة والخليفة لن يظهر الا بالجهاد الحق
وليس بالخطابات والكلام وشتم فلان وتخوين علان.
ملاحظة : انا ليس لديه اي كراهية تجاه حزبكم ولكن انتم من تجلبون الكراهية من خلال تعصبكم وجهلكم وشتمكم للاخرين بدون حق!
وجمعة مباركة على الاسلام والمسلمين.

يا ابا محمد
امدح كما تريد
فالهوى امر صعب
اما ان الدولة لا تقوم الا بالجهاد فكلام فغير صحيح
لان الرسول صلوات ربي وسلامه عليه اقامها دون جهاد
فعل الرسول بيان لمبين وهو فرضية اقامة الدولة

واليبان يأخذ حكم المبين
الجهاد ماض الى يوم القيامة ولكنه ليس طريقة لاقامة االخلافة
كذلك ايها الاخ الكريم
على فرض انك ترى ان غيرك يسعى لاقامة الدولة بطريقة اخرى استنبطها من الادلة فعلى الاقل تحترم فهمه مع كونه مرجوحا بالنسبة لك

فتراك تحترم فكر عفلق واتباع عفلق ولا تحترم فكر العاملين للاسلام؟!!!

اما انك غير متحامل فواضح من كلامك
اما الجهل يا ابا محمد فواضح في ردك على واقع صدام والجواب العاطفي الخالي من الفكر والادلة

ابو محمد
10-14-2011, 01:43 PM
بخصوص الجهاد :
لان الرسول صلوات ربي وسلامه عليه اقامها دون جهاد
فعل الرسول بيان لمبين وهو فرضية اقامة الدولة

ماذا فعلتم لقتال بقية المحتلين لبلاد المسلمين من الصومال والشيشان وكشمير والفلبين وتايلند وانتم كما نرى لكم انصار في كل العالم . فهل المطلوب استعراض كثرة العدد أم الجهاد لصد المؤامرات الشرسة على الأمة وهو واجب كل مسلم قادر.
وأما الادلة على عدم وجوب وجود إذن أحد في جهاد الدفع وأنه فرض عين حتى مع عدم وجود خليفة فهو ما يلي : .
جاء في فتح القدير لابن همام : فاءن هجموا على بلدة من بلاد المسلمين فيصير من فروض الاعيان على جميع أهل تلك البلدة النفير وكذا من يقرب منهم ، فاءن لم يكن بأهلها كفاية وكذا من يقرب أوتكاسلوا ، أوعصوا وهكذا إلى أن يجب على جميع أهل الإسلام شرقاً وغربا ، راجع فتح القدير جـ 5 / ص191
وجاء في نهاية المحتاج للرملي : (( فاءن دخلوا بلدة لنا أوصار بيننا وبينهم دون قصر ، فيلزم أهلها الدفع حتى على من لاجهاد عليه من فقير وولد ومدين وعبد وإمرأة )) نهاية المحتاج للرملي جـ 8 / ص 59
وجاء في البحر الرائق لابن نجيم (( وفرض عين ان هجم العدو ، فتخرج المراة او العبد بلا اذن زوجها وسيده )) راجع البحر الرائق لابن نجيم جـ 5/ ص 72
وجاء في الانصاف للمرداوي : (( اذا نزل الكفار على بلاد المسلمين تعين على اهله النفير اليهم )) الانصاف للمرداوي جـ 4/ص 117
وجاء في حاشية ابن عابدين : (( وفرض عين ان هجم العدو على ثغر الاسلام فيصير فرض عين على من قرب منهم ، فأما من ورائهم ببعد من العدو فهو فرض كفاية إذا لم يحتج اليهم فإن عجز من كان بقرب العدو عن المقاومة مع العدو اولم يعجزوا عنها لكنهم تكاسلوا ولم يجاهدوا فانه يفترض على من يليهم فرض عين كالصلاة والصوم لا يسعهم تركه ثم الى ان يفرض على جميع اهل الاسلام شرقا وغربا وعلى هذا التدريج ، راجع حاشية ابن عابدين جـ 3/ ص24 )) .
هذا حكم الجهاد إذا احتل العدو ارضاً اسلامية من قبل العدو ، فما حكم الجهاد إذا إعتدى العدو على فرد مسلم فقتله أو أسره ؟
الجواب : إن حرمة دم المسلم عند الله اشد من حرمة الكعبة ، قال عليه الصلاة اولسلام مخاطباً الكعبة: (( إني لا علم ان حرمتك عند الله عظيمة ولكن حرمة دم المسلم عند الله اشد من حرمتك ، وقال عليه الصلاة والسلام : (( المسلم اخوالمسلم لا يظلمه ولا يسلمه )) رواه البخاري ومسلم أي لا يتخلى عنه ان استعان به على عدوه ، وبالتالي لا يسلمه للعدو ليقتله اويهينه وقال عليه الصلاة والسلام : (( المؤمنون تتكافأ دماؤهم وهم يد على من سواهم ويسعى بذمتهم أدناهم )) رواه ابو داود وهو حديث صحيح وهذا يدل على ان عدم نصرة المسلمين لبعضهم تنفي عنهم صفة الاسلام فقد قال عليه الصلاة والسلام : (( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفيهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بسهر والحمى )) متفق عليه

بخصوص عفلق :
انا لا احترم فكر عفلق
ولكن احترم كل مسلم على حق وغير متعصب لان العصبية من الجاهلية واحترم كل انسان لديه اسلوب بحوار بناء

بخصوص الجهل : شكرا لك على هذا الوصف

وبالاخير اعلن انسحابي من هذا الحوار ليس خوفاً وليس لاني جاهل ولا اعلم شيء كما تحدثت

بل لأني لا احب المناظرات والحوارات التي يوجد بها شتائم وتعصب.
وشكرا

ابو البراء الشامي
10-14-2011, 02:17 PM
ابا محمد
السلام عليكم
ان تنسحب او لا تنسحب هذه قضيتك انت

اما وصف الجهل فانت اطلقته على الحزب وعممت
وانا اطلقته عليك ولم اصب المؤمنين بمعرة
فانت وحدك هنا مادة الخطاب
لكن حقيقة تحاملك على حزب التحرير وغضك النظر عن واقع صدام يدعوني لاقول لك راجع نفسك
واعجب ممن يغض النظر عن جبال من الزندقة والتفرقة والدموية وخدمة اعداء الاسلام وقتل العلماء وذبح المسلمين
ثم يتذكر جماعة عاملة بالاسلام ليتحامل عليها
اما عن جهاد الدفع فالحزب لم يقل بتاتا ان جهاد الدفع متوقف على وجود خليفة والنقولات من ثقافة الحزب بعكس ذلك تماما
ولكن على ما يبدو انك ترد على اسطوانة تحفظها عن حزب التحرير
ولا تكتب رد على حزب التحرير
وحياك الله
وتقبل الله طاعتكم

ابو محمد
10-14-2011, 02:50 PM
ابا محمد
السلام عليكم
ان تنسحب او لا تنسحب هذه قضيتك انت

اما وصف الجهل فانت اطلقته على الحزب وعممت
وانا اطلقته عليك ولم اصب المؤمنين بمعرة
فانت وحدك هنا مادة الخطاب
لكن حقيقة تحاملك على حزب التحرير وغضك النظر عن واقع صدام يدعوني لاقول لك راجع نفسك
واعجب ممن يغض النظر عن جبال من الزندقة والتفرقة والدموية وخدمة اعداء الاسلام وقتل العلماء وذبح المسلمين
ثم يتذكر جماعة عاملة بالاسلام ليتحامل عليها
اما عن جهاد الدفع فالحزب لم يقل بتاتا ان جهاد الدفع متوقف على وجود خليفة والنقولات من ثقافة الحزب بعكس ذلك تماما
ولكن على ما يبدو انك ترد على اسطوانة تحفظها عن حزب التحرير
ولا تكتب رد على حزب التحرير
وحياك الله
وتقبل الله طاعتكم


تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

وشكرا لك.

مستنير
10-14-2011, 03:21 PM
قال في محاضرته ما نصه :" يا بوش إن وجد قيصر الوقت ليقول وداعا سوريا فإنك لن تجد الوقت لكي تقول وداعا العراق" مدح واضح في محاضرته ولك أن تؤول و تبرر فليس في قلبك أي ذورة ورع وتقوى وقال ايضا في فندق عمون " إن اعلن صدام الخلافة سوف نضع حزب التحرير تحت تصرفه" خطاب مشاعري و كذب يريد أن يضع الحزب تحت تصرف خائن عمليل كافر !! فتأملوا الوعي السياسي.

بخصوص كتاب حمل الدعوة إن كان الكتاب صحيح لماذا الغي تبنيه ؟
هرب من موضوع نشرة أوسلو شو بخصوص الكذب وهي مبتناه لليوم يعني أنت كذاب بنص النشرة فلا ترمي غيرك بالكذب.

بخصوص الطائفة الظاهرة و عزير نبي ما تقول فيهم ؟ أما مدح الناتو فالنشرة قد راسك في مدح ثوار ليبيا بسقوط القذافي و هم عملاء الناتو !!!!!!!!!!! بخصوص سقي الامة افكار الاسلام فهذا ايضا ضحك وتبرير للخطاب المشاعري وركوب موجه الثورات حتى لا تجري مغرما عليكم و خوفا من الناس فمدحتم كل شيء خوفا من الراي العام !

ابو البراء الشامي
10-14-2011, 04:55 PM
قال في محاضرته ما نصه :" يا بوش إن وجد قيصر الوقت ليقول وداعا سوريا فإنك لن تجد الوقت لكي تقول وداعا العراق" مدح واضح في محاضرته ولك أن تؤول و تبرر فليس في قلبك أي ذورة ورع وتقوى وقال ايضا في فندق عمون " إن اعلن صدام الخلافة سوف نضع حزب التحرير تحت تصرفه" خطاب مشاعري و كذب يريد أن يضع الحزب تحت تصرف خائن عمليل كافر !! فتأملوا الوعي السياسي.

بخصوص كتاب حمل الدعوة إن كان الكتاب صحيح لماذا الغي تبنيه ؟
هرب من موضوع نشرة أوسلو شو بخصوص الكذب وهي مبتناه لليوم يعني أنت كذاب بنص النشرة فلا ترمي غيرك بالكذب.

بخصوص الطائفة الظاهرة و عزير نبي ما تقول فيهم ؟ أما مدح الناتو فالنشرة قد راسك في مدح ثوار ليبيا بسقوط القذافي و هم عملاء الناتو !!!!!!!!!!! بخصوص سقي الامة افكار الاسلام فهذا ايضا ضحك وتبرير للخطاب المشاعري وركوب موجه الثورات حتى لا تجري مغرما عليكم و خوفا من الناس فمدحتم كل شيء خوفا من الراي العام !

اولا الحمد لله انك غبت وبحثت ورجعت لتعلن مرة اخرى انك تكذب
وللأسف مستوى دون مستوى الاحباش
يعني بعد جهد جهيد عن مدح الشيخ عطا لصدام جئت بنص ليس فيه الا ان صدام ان اعلن الخلافة فسيكون حزب التحرير في تصرفه
يعني النص في واد وانت في واد
للاسف انك كذاب ايها الاخ مع سبق الاصرار

اما كتاب حمل الدعوة فليس الموضوع تبنيه او عدم تبنيه
بل الموضوع ان الاقزام الذين الذين ينالون من الشيخ محمود عويضة ليس لهم سهم في علم او فهم
وما حملهم على انتقاده سوى المرض والحقد وقيء النفوس
وأما نشرة اوسلوا فاقول ان العدل عندما يخطأ في النقل او الفهم لا يقال له كذبت
ولو انك شممت علم الحديث شما لعلمت انه بمنطقك فان الصحابة كثير منهم يكذب
عندما يخطأ عمر رضي الله عنه في مسألة عذاب الميت ببكاء اهله عليه لا تقةل له عائشة كذبت



ورد في الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما روى عمر رضي الله عنه عن رسول الله عليه الصلاة والسلام: (إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه) فقالت عائشة رضي الله عنها: (رحم الله ابن الخطاب، ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك، وإنما قال: إن الكافر ليعذب ببكاء أهله عليه)

ولكنها اخلاق النكث التعيسة
حتى انساك النكث المندثر ما كتبه بعض المسلمين بحق الحزب هنا فعدت لمناكفتك



لكن يا مستنير
حظ اوفر وحاول مرة اخرى ولكن الان عن مدح الحزب للناتو
لانك هربت بقولك ان الحزب مدح الثوار


ومعاك شهر مدة للبحث

وحاول المرة القادمة الا تخرج من الموضوع كذابا كالعادة

مستنير
10-14-2011, 11:30 PM
اولا الحمد لله انك غبت وبحثت ورجعت لتعلن مرة اخرى انك تكذب
وللأسف مستوى دون مستوى الاحباش
يعني بعد جهد جهيد عن مدح الشيخ عطا لصدام جئت بنص ليس فيه الا ان صدام ان اعلن الخلافة فسيكون حزب التحرير في تصرفه
يعني النص في واد وانت في واد
للاسف انك كذاب ايها الاخ مع سبق الاصرار

اما كتاب حمل الدعوة فليس الموضوع تبنيه او عدم تبنيه
بل الموضوع ان الاقزام الذين الذين ينالون من الشيخ محمود عويضة ليس لهم سهم في علم او فهم
وما حملهم على انتقاده سوى المرض والحقد وقيء النفوس
وأما نشرة اوسلوا فاقول ان العدل عندما يخطأ في النقل او الفهم لا يقال له كذبت
ولو انك شممت علم الحديث شما لعلمت انه بمنطقك فان الصحابة كثير منهم يكذب
عندما يخطأ عمر رضي الله عنه في مسألة عذاب الميت ببكاء اهله عليه لا تقةل له عائشة كذبت



ورد في الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما روى عمر رضي الله عنه عن رسول الله عليه الصلاة والسلام: (إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه) فقالت عائشة رضي الله عنها: (رحم الله ابن الخطاب، ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك، وإنما قال: إن الكافر ليعذب ببكاء أهله عليه)

ولكنها اخلاق النكث التعيسة
حتى انساك النكث المندثر ما كتبه بعض المسلمين بحق الحزب هنا فعدت لمناكفتك



لكن يا مستنير
حظ اوفر وحاول مرة اخرى ولكن الان عن مدح الحزب للناتو
لانك هربت بقولك ان الحزب مدح الثوار


ومعاك شهر مدة للبحث

وحاول المرة القادمة الا تخرج من الموضوع كذابا كالعادة


تكون مخطئ أني اناقشك بل انا اريد أن يقرا الناس ما أضعه أنت وأنا ولهم أن يميزو الحق من الباطل ...!

والعديد من النقاط التي اذكرها تقفز عن الرد عليها متعمدا لأنك تعرف أنه لا يوجد لديك أي رد ومن قبلك ولي نعمتك لم يستطع الرد !

فمحاضرة عطا موجودة ويقول فيها : "قال في محاضرته ما نصه :" يا بوش إن وجد قيصر الوقت ليقول وداعا سوريا فإنك لن تجد الوقت لكي تقول وداعا العراق" مدح واضح في محاضرته ولك أن تؤول!

أما أبو اياس صاحب كتاب الانحرافات لإنك تهرب من فكرة تبنيه وتحول الموضوع لشخصنه أقل ما يقال فيها أنها تافهة لا ترتقي لمستوى الحوار على اي اساس تبنى الكتاب وعلى اي اساس تم تجميده وهل أنت تتبنى ما جاء في الكتاب أم تخالفه هذا سؤالي لك بالتحديد أرجوك أن تجب عليه ولا تتهرب منه !!!!

ما حصل في نشرة أوسلو هو كذب في النقل مهما فعلت من تبرير ويسرني جدا أنك اعترفت أنه كذب في النقل أما أنه عدل أو غير عدل فهذا ليس محل البحث لأن علماء الحديث قالوا في النقل عن الغير وليس تحريف نصوص الكتب وبترها تعمدا حتى تعطي الرأي الذي يريده وللأسف الشديد أنك تعترف أنه جانب أمانة النقل وما زلتم تتبنون النشرة اي مصرين على تبني الكذب! إنظر إلى منظرك كيف تعترف أنه جانب الصواب وأنك تتبنى مجانبة الصواب !!

أما مدح الثوار فنشرة مباركه لثوار ليبيا بسقوط القذافي منشورة على الموقع تبعكم كيف تنكرها !!!!!! عجيب أمرك

فمن نشراتكم تقولون مثلا وسوف أحضر النشرات الثانية هذا النتص :" لقد سالت دماؤكم، وعظمت تضحياتكم، وعلا دعاؤكم، فاستجاب الله القوي العزيز لكم، وأسقط الطاغية، وأخلفكم أجراً ونصرا"" يعني الناتو أسقط القذافي و دعمهم واعتبرتم أن هذا نصر من الله واستجاب الله للناتو و نصر عملاء الناتو و سلمهم الحكم واسقط لهم القذافي !
والباقي عندك صديقي وأرجوك تبتعد عن السب والشتم معي و ناقش الافكار فكرة فكرة .
ولا تنسى أن تخبرني دليل كتاب حمل الدعوة القطعي أن عزير نبي أم هو مخالف لفكر الحزب ارجو اجابتي على هذه النقطة ايضا!!!!!

ابو البراء الشامي
10-15-2011, 01:09 AM
مستنير
اقول لك باختصار
العقل نعمة
اذا قضية واضحة من مثل قضية مدح صدام وتماري فيها وتصر على الكذب والنص موجود امامنا
فما بالنا في نقاشات في غيرها من الامور حمالة الاوجه
هذا المستوى المنخفض المتدنى من معالجة القضايا الفكرية ادى بكم الى...........................
النهاية
والمعيب اكثر هو الكذب الصراح
يا مستنير
لا يصح الا الصحيح
وفي كل الانترنت طولا وعرضا
لم نرى من اثاركم الغابرة الا في موضعين
والاثنان يقومان على الهدم والتخريب وخدمة الانظمة
ولعل هذا ما تعلمتموه من رسم الخط المستقيم بجانب الخطوط العوجاء
على فرض ان عندكم خط مستقيم
حظ اوفر يا مستنير
يبدو ان حكة الجلد هنا لم تنفع
والعتمة ليست على قدر يد الحرامي

يا مستنير
لملم اورقاك واحرقها فأنها لن تنفعك
لان حزب التحرير ليس سلبا وليس عرضا رخيصا
ومن يسير معه من الالوف المؤلفة ليس قطيعا
بينما شراذم انترنتية لا نجدها في الواقع عرفت الحق ولزمته

نوم هاديء يا مستنير وانتبه لاعصابك-لا قدر الله-يحصل لها ما لا تحمد عقباه

محمود الحسيني
10-15-2011, 02:30 AM
اخ مستنير بالفعل لملم أوراقك وأحرقها .اربع عشرة سنة عجاف لم تروا منها الا الخبال وضيعتم العمر علي أحقاد غلفتموها بالفكر. احلام طيبة

رفيق بالخصم
10-15-2011, 12:41 PM
صافي ناز كاظم للشروق:
ارتديت الحجاب على يدي عالم جزائري وشيخ الأزهر عار على منصبه

صدام وعبد الناصر والقذافي مجرمون وطواغيت

حاورتها بالقاهرة: دلولة حديدان
14/010/2011

اعتبرت الكاتبة والناقدة الاسلامية نظام الرئيس السابق، حسني مبارك، امتدادا لكل السياسات التي مرت بمصر، منذ عهد محمد علي باشا، الا انه في عهده بدأ التآمر من جديد على تحطيم الهوية الإسلامية للمصريين، وانتقدت المتحدثة في هذا الحوار للشروق، آداء مؤسسة الازهر الشريف، وشيخها أحمد طيب، مرجحة أهلية أسماء أخرى لاحتلال هذا المنصب.

ما أهم الأحداث التي واكبتها خلال تواجدك بالجزائر في الثمانينات؟
لقد حضرت في الجزائر الجدل الواسع الذي دار على حظر رواية "وليمة لأعشاب البحر" لصاحبها الكاتب السوري، حيدر حيدر، وأنا كنت ضدّ حظرها، فالرواية عبارة عن اعلان هزيمة التيار الشيوعي الماركسي، الذي هاجر من العراق وسوريا الى الجزائر، وظنوا أنه من جهادهم أخذهم الجزائر إلى هذا المعسكر، فالرواية من اولها الى آخرها بإباحيتها وتهتكها، انتهت بانتحار البطل، واعتقد انها سيرة ذاتية لاعلان هزيمة الماركسية التي حاولت انتهاك الجزائر، التي قامت على لا اله الا الله محمد رسول الله.

كيف عايشت أنت ككاتبة إسلامية الصحوة الإسلامية في مصر؟
لقد اعتقلت في عهد السادات ثلاث مرات مع الماركسيين بتهمة أنني ماركسية، ولم تؤثر هذه التجارب مطلقا على مساري. فنحن مواليد الثلاثينات، الضربة التغريبية التي مررنا بها لم تنزع منا الإسلام، لكن غيرت شكلنا، نصلي ونصوم، لكن شكلنا الخارجي مختلف عن باطننا، واذكر حينما ذهبت للحج في 1972، كان يجب أن ادرس الدين جيدا، وكان من وراء التزامي الزي الشرعي، وأنا عائدة في الطائرة كان يجلس بالقرب مني عالم ذو هيبة، سألته من أي بلد فأخبرني أنه من الجزائر، فسألته إن كان بإمكاني أن ألبس لباسي العادي حينما ارجع إلى مصر، فقال لي ما تلبسينه هو اللباس العادي، كأنه أخبرني ببديهية أنا كنت عامية عنها، فلما رجعت لم أخلعه أبدا، وكان الكل مندهشا منه، ولم أكن أجد حتى ما ألبسه وأضطر لتفصيله مع الخياطة، واستعنت بأزياء المسرح للقرن 17 حتى أحصل على لباس شرعي أستمر به.

هل تعرضت لمضايقات بسبب حجابك في تلك الفترة؟
بل صار الناس يعتقدون أنها حركة من حركات صافي ناز، ثم بعدها بدأ العهد الساداتي يمنعني من نشر كتاباتي النقدية في مجلة "المصور"، وفي 1975 قدمت في الجامعة العراقية لتدريس المسرح، الجامعة المستنصرية ببغداد قسم اللغة الانجليزية، أدرس مادة المسرح، وكان هذا بمثابة المنفى لي، بموجب عقد بروتوكولي بين الحكومتين، لذا حينما بدا صدام يتجبر على أهل العراق ويذبحهم جملت حقائبي، وقلت إنني لن أكون في بلد يقتل فيه النظام شعبه من كل الطوائف.

هل عايشت القتل الذي كان يمارسه ضدّ شعبه؟
حينما قامت ثورة ايران في فيفري 1979، أزاح صدام حسين محمد حسن بكر، وقتل 22 من القيادة الجماعية وانفرد بالحكم، وبدأ يذبح العراقيين، ففي أربعة سنوات رأيت أهوالا، أدخل للتدريس أرى الطلبة كما لو ان هناك شبحا يخطفهم بالواحد، كل يوم يختفي طالب أو اثنان، وحينما أسأل أين اختفت فلان يجيبونني نال شرف الشهادة، من كل المذاهب، فضلا عن المذابح التي كنا نسمع عنها، والجبروت التي كان يمارسه، فقد كان يقتل الشاب ويرسل الى أهله ليأخذ منهم ثمن الرصاصة التي قتل بها، فقد قضى على خيرات البلد وأهلك الحرث والنسل، ثم يستاؤون من قتله ليلة العيد، المفروض أن يقتل أكثر من مرة، لقد أذل العراقيين وقهرهم.

هل تعتبرين مبارك والقذافي أيضا على خطى صدام حسين؟
أنا أندهش كثيرا من ناس يحبون صدام وعبد الناصر والقذافي، كل هؤلاء الطواغيت المجرمين الذي أصبحوا مكان المحتل الفرنسي والانجليزي، لكن بأقنعة تشبهنا، فمصر منذ عهد محمد علي باشا الى السادات ومن بعده، كلهم طواغيت، كلنا في البداية أحببنا الثورة والتففنا حول عبد الناصر ثم اكتشفنا أنها خديعة ناصرية، فقد انهزم في 1956 وأفهمنا أنه انتصر ولم يحتط، بل أعاد الهزيمة في 1967 "اللي جابتنا الأرض" ليومنا هذا، واعترف بقرار 242 الذي به مادة تنص على حدود آمنة معترف بها لإسرائيل، وهذه فتحة الباب التي وضع بها السادات اتفاقية كامب ديفيد، فالكل متفق مع بعضه البعض، فالثورة التي بدأت في 1952 مع عبد الناصر انتهت بحسني مبارك في يناير 2011، فحسني مبارك لم يفعل شيئا الا انه استمر في طريق بدأه عبد الناصر والسادات.

ما أشد ما أساء به مبارك للمصريين؟
لقد اخترع أسلوب تعذيب جديد وأسماه "ضربة استباقية" يقضي بها على مناوئيه قبل ان ينطقوا، وقتله أهل القرى، وتلفيق القضايا للناس، وكان هناك مشروع لبيع ميدان التحرير لشركات أجنبية، كنا جالسين في عهد مبارك على ألغام لا نعرف متى ستنفجر، وكان هو وزوجته يعملان على تخريب الهوية الاسلامية للشعب المصري، بدليل وجود نادي الروتاري (الماسوني) المشبوه بفروعه الثلاثة، وحصول سوزان على مرتبة الرئيسة الشرفية للنادي في المنطقة، مع وجود الصحوة البهائية في مصر أيضا.

ذكرت أن إعدام صدام غير كاف، كيف ترين مصير مبارك؟
إنه خائن للقسم الجمهوري، ولا أحد حكم مصر أكثر من ثلاثين سنة إلا محمد علي باشا المجرم، وبعده مبارك.

هناك من المؤسسات الهامة التي لم تقف الى جانب الشعب في ثورته، مثلما رأينا الأزهر الشريف مثلا، كيف تعلقين على ذلك؟
نعم كل الناس من كانوا لآخر لحظة مع مبارك، فشيخ الأزهر، سجله أسود، وعار أن يكون شيخا على الأزهر، وبقي لآخر لحظة يؤخر موقف الأزهر من الثورة تأسيا بالبابا شنودة، الا أن هذا الأخير معذور، فمن ورائه فئة يريد ان يحميها، بينما هو وراءه الشعب كله يطالب مبارك بالرحيل، واليوم يستدعي النخب الثقافية التي كانت محسوبة على النظام السابق من أمثال جابر عصفور.

كيف تتصورين آداء هذه المؤسسة بعد رحيل مبارك؟
طالما أن شيخها الطيب فهذا ليس جامع الأزهر، فلنا عشرات العلماء مثل السيد محمد سيد النصير، الشيخ العاشور، فمازلنا لحد الآن في جلباب السلطة، وكان يجب بعد الثورة أن يحدث كشط لكل الجلود الميّتة، ولا توضع هذه الشخصيات في مناصب فعالة وتعطى لهم فرصة ممارسة نفاقهم، بل يجب طردهم فورا، فمصر مليئة بالأجيال النظيفة التي لم تسقط.

عرف عنك حبّك لزعيم المقاومة، حسن نصر الله، هل لازلت على نفس العهد بعد ما أشيع عن مساندته لبشار الاسد، فيما يجري بسوريا؟
يعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال، فأنا أعيب عليه الوقوف مع بشار الأسد، وهو صاحب لبيك يا حسين، ولن يرضى الحسين على ما يفعله بشار، وأرسلت اليه مع واحدة من حزب الله ان شعار "لبيك يا حسين" عهد، ومن يقف مع الأسد عهده "لبيك يا حجاج لبيك يا يزيد"، فما يحدث في سوريا كل يوم كربلاء. وأرجو ان لا يكون نصر الله مساندا للأسد، لكن حينما يسير مع الأسد سنسير وراء الحق ولن نسير وراءه.

كيف تتصورين مستقبل المقاومة إن ثبت وقوف نصر الله إلى جانب الأسد؟
المقاومة حرة، وليست مربوطة بشخص، إنها فطرة بداخلنا، ومن جاء بحسن نصر الله يخلق ألفا غيره.

هل لك العودة إلى قصة زواجك من الشاعر أحمد فؤاد نجم؟
تزوجته بصفته شاعرا عظيما، وتزوّجته تقديرا لشعره، استمرت زواجنا أربع سنوات، كان زواجنا ناجحا بالغرض الذي أريده.

ما كان هذا الغرض؟
أن أحافظ عليه وأحميه، لأنه كان وقتها يكتب شعره بخصوبة والناس تسرق شعره، ولا تعطيه المقابل، وتزوجته لدعمه بقدراتي المالية المحدودة.

وما كان سبب الفراق؟
الظروف السياسية، وبسبب الوضع المالي، أنا اعتقلت ثم سافرت الى العراق للتدريس، حينها اقتربت منه المغنية عزة بلبع وتزوجا، فلم أر مانعا من ذلك وطلبت الطلاق، ولم يضايقني شيئا غير تعلّق نوارة به فتأملت لفراقنا، لكنني عرفت أداوي جراحها، ونجحت في جعلها تحب والدها.

هل كانت تسمية نوارة من اختيارك او اختيار الشاعر؟
أنا من أسميتها تيمنا بحرب أكتوبر 73 "نوارة الانتصار"، ومازالت الانتصارات قادمة.

http://www.echoroukonline.com/ara/interviews/85694.html

مستنير
10-15-2011, 08:46 PM
مستنير
اقول لك باختصار
العقل نعمة
اذا قضية واضحة من مثل قضية مدح صدام وتماري فيها وتصر على الكذب والنص موجود امامنا
فما بالنا في نقاشات في غيرها من الامور حمالة الاوجه
هذا المستوى المنخفض المتدنى من معالجة القضايا الفكرية ادى بكم الى...........................
النهاية
والمعيب اكثر هو الكذب الصراح
يا مستنير
لا يصح الا الصحيح
وفي كل الانترنت طولا وعرضا
لم نرى من اثاركم الغابرة الا في موضعين
والاثنان يقومان على الهدم والتخريب وخدمة الانظمة
ولعل هذا ما تعلمتموه من رسم الخط المستقيم بجانب الخطوط العوجاء
على فرض ان عندكم خط مستقيم
حظ اوفر يا مستنير
يبدو ان حكة الجلد هنا لم تنفع
والعتمة ليست على قدر يد الحرامي

يا مستنير
لملم اورقاك واحرقها فأنها لن تنفعك
لان حزب التحرير ليس سلبا وليس عرضا رخيصا
ومن يسير معه من الالوف المؤلفة ليس قطيعا
بينما شراذم انترنتية لا نجدها في الواقع عرفت الحق ولزمته

نوم هاديء يا مستنير وانتبه لاعصابك-لا قدر الله-يحصل لها ما لا تحمد عقباه

هكذا ينتهي الحوار ولم يعد لديك أي شيء تقوله ولا رد فكري وعبارة عن زعرنه وشتم وتهرب من الرد.
ويبدو فعلا أنه لا يوجد لديك شيء تقوله وبهذا ينتهي النقاش والحمد لله رب العالمين.
ونسال الله لنا ولكم الهداية .
واذكرك ونفسي بقوله تعالى " الذين يسمعون القول فيتبعون أحسنه"
واذكرك ونفسي بقول الرسول الكري" ما كان الرسول بالسباب ولا اللعان ولا بفاحش اللسان"
والمسلم أخو المسلم لا يخونه ولا يكذبه ولا يخذله.
و نترك للقارئ الكريم الحكم و التمييز بين الطرح الفكري وغيره.
والحمد لله رب العالمين.

محمود الحسيني
10-15-2011, 09:00 PM
الاخ مستنير نصحتك بان تلم أوراقك وأحرقها .هل هذا ما تبقي لديكم من حمل الدعوة. هل أنتهيتم حيث بدا صادق امين؟

خلافة
10-22-2011, 02:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الذكرى 14 لتصحيح مسار حزب التحرير
[22 أكتوبر 1997م الموافق لـ 20 من جمادى الآخرة 1418هـ/ 22 أكتوبر2011م الموافق لـ 25 من ذي القعدة 1432هـ]

في مثل هذا اليوم، ومنذ 14 سنة خلت، انطلقت عملية تصحيح مسار حزب التحرير، بإصدار بيان تاريخي إلى شباب حزب التحرير، بعد أن بلغ حال الحزب من الإنحدار حدّ الكارثة: فالعمل لتحقيق الغاية متوقف تماماً، وما يَصدر عن الحزب من آراء وأفكار وأحكام متبنّاة أو غير متبنّاة في الحضيض، وحتى الناحية الإدارية لم تَسلم من التخبط والفساد... وعلى هذا الأساس تَدَاعى الكثيرون من قياديي حزب التحرير ونابهيه في مختلف المناطق الحزبية ودَرَسوا واقع الحزب، وواقع الأمير وبطانته، وقرروا بالإجماع يوم 22 أكتوبر 1997م الموافق لـ 20 من جمادى الآخرة 1418هـ اختيار قيادة مؤقتة للحزب تتولى تسيير الأمور ريثما يقوم الشباب باختيار أمير دائم لهم. وقد قررت القيادة المؤقتة للحزب ما يلي:
أولاً: عزل عبد القديم زلوم عن إمارة الحزب وفصله من الحزب نهائياً.
ثانياً: إعفاء محمود عويضة (أبي أياس) من جميع مسؤولياته وفصله من الحزب نهائياً.
ثالثاً: إعفاء محمد صبري موسى (أبي عماد) من جميع مسؤولياته وفصله من الحزب نهائياً.
رابعاً: إعفاء عبد الحليم زلوم من جميع مسؤولياته وفصله من الحزب نهائياً.
خامساً: إلغاء تبني كتاب ((حمل الدعوة: واجبات وصفات)) واعتباره كأن لم يكن.
سادساً: إلغاء نشرة أوسلو ونشرة المعاهدة الأردنية واعتبار كل منهما كأن لم تكن.
سابعاً: إلغاء العقوبات التي أصدرها الأمير المعزول بحق الشباب بسبب نشرة النقابات والجمعيات الخيرية أو بسبب كتاب ((كتاب حمل الدعوة: واجبات وصفات))، ودعوة هؤلاء الشباب لاستئناف العمل مع الحزب.
ثامناً: دعوة جميع مسؤولي المناطق الحزبية التي لم يتم الاتصال بها حتى الآن، وجميع شباب الحزب في هذه المناطق، لإعلان تأييد عزل الأمير، والسير مع القيادة المؤقتة.
تاسعاً: تشكيل الأجهزة الرئيسية للحزب، وتعيين مسؤولين عامين لمختلف المناطق الحزبية في المجال وخارجه.
عاشراً: الشروع فوراً بوضع الخطط والأساليب للشباب لاستئناف العمل الحزبي على وجهه الصحيح، وبما من شأنه أن يحقق الغاية.

وبهذه المناسبة التاريخية الهامة، فإن التاريخ وإلى يومنا هذا قد بيّن بشكل قطعي، أن القائمين على عملية التصحيح، كانوا على حق وصواب، وأن عبد القديم ومن بعده المهندس عطا أبو الرشته كانوا على خطأ وإنحراف، وبخاصة مع هذه الثورات العربية بإخراج أمريكي، التي لم تكشف عن إنحراف حزب المهندس عن فكرة حزب التحرير فقط، بل وعن طريقته في التغيير، وطريقته في التحليل السياسي...، بل وبيّنت بما لا يدع مجالا للشك بأن حزب المهندس أصبح أداة بيد عملاء أمريكا ينشطون به ثورات الربيع العربي الأمريكية الإخراج...:

1/- فقد تمّ تحقيق الهدف الأول من عملية التصحيح والذي هو المحافظة على الفكرة التي قام عليها حزب التحرير، لأن الفكرة هي الروح للناس وللأمة وللحزب وللدولة، أي أن الفكرة أولا فالحزب ثانياً فالدولة ثالثاً، حتى تتحقق غايتنا باستئناف الحياة الإسلامية وحمل الدعوة إلى العالم...

2/- وقد فجَّر عمل تصحيح مسار حزب التحرير كيان الحزب، فقد انشطر الحزب على نفسه فصار حزبين كما هو عليه اليوم. الأول [وهو ما نسميه اليوم حزب المهندس عطا أبو الرشته] كان همه جمع الشباب حوله ممن عاشوا أحداث الحسم، وحجب ما أمكن من المعلومات عن الحدث لمن سواهم، وحظر النقاش وما يؤدي إليه على من تبعهم من الشباب، وتابع عملية إنحرافه عن فكرة وطريقة حزب التحرير بأساليب كثيرة وبخاصة منها أسلوب الإضافات والتعديلات التي يقوم بها على كتب حزب التحرير، التي بدأها منذ الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، فضلا عن تركيزه على العمل خارج مجاله الطبيعي، وسعيه للإنتشار (العالمي) لأعضائه دون انتشاره بين الناس في مجاله. أما الثاني [وهو حزب التحرير] فكان همه بناء الكتلة، ووضع الخطة، وإيصال المعلومة، وإحياء النقاش بين الشباب. لذا كان درب الأول قصيرا فسرعان ما أعلن عن نهاية الأزمة بالنسبة له، والقضاء على من أسماهم بالناكثين والمتمردين... أما حال الدرب الثاني فلم يكن سهلا البتة. فطريقه طويلة وشاقة، والأمر بالنسبة له أقرب إلى تأسيس حزب منه إلى إعادة بنائه، وتابع عمله على أساس فكرته عاملا في مجاله لقيادة الأمة الإسلامية، ومسخّرا أجهزته وطاقات شبابه فكرا وعملا في تحقيق ذلك.

3/- أن الإعلام المحلي والإقليمي والدولي، ومن ورائه حكام المنطقة والغرب الكافر المستعمر، حينما يتناول الحزب، لا يتناول - وبشكل متقصد - إلا حزب المهندس الذي يطرح فكرا مشابها لما يطرحه حزب التحرير، بدون أدنى تطرق لعملية التصحيح في 1997/10/22 ولا لما نتج عنها.

إخوتي الكرام:
المسلم الحق، والحزبي الحق هو الذي يلتفت إلى التاريخ لأخذ العبر والدروس منه...
فما هي الدروس والعبر التي نستخلصها مما جرى لحزب التحرير؟
وما هو الفرق بين حزب التحرير وحزب المهندس؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو البراء الشامي
10-22-2011, 07:06 PM
الموقع الرسمي لحزب التحرير عربي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/arabic/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالالماني
http://www.hizb-ut-tahrir.org/DE/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالتركي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/TR/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالانكليزي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/EN/
المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير عربي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالانكليزي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/english.php
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالالماني
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/deutsch.php
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالتركي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/turkish.php
تلفزيون و فضائية حزب التحرير البث المتلفز
http://www.htmedia.info/
راديو واذاعة حزب التحرير
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info//index.php/radio
راديو و اذاعة حزب التحرير
http://www.fomny.org/Video/Arabic-Ra...-ut-tahrir.htm
موقع الخلافة بالعربية
http://khilafah.net/main//index.php/default/index
موقع أمير حزب التحرير حفظه الله تعالى
http://hizb-ut-tahrir.info/arabic/in...tameer/categ_9
قاعة البث الحي لحزب التحرير
http://www.alummah-voice.com/live/index.php
موقع المكتب الاعلامي لحزب التحرير لبنان
http://www.tahrir.info/
موقع المكتب الاعلامي لحزب التحرير في فلسطين
http://www.pal-tahrir.info/
موقع حزب التحرير أمريكا
http://www.hizb-america.org/
موقع حزب التحرير باكستان
http://www.hizb-pakistan.org/
موقع حزب التحرير ماليزيا
http://www.mykhilafah.com/
موقع حزب التحرير ولاية تركيا
http://www.turkiyevilayeti.org/
موقع حزب التحرير اندونيسيا
http://hizbut-tahrir.or.id/
موقع حزب التحرير استراليا
http://www.hizb-australia.org/
موقع حزب التحرير بريطانيا
http://www.hizb.org.uk/hizb/index.php
موقع حزب التحرير فرنسا
http://albadil.edaama.org/
موقع حزب التحرير ألمانيا
http://www.islam-projekte.com/
موقع حزب التحرير الدنمارك
http://www.hizb-ut-tahrir.dk/new/
موقع حزب التحرير بنغلاديش
http://www.khilafat.org/index.php
موقع حزب التحرير هولندا
http://www.kalifaat.org/
موقع حزب التحرير اوكرانيا
http://www.hizb.org.ua/
موقع الخلافة بالانكليزي
http://www.khilafah.com/
موقع أرشيف حزب التحرير
http://www.hizb-ut-tahrir.info/arabi.../category/P30/

مواقع صديقة
شبكة و منتديات الناقد الاعلامي
http://naqed.info/oldf/index.php?
منتدى العُقاب
http://alokab.com/forums/
نداءات من بيت المقدس
http://www.al-aqsa.org/index.php/default/main
مجلة الوعي
http://www.al-waie.org/

ابو البراء الشامي
10-22-2011, 07:29 PM
http://www.youtube.com/watch?v=Z4Dvehfsg0Q&feature=player_embedded

ابو البراء الشامي
10-22-2011, 07:36 PM
لقاء مع رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية لبنان
الأستاذ أحمد القصص
تحت عنوان
الدولة المدنية:
واقعها والحكم الشرعي فيها


http://www.youtube.com/watch?v=xs-FlNGPwcI&feature=player_embedded

ابو البراء الشامي
10-22-2011, 07:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


حملة الدستور



﴿ أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ ﴾



دستورُكم شرعُ ربّكم فلا تتبدّلوا الخبيث بالطيّب




أيّها الأهل في تونس ،إنّكم مسلمون، جزء من أمّة الإسلام أعرق الأمم على الأرض، قاسيتم الظّلم الشديد من جراء بُعدكم عن الإسلام ، ومن جراء سيطرة الغرب وأفكاره وأنظمته وعملائه عليكم. وبعد أن انكشف لكم كيدُ الغرب الكافر المستعمر، وأدركتم فساد أفكاره وأنظمته، وانكشفت لكم أوروبا وأمريكا على حقيقتها البشعة، حقيقة مصاصي الدماء، ومستعبِدي أمم الأرض، حقيقة الحقد اللئيم والعداء المتأصل للإسلام والمسلمين، وحقيقة ما جرّته على المسلمين وبلادهم من ويلات ونكبات، وما ألحقت بهم من دمار وهلاك ودعم للطواغيت فيها لعقود، وبعد أن انكشف لكم فساد دعوات القومية الضيقة وتهافت الأطروحات الوطنيّة الهالكة المنحطّة، ومدى خطرهما عليكم، وعلى كيانكم باعتباركم أمة واحدة، فقد آن الأوان لتعودوا إلى إسلامكم ففيه الحلّ لمشاكلكم، وهو أملكم في الخلاص، وفيه إنقاذكم من الظّلم، وآن لكم أن تُدركوا أنّ العقيدة الإسلامية عقيدة سياسية، وأنّ الكتاب والسنة يحويان نظاماً كاملاً للحياة والدولة والمجتمع، وأنّ لهما الصّفة السياسية والصّفة التشريعية؛ ولذلك فالأمر الطبيعي وأنتم تشعرون بضرورة التغيير وبناء مجتمعكم على أسس الإسلام المتينة، وتؤمنون بالكتاب والسنة أن تجعلوا الكتاب والسنة ميثاقا بينكم، وأن تتّخذوهما مصدراً وحيدا للدّستور والقوانين. وتتركوا كل مصدر سواهما، ولقد عرضنا عليكم وما زلنا مشروع دستور مستنبط من كتاب الله وسنّة رسوله صلّى الله عليه وسلّم لمناقشته ووضعه موضع التنفيذ. ونعرض عليكم اليوم أهمّ أسس نظام الحكم في الإسلام.



إنّ نظام الحكم في الإسلام نظام فريد متميّز عن جميع أنظمة الحكم في العالم، فهو نظام أساسه الإيمان بأن لا إله إلا الله وأنّ محمدا رسول الله، وقوامه أحكام الله المستنبطة من الكتاب والسنّة.



ويتضمّن مشروع الدستور الذي نعرضه عليكم أركان الحكم في الإسلام؛ وهي أركان لا يوجد سلطان الإسلام إلاّ بها مجتمعة، وهي قواعد استنبطت بالاستقراء من الأحكام الشرعيّة:



(المادة 22: يقوم نظام الحكم على أربع قواعد هي:
1 - السيادة للشرع لا للشعب.
2 - السلطان للأمة.
3 - نصب خليفة واحد فرض على المسلمين.
4 - للخليفة وحده حق تبني الأحكام الشرعية)



في دولة الإسلام السيّد المتفرّد بالسيادة الذي له وحده الأمر والنهي هو الله سبحانه وتعالى ( أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ )؛ فالله الذي خلقنا وصوّرنا فأحسن صورنا ومنّ علينا بنعم لا نحصيها، سخّر لنا الأرض ومكّننا فيها، وأسبغ علينا نعمه ( اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَارًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ )،( أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُنِيرٍ ).



وإنّه من تمام نعمته على عباده أن أرسل إلينا محمدا عليه الصلاة والسلام هاديا ومبشرا بشرع يحمينا من تقلب أهوائنا وتسلط قوِيّنا على ضعِيفنا فقال تعالى (...الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا....) ، فمِن نِعم الله علينا أن جعل التشريع له وحده فليس للمسلم حاكما أو محكوما أن يسير وفق هواه أو يخضع لمخلوق بل هو يسير وفق أوامر الله ونواهيه يقول الله تعالى: ( فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ). وفي دولة الإسلام الأفراد والجماعة يخضعون لأحكام الله خالقهم ومدبّر أمرهم، وليس للأمّة ولا للخليفة حقّ التشريع فالمشرّع هو الله سبحانه وتعالى هذا هو الحقّ الذي قامت عليه الأدلّة القاطعة، وهذا وحده الذي يضمن أن لا يستعبد القوي الضعيف، فبشرع الله وحده يتساوى النّاس. وبإبعاد التشريع عن هوى الإنسان ضمن لنا الإسلام أن لا يستعبد البشر بعضهم بعضا بل الكلّ يخضع لشرع الله ووحيه الذي أوحاه إلى نبيّنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم.



وقد خاطب الله سبحانه وتعالى المسلمين جميعا بتنفيذ شرعه ووحيه الذي أوحاه إلى رسوله، فجعل بذلك للأمّة سلطان التنفيذ لا التشريع، وبيّن الإسلام كيفيّة التنفيذ؛ ففرض أن يختار المسلمون من يرتضونه من بينهم ليحكمهم بشرع الله.



( المادة 24: الخليفة هو الذي ينوب عن الأمة في السلطان وفي تنفيذ الشرع ).



( المادّة 25: الخلافة عقد مراضاة واختيار، فلا يجبر أحد على قبولها، ولا يجبر أحد على اختيار من يتولاها ).



( المادّة 26: لكل مسلم بالغ عاقل رجلاً كان أو امرأة الحق في انتخاب الخليفة وفي بيعته، ولا حق لغير المسلمين في ذلك ) ؛

فليس الخليفة ملكا يرث الحكم عن أبيه ولا يختصّ بامتيازات من بين الناس، وليس هو رمزا للأمّة ولا هو مصدر القوانين، إنّما هو فرد من أفراد المسلمين، وكلّ من توفّرت فيه الشروط الشرعيّة يجوز له أن يترشّح ليختاره الناس.



( المادّة 31: يشترط في الخليفة حتى تنعقد له الخلافة سبعة شروط وهي أن يكون رجلاً مسلماً حراً بالغاً، عاقلاً، عدلاً، قادراً من أهل الكفاية ) ؛

وليس الخليفة دكتاتورا متسلّطا يحكم الناس بهواه بالغلبة والقهر.



( المادّة 28: لا يكون أحد خليفة إلا إذا ولاه المسلمون. ولا يملك أحد صلاحيات الخلافة إلا إذا تم عقدها له على الوجه الشرعي كأي عقد من العقود في الإسلام ).



( المادّة 37: الخليفة مقيد في التبني بالأحكام الشرعية فيحرم عليه أن يتبنى حكماً لم يستنبط استنباطاً صحيحاً من الأدلة الشرعية، وهو مقيد بما تبناه من أحكام، وبما التزمه من طريقة استنباط، فلا يجوز له أن يتبنّى حكماً استنبط حسب طريقة تناقض الطريقة التي تبناها، ولا أن يعطي أمراً يناقض الأحكام التي تبناها ) ؛

ومتى بايع المسلمون خليفة يحكمهم بشرع ربّهم كان عليهم واجب الطاعة له والامتثال لأوامره، وليس معنى وجوب الطّاعة أن يسكتوا عليه إن ظلم وأكل الحقوق، بل إنّ الله سبحانه وتعالى فرض على الناس محاسبة الحاكم فأمرهم أمرا جازما ملزما بالتغيير عليهم، إذا هضموا حقوق من يرعون شؤونهم، أو قصّروا بواجباتهم نحوهم، أو أهملوا شأنا من شؤونهم، وعدّه رسول الله صلّى الله عليه وسلّم من أفضل الجهاد فقال « أفضل الجهاد كلمة حقّ عند سلطان جائر »، وتوعّدهم بغضب الله إن هم سكتوا عن الحقّ، فقال « وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَتَأْمُرُنَّ بِالمَعْرُوفِ وَلَتَنْهَوُنَّ عَنِ المُنْكَرِ أَوْ لَيُوشِكَنَّ اللَّهُ أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عِقَابًا مِنْهُ ثُمَّ تَدْعُونَهُ فَلَا يُسْتَجَابُ لَكُمْ »، ويسقط حقّ الطاعة للحاكم إذا هو أمر بأمر مخالف للشرع، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: « السَّمْعُ وَالطَّاعَةُ عَلَى المَرْءِ المُسْلِمِ فِيمَا أَحَبَّ وَكَرِهَ مَا لَمْ يُؤْمَرْ بِمَعْصِيَةٍ، فَإِنْ أُمِرَ بِمَعْصِيَةٍ فَلَا سَمْعَ عَلَيْهِ وَلَا طَاعَةَ ».



هكذا جعل الإسلام الأمة قوَّامةً على قيام الحاكم بمسؤولياته، فألزمها بالإنكار عليه، وعيّن لها كيفيات عمليّة تسلكها فلا تكون محاسبتها شكليّة:



الأولى: هي مجلس الشورى، أو مجلس الأمة، الذى له حق المحاسبة في كل ما يقع من الحاكم من أفعال وتصرفات.

( المادّة 20: محاسبة الحكام من قبل المسلمين حق من حقوقهم وفرض كفاية عليهم. ولغير المسلمين من أفراد الرعية الحق في إظهار الشكوى من ظلم الحاكم لهم، أو إساءة تطبيق أحكام الإسلام عليهم ).



الثانية: هي الأحزاب السياسية التي تقوم على العقيدة الإسلامية، وعملها الدعوة إلى الخير، والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.

(المادّة 21: للمسلمين الحق في إقامة أحزاب سياسية لمحاسبة الحكام، أو الوصـول للحـكم عن طريق الأمة على شرط أن يكون أساسها العقيدة الإسلامية، وأن تكون الأحكام التي تتبناها أحكاماً شرعية. ولا يحتاج إنشاء الحزب لأي ترخيص ويمنع أي تكتل يقوم على غير أساس الإسلام).



الثالثة: عامّة المسلمين، وذلك بموجب ما فرضه الله على كل فرد منهم من قول الحق، والمحاسبة، وتوجيه النقد بكل الوسائل مثل: الحديث، الندوات، المحاضرات، الخطب، الكتب، الصحف، المجلات، الإذاعة، والتلفاز، الشريط، والنشرات، وغير ذلك من الوسائل.



الرابعة: هي محكمة المظالم، التي لها صلاحية إصدار الحكم بعزل الخليفة إذا أخلّ بالشرع بأن لم ينفذه، أو نفذ غيره، أو لم يحمل دعوته، فقد وجب خلعه، ويُخلع بحكم صادر عن محكمة المظالم، فيصبح بمجرد صدور الحكم مخلوعاً فاقداً للصلاحية، ولا يعتبر ولياً للأمر، وإذا لم يخضع لحكم محكمة المظالم كان متمرداً على حكم الله، وكان على المسلمين بمجموعهم أن يخلعوه فعلياً بالقوة، فقد حُلّت من أعناقهم بيعته.



أيّها المسلمون:

إن الله قد حصر حق التشريع به فقط، فكما أفردتم الله بالخلق، فأفردوه بالتشريع، وفرضٌ عليكم أن تسودكم أحكامُه المنبثقة من عقيدتكم، لتحققوا سيادة الإسلام فيكم، وقد حرم عليكم أن تتحاكموا لأي شرع أو قانون، ما لم يكن منبثقاً عن العقيدة الإسلامية، وباجتهاد صحيح معتبر.



قال تعالى: ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا (60) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا ) .



ولذلك كله فإننا ندعوكم في حزب التحرير أن تعملوا معنا لاستئناف تطبيق الإسلام في دولة الخلافة الراشدة الثانية التي وعد بها الرسول عليه الصلاة والسلام ونوحد أمّة الإسلام كلّها من جديد في هذه الدولة فتكون أقوى وأعز.






18 من شوال 1432
الموافق 2011/09/16م


حزب التحرير

تونس

http://www.alokab.com/forums/index.php?showtopic=63817

خلافة
10-22-2011, 09:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أتُمنع شعارات الإسلام، وتُسمح شعارات الديمقراطية والليبرالية؟!
إنّها حرب على الإسلام وأهله

......
إن هذا القرار الجائر لم يأت من فراغ، بل هو في المقام الأول حرب على الإسلام، وهو امتداد لكل الأعمال المتعلقة بالالتفاف على الثورة، ليتحقق ما كان يراد له أصلا من فصل الدين عن الدولة بحسب الدولة المدنية العلمانية، وإخضاع جميع الأحكام الشرعية للتصويت عليها حسب أهواء مجلس الشعب،....
....
23 من ذي القعدة 1432
الموافق 2011/10/21م

حزب المهندس
ولاية مصر


من الكلام السابق لحزب المهندس بمصر، نفهم بأن هذا الحزب يعلم جيدا أن الثورة المصرية كان يراد لها فصل الدين عن الدولة بحسب الدولة المدنية العلمانية.... فكيف أجاز حزب المهندس لنفسه بالمشاركة في هذه الثورة، وهو يعلم أن فصل الدين عن الدولة هو ما كان يراد له أصلا من هذه الثورة؟؟؟؟؟ وهل بعد هذا العلم يمكن اعتبار حزب المهندس حزبا إسلاميا وهو قد شارك في هذه الثورة العلمانية؟ وبخاصة وأنه يسعى لطلب الترخيص له للعمل وفق قانون الأحزاب المصري ... ولمن يريد أن يطلع أكثر، عليه بقراءة هذا حوار موقع "إسلام أون لاين" مع ممثل حزب المهندس بمصر على الرابط التالي أدناه:

"إسلام أون لاين" تحاور المتحدث الرسمي للحزب
حزب التحرير: نطالب الجيش بإقامة الخلافة في مصر
http://www.islamonline.net/cs/Conten...=1278409059234


حزب المهندس فعلا عار على مطلب الخلافة التي يدّعي العمل لتحقيقها: فعليه الإختيار وهذا الإختيار إجباري:
العمل لإقامة الخلافة كما يعمل لها حزب التحرير وفق طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم
أو المشاركة في إقامة الدولة المدنية العلمانية بالمشاركة في هذه الثورات العربية بالإخراج الأمريكي..

ابو البراء الشامي
10-22-2011, 09:55 PM
http://www.youtube.com/watch?v=TGE_ZnUJDvk&feature=related

خلافة
10-31-2011, 11:00 PM
بيان صحفي
"للتوضيح"
حزب المهندس- ولاية مصر: لا علاقة لنا "بحزب التحرير المصري الصوفي" أو "حزب التحرير الجديد الشيعي"، نحن حزب سياسي يعمل لإقامة دولة الخلافة الإسلامية الراشدة
لاحظنا عند توزيع منشوراتنا ومواد الحزب الدعائية، أن بعض وسائل الإعلام تخلط، بقصد أو بغير قصد، بين حزب التحرير- ولاية مصر والذي أسّسه العالم الجليل، وأحد علماء الأزهر، القاضي، الشيخ تقي الدين النبهاني رحمه الله قبل نحو ستين عاما، وحزب التحرير المصري الصوفي الذي أسّسه محمد أبو العزائم قبل نحو خمسة أشهر، أو"حزب التحرير الجديد الشيعي" الذي أسسه الدكتور أحمد النفيس قبل أسابيع.
وتفاديا لهذا الخلط، وحتى تنزل وسائل الإعلام منازلها، بحيث لا يختلط الأمر عند الناس، فإننا في حزب المهندس– ولاية مصر نوضح ما يلي:
1. إن حزب التحرير – ولاية مصر هو حزب سياسي مبدؤه الإسلام ولا شيء غير الإسلام، وهو يعمل لإقامة دولة الخلافة الإسلامية الراشدة على منهاج النبوة، التي تحكم بما أنزل الله، وتطبق شرع الله في الأرض، وتستأنف الحياة الإسلامية، وتوحد بلاد المسلمين في دولة واحدة، ليعود للمسلمين عزّههم ويحتلوا الصدارة بين الأمم.
2. إن حزب التحرير قد تأسس على يد القاضي الشيخ تقي الدين النبهاني سنة 1953م، أي قبل هذين الحزبين بنحو ستين عاما، وهو يدعو منذ ذلك الوقت لقضية المسلمين المصيرية وهي إقامة الخلافة الإسلامية الراشدة، وحيثما ذكرت الخلافة ذكر حزب التحرير، وحيثما ذكر حزب التحرير ذكرت الخلافة.
3. إن حزب التحرير ليس حزبا صوفيا ولا شيعيا ولا غير ذلك من الأحزاب، بل هو حزب سياسي مبدؤه الإسلام، ولا يتبنى غير أحكام الإسلام، وهو من الأمة ويعمل معها وفيها بغية إنهاضها النهضة الصحيحة لتعيش عيشا إسلاميا في دار الإسلام، وقد اتخذ الإسم منذ تأسيسه ليدل على تحرير المسلمين من التبعية للغرب الكافر وأفكاره وأنظمته.
4. إن حزب المهندس لا يستخدم العنف والوسائل المادية لتحقيق أهدافه، بل طريقته في ذلك سلمية، وهي طلب النصرة من أصحاب القوة والمنعة في الأمة، كما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم عندما طلبها من أنصار المدينة.
5. إن حزب التحرير لا تربطه صلة لا من قريب ولا من بعيد "بحزب التحريرالمصري الصوفي" الذي أسسه أبو العزائم أو "حزب التحرير الجديد الشيعي" الذي أسسه أحمد النفيس، والذين تسمّوا باسمنا رغم الإختلاف المتباين والواضح في الطريقة والغاية.
6. إننا فوق هذا ندعوا هذين الحزبين وغيرهما أن ينبذوا دعوى الديمقراطية والليبرالية والقومية التي يدعون إليها والتي تخالف العقيدة الإسلامية والأحكام الشرعية، وأن يستبدلوا هذا الإسم الذي ارتبط بحزب التحرير منذ عام 1953م، وأن يعملوا لإيجاد شرع الله في الدولة والمجتمع، بدل الترويج لأفكار الغرب بقصد أو بغير قصد، فإن الله سبحانه وتعالى سوف يسألهم ويحاسبهم عن ذلك يوم القيامة. (وأنّ هذا صِراطي مُستقيمَاً فَاتّبِعوهُ وَلا تَتّبِعوا السُبُلَ فَتَفَرّقَ بِكُمْ عًنْ سَبيلِه).
7. وإننا ندعو أهلنا في مصر وفي سائر بلاد المسلمين ليعملوا مع حزب التحرير لإقامة الخلافة الإسلامية التي فرضها الله عليهم والتي بها وحدها خلاصهم، وأن ينبذوا ما سوّقه الغرب الكافر لنا من الديمقراطية والليبرالية والعلمانية والقومية والوطنية.
الّلهمّ إنا قد بلّغنا الّلهمّ فاشهد.
(واللهُ غالِبٌ على أمْرِهِ ولكِنَّ أكْثَرَ النّاسِ لا يَعلَمون)
المكتب الإعلامي لحزب المهندس
ولاية مصر
]


لا علاقة لحزب المهندس عطا أبو الرشته بحزب التحرير
تفاديا للخلط بين حزب المهندس وحزب التحرير، أوضح ما يلي:

1. إن حزب التحرير هو حزب سياسي مبدؤه الإسلام، وغايته استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة إسلامية تنفذ نظم الإسلام وتحمل دعوته إلى العالم.
أما حزب المهندس فقد أصبح (حزبا إسلاميا عالميا غير مبدئي) يشبه الطرقية ذات الإنتشار العالمي، فهو قد ركّز عمله على الإنتشار، متناسيا التركيز على البلاد العربية لإستئناف الحياة الإسلامية فيها، متخليا عن صفته المبدئية وبخاصة مع هذه الثورات العربية.

2. إن قيام حزب التحرير كان استجابة لقوله تعالى : (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون) بغية إنهاض الأمة الإسلامية من الانحدار الشديد، الذي وصلت إليه، وتحريرها من أفكار الكفر وأنظمته وأحكامه، ومن سيطرة الدول الكافرة ونفوذها، وبغية العمل لإقامة دولة الخلافة الإسلامية، حتى يعود الحكم بما أنزل الله إلى الوجود.
أما حزب المهندس فقد قام كردّ فعل على فصل عبد القديم زلوم وصحبه من حزب التحرير، للتشويش على حزب التحرير... إذ خطف إسمه ومعظم ثقافته وكتبه وحتى تاريخه... رغم أن فكرته اليوم وطريقته اليوم لا علاقة لهما بحزب التحرير.

3. إن حزب التحرير أسسه الشيخ تقي الدين النبهاني سنة 1953م، أما حزب المهندس فقد ظهر إلى الوجود بعد أن فصل حزب التحرير عبد القديم زلوم وأتباعه من الحزب في 22 أكتوبر 1997 بعد أن تبيّن إنحرافهم عن فكرة حزب التحرير، ولكنهم - أي عبد القديم زلوم وأتباعه - بقوا وسموا مجموعتهم بإسم حزب التحرير، رغم انحرافهم عن فكرته. ولذلك فإن حزب التحرير لا علاقة له بحزب المهندس الذي أسسه عبد القديم زلوم وصحبه سنة 1997م، والذي تسمّى باسم حزب التحرير،...، ولا علاقة لحزب المهندس بحزب التحرير الذي أسسه الشيخ تقي الدين النبهاني سنة 1953م، رغم أن هذا الأخير قد فصله فصلا نهائيا.

4. إن حزب التحرير ينظر إلى الناس مهما تعددت قومياتهم ومذاهبهم نظرة الإسلام ، وهو يعتمد على التفاعل مع الأمة للوصول إلى غايته. وهو لا يتميز عن المسلمين بشيء إلا أنه خادم للأمة وأثقلها حملا وأشدها تبعة في تحمل مسؤولية خدمة المسلمين أمام الله والعمل للإسلام.
أما حزب المهندس فيعتمد على وسائل الإعلام ومكاتبه الإعلامية، التي شلت لجان الولايات، في التفاعل مع الأمة، وميّز نفسه عن المسلمين باعتبار حزبه الطائفة الظاهرة أو المنصورة.

5. إن حزب التحرير تبنى في طريقته لإقامة الدولة أحكاما شرعية معينة، منها أنه لا يقوم بالأعمال المادية والعنف تأسيا برسول الله صلى الله عليه وسلم، إذ أن الواقع الآن هو ذاته واقع الرسول صلى الله عليه وسلم في مكة من حيث غياب الإسلام عن التطبيق، والعمل على إيجاده.
أما حزب المهندس الذي يدعي بأنه حزب التحرير فقد انحرف عن طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم، وأخذ يقوم بالأعمال المادية مثل المظاهرات والمسيرات، بل وأخذ يدّعم الثورات المسلحة ويدعم العنف المسلح ضد الأنظمة مثل تدعيمه لثورة ليبيا التي وجهها الناتو وثواره، بل واعتبر هذه الثورات خطوة نحو إقامة دولة الخلافة...

6. إن حزب التحرير لا يشارك ولا يؤيد ولا يدعم ولا يضحي من أجل الثورات العربية الحالية، لأنها ثورات تدخل ضمن مشروع الشرق الأوسط الكبير الأمريكي، فهي ثورات مصطنعة قطعا وليست ذاتية إطلاقا، ولذلك رأى حزب التحرير بأنه لا يجوز تكثير سوادها ولا الرضى عن أعمالها ولا تجوز مباركتها بل يجب كشفها وبيان زيفها وإماطة اللثام عنها لإظهار الوجه القبيح الذي يقف خلفها وهذا لا يعني أبدا السكوت عن هؤلاء الحكام المجرمين صنيعة الغرب الكافر بل يجب العمل على خلعهم من جذورهم وعن عروشهم من أجل استئناف الحياة الاسلامية وليس الحياة العلمانية ومن أجل إقامة دولة إسلامية وليس دولة مدنية علمانية.
أما حزب المهندس الذي يدعي بأنه هو حزب التحرير فقد انجذب إلى مشروع أمريكا للشرق الأوسط الكبير، وبارك الثورات المصطنعة، بل وشارك فيها ودعمها وضحى بشبابه من أجلها، رغم أن هذه الثوراتهى ثورات مجرمة وليست مباركة، قامت بها قوى الغرب الكافر من أمريكا وبريطانيا وفرنسا وقوات الناتو وتعمل من أجل بقاء سيطرة ونفوذ أمريكا والغرب الكافر من ورائها، جاثمة وجاثما على صدر الأمة وضرب ما تبقى من منظومتها الثقافية.

7. إنني فوق هذا أدعو حزب المهندس فقط أن يستبدل إسم حزب التحرير الذي خطفه من حزب التحرير منذ عام 1997م، وأن يعمل وفق طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم، بدل المشاركة في الثورات العربية المصطنعة، أو على الأقل إلى إقامة ثورته الذاتية.

8. وإننا ندعو جميع المسلمين للتمعن في ما يقوم به حزب المهندس بإسم حزب التحرير ويقارنوه بما يقوم به حزب التحرير الحقيقي إنطلاقا من فكرة الحزب كما وضعها مؤسسها الأول الشيخ تقي الدين النبهاني رحمه الله... ليحكموا بأنفسهم من هو حزب التحرير فعلا وحقيقة.

9. موقع حزب التحرير على الأنترنت هو: http://arabic.hizbuttahrir.org/

والسلام عليكم ورحمة الله

ابو البراء الشامي
11-01-2011, 02:03 AM
الموقع الرسمي لحزب التحرير عربي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/arabic/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالالماني
http://www.hizb-ut-tahrir.org/DE/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالتركي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/TR/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالانكليزي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/EN/
المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير عربي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالانكليزي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/english.php
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالالماني
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/deutsch.php
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالتركي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/turkish.php
تلفزيون و فضائية حزب التحرير البث المتلفز
http://www.htmedia.info/
راديو واذاعة حزب التحرير
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info//index.php/radio
راديو و اذاعة حزب التحرير
http://www.fomny.org/Video/Arabic-Ra...-ut-tahrir.htm
موقع الخلافة بالعربية
http://khilafah.net/main//index.php/default/index
موقع أمير حزب التحرير حفظه الله تعالى
http://hizb-ut-tahrir.info/arabic/in...tameer/categ_9
قاعة البث الحي لحزب التحرير
http://www.alummah-voice.com/live/index.php
موقع المكتب الاعلامي لحزب التحرير لبنان
http://www.tahrir.info/
موقع المكتب الاعلامي لحزب التحرير في فلسطين
http://www.pal-tahrir.info/
موقع حزب التحرير أمريكا
http://www.hizb-america.org/
موقع حزب التحرير باكستان
http://www.hizb-pakistan.org/
موقع حزب التحرير ماليزيا
http://www.mykhilafah.com/
موقع حزب التحرير ولاية تركيا
http://www.turkiyevilayeti.org/
موقع حزب التحرير اندونيسيا
http://hizbut-tahrir.or.id/
موقع حزب التحرير استراليا
http://www.hizb-australia.org/
موقع حزب التحرير بريطانيا
http://www.hizb.org.uk/hizb/index.php
موقع حزب التحرير فرنسا
http://albadil.edaama.org/
موقع حزب التحرير ألمانيا
http://www.islam-projekte.com/
موقع حزب التحرير الدنمارك
http://www.hizb-ut-tahrir.dk/new/
موقع حزب التحرير بنغلاديش
http://www.khilafat.org/index.php
موقع حزب التحرير هولندا
http://www.kalifaat.org/
موقع حزب التحرير اوكرانيا
http://www.hizb.org.ua/
موقع الخلافة بالانكليزي
http://www.khilafah.com/
موقع أرشيف حزب التحرير
http://www.hizb-ut-tahrir.info/arabi.../category/P30/

مواقع صديقة
شبكة و منتديات الناقد الاعلامي
http://naqed.info/oldf/index.php?
منتدى العُقاب
http://alokab.com/forums/
نداءات من بيت المقدس
http://www.al-aqsa.org/index.php/default/main
مجلة الوعي
http://www.al-waie.org/

ابو البراء الشامي
11-01-2011, 02:25 AM
الله الرحمن الرحيم


حملة الدستور



﴿ أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ ﴾



دستورُكم شرعُ ربّكم فلا تتبدّلوا الخبيث بالطيّب




أيّها الأهل في تونس ،إنّكم مسلمون، جزء من أمّة الإسلام أعرق الأمم على الأرض، قاسيتم الظّلم الشديد من جراء بُعدكم عن الإسلام ، ومن جراء سيطرة الغرب وأفكاره وأنظمته وعملائه عليكم. وبعد أن انكشف لكم كيدُ الغرب الكافر المستعمر، وأدركتم فساد أفكاره وأنظمته، وانكشفت لكم أوروبا وأمريكا على حقيقتها البشعة، حقيقة مصاصي الدماء، ومستعبِدي أمم الأرض، حقيقة الحقد اللئيم والعداء المتأصل للإسلام والمسلمين، وحقيقة ما جرّته على المسلمين وبلادهم من ويلات ونكبات، وما ألحقت بهم من دمار وهلاك ودعم للطواغيت فيها لعقود، وبعد أن انكشف لكم فساد دعوات القومية الضيقة وتهافت الأطروحات الوطنيّة الهالكة المنحطّة، ومدى خطرهما عليكم، وعلى كيانكم باعتباركم أمة واحدة، فقد آن الأوان لتعودوا إلى إسلامكم ففيه الحلّ لمشاكلكم، وهو أملكم في الخلاص، وفيه إنقاذكم من الظّلم، وآن لكم أن تُدركوا أنّ العقيدة الإسلامية عقيدة سياسية، وأنّ الكتاب والسنة يحويان نظاماً كاملاً للحياة والدولة والمجتمع، وأنّ لهما الصّفة السياسية والصّفة التشريعية؛ ولذلك فالأمر الطبيعي وأنتم تشعرون بضرورة التغيير وبناء مجتمعكم على أسس الإسلام المتينة، وتؤمنون بالكتاب والسنة أن تجعلوا الكتاب والسنة ميثاقا بينكم، وأن تتّخذوهما مصدراً وحيدا للدّستور والقوانين. وتتركوا كل مصدر سواهما، ولقد عرضنا عليكم وما زلنا مشروع دستور مستنبط من كتاب الله وسنّة رسوله صلّى الله عليه وسلّم لمناقشته ووضعه موضع التنفيذ. ونعرض عليكم اليوم أهمّ أسس نظام الحكم في الإسلام.



إنّ نظام الحكم في الإسلام نظام فريد متميّز عن جميع أنظمة الحكم في العالم، فهو نظام أساسه الإيمان بأن لا إله إلا الله وأنّ محمدا رسول الله، وقوامه أحكام الله المستنبطة من الكتاب والسنّة.



ويتضمّن مشروع الدستور الذي نعرضه عليكم أركان الحكم في الإسلام؛ وهي أركان لا يوجد سلطان الإسلام إلاّ بها مجتمعة، وهي قواعد استنبطت بالاستقراء من الأحكام الشرعيّة:



(المادة 22: يقوم نظام الحكم على أربع قواعد هي:
1 - السيادة للشرع لا للشعب.
2 - السلطان للأمة.
3 - نصب خليفة واحد فرض على المسلمين.
4 - للخليفة وحده حق تبني الأحكام الشرعية)



في دولة الإسلام السيّد المتفرّد بالسيادة الذي له وحده الأمر والنهي هو الله سبحانه وتعالى ( أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ )؛ فالله الذي خلقنا وصوّرنا فأحسن صورنا ومنّ علينا بنعم لا نحصيها، سخّر لنا الأرض ومكّننا فيها، وأسبغ علينا نعمه ( اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَارًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ )،( أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُنِيرٍ ).



وإنّه من تمام نعمته على عباده أن أرسل إلينا محمدا عليه الصلاة والسلام هاديا ومبشرا بشرع يحمينا من تقلب أهوائنا وتسلط قوِيّنا على ضعِيفنا فقال تعالى (...الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا....) ، فمِن نِعم الله علينا أن جعل التشريع له وحده فليس للمسلم حاكما أو محكوما أن يسير وفق هواه أو يخضع لمخلوق بل هو يسير وفق أوامر الله ونواهيه يقول الله تعالى: ( فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ). وفي دولة الإسلام الأفراد والجماعة يخضعون لأحكام الله خالقهم ومدبّر أمرهم، وليس للأمّة ولا للخليفة حقّ التشريع فالمشرّع هو الله سبحانه وتعالى هذا هو الحقّ الذي قامت عليه الأدلّة القاطعة، وهذا وحده الذي يضمن أن لا يستعبد القوي الضعيف، فبشرع الله وحده يتساوى النّاس. وبإبعاد التشريع عن هوى الإنسان ضمن لنا الإسلام أن لا يستعبد البشر بعضهم بعضا بل الكلّ يخضع لشرع الله ووحيه الذي أوحاه إلى نبيّنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم.



وقد خاطب الله سبحانه وتعالى المسلمين جميعا بتنفيذ شرعه ووحيه الذي أوحاه إلى رسوله، فجعل بذلك للأمّة سلطان التنفيذ لا التشريع، وبيّن الإسلام كيفيّة التنفيذ؛ ففرض أن يختار المسلمون من يرتضونه من بينهم ليحكمهم بشرع الله.



( المادة 24: الخليفة هو الذي ينوب عن الأمة في السلطان وفي تنفيذ الشرع ).



( المادّة 25: الخلافة عقد مراضاة واختيار، فلا يجبر أحد على قبولها، ولا يجبر أحد على اختيار من يتولاها ).



( المادّة 26: لكل مسلم بالغ عاقل رجلاً كان أو امرأة الحق في انتخاب الخليفة وفي بيعته، ولا حق لغير المسلمين في ذلك ) ؛

فليس الخليفة ملكا يرث الحكم عن أبيه ولا يختصّ بامتيازات من بين الناس، وليس هو رمزا للأمّة ولا هو مصدر القوانين، إنّما هو فرد من أفراد المسلمين، وكلّ من توفّرت فيه الشروط الشرعيّة يجوز له أن يترشّح ليختاره الناس.



( المادّة 31: يشترط في الخليفة حتى تنعقد له الخلافة سبعة شروط وهي أن يكون رجلاً مسلماً حراً بالغاً، عاقلاً، عدلاً، قادراً من أهل الكفاية ) ؛

وليس الخليفة دكتاتورا متسلّطا يحكم الناس بهواه بالغلبة والقهر.



( المادّة 28: لا يكون أحد خليفة إلا إذا ولاه المسلمون. ولا يملك أحد صلاحيات الخلافة إلا إذا تم عقدها له على الوجه الشرعي كأي عقد من العقود في الإسلام ).



( المادّة 37: الخليفة مقيد في التبني بالأحكام الشرعية فيحرم عليه أن يتبنى حكماً لم يستنبط استنباطاً صحيحاً من الأدلة الشرعية، وهو مقيد بما تبناه من أحكام، وبما التزمه من طريقة استنباط، فلا يجوز له أن يتبنّى حكماً استنبط حسب طريقة تناقض الطريقة التي تبناها، ولا أن يعطي أمراً يناقض الأحكام التي تبناها ) ؛

ومتى بايع المسلمون خليفة يحكمهم بشرع ربّهم كان عليهم واجب الطاعة له والامتثال لأوامره، وليس معنى وجوب الطّاعة أن يسكتوا عليه إن ظلم وأكل الحقوق، بل إنّ الله سبحانه وتعالى فرض على الناس محاسبة الحاكم فأمرهم أمرا جازما ملزما بالتغيير عليهم، إذا هضموا حقوق من يرعون شؤونهم، أو قصّروا بواجباتهم نحوهم، أو أهملوا شأنا من شؤونهم، وعدّه رسول الله صلّى الله عليه وسلّم من أفضل الجهاد فقال « أفضل الجهاد كلمة حقّ عند سلطان جائر »، وتوعّدهم بغضب الله إن هم سكتوا عن الحقّ، فقال « وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَتَأْمُرُنَّ بِالمَعْرُوفِ وَلَتَنْهَوُنَّ عَنِ المُنْكَرِ أَوْ لَيُوشِكَنَّ اللَّهُ أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عِقَابًا مِنْهُ ثُمَّ تَدْعُونَهُ فَلَا يُسْتَجَابُ لَكُمْ »، ويسقط حقّ الطاعة للحاكم إذا هو أمر بأمر مخالف للشرع، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: « السَّمْعُ وَالطَّاعَةُ عَلَى المَرْءِ المُسْلِمِ فِيمَا أَحَبَّ وَكَرِهَ مَا لَمْ يُؤْمَرْ بِمَعْصِيَةٍ، فَإِنْ أُمِرَ بِمَعْصِيَةٍ فَلَا سَمْعَ عَلَيْهِ وَلَا طَاعَةَ ».



هكذا جعل الإسلام الأمة قوَّامةً على قيام الحاكم بمسؤولياته، فألزمها بالإنكار عليه، وعيّن لها كيفيات عمليّة تسلكها فلا تكون محاسبتها شكليّة:



الأولى: هي مجلس الشورى، أو مجلس الأمة، الذى له حق المحاسبة في كل ما يقع من الحاكم من أفعال وتصرفات.

( المادّة 20: محاسبة الحكام من قبل المسلمين حق من حقوقهم وفرض كفاية عليهم. ولغير المسلمين من أفراد الرعية الحق في إظهار الشكوى من ظلم الحاكم لهم، أو إساءة تطبيق أحكام الإسلام عليهم ).



الثانية: هي الأحزاب السياسية التي تقوم على العقيدة الإسلامية، وعملها الدعوة إلى الخير، والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.

(المادّة 21: للمسلمين الحق في إقامة أحزاب سياسية لمحاسبة الحكام، أو الوصـول للحـكم عن طريق الأمة على شرط أن يكون أساسها العقيدة الإسلامية، وأن تكون الأحكام التي تتبناها أحكاماً شرعية. ولا يحتاج إنشاء الحزب لأي ترخيص ويمنع أي تكتل يقوم على غير أساس الإسلام).



الثالثة: عامّة المسلمين، وذلك بموجب ما فرضه الله على كل فرد منهم من قول الحق، والمحاسبة، وتوجيه النقد بكل الوسائل مثل: الحديث، الندوات، المحاضرات، الخطب، الكتب، الصحف، المجلات، الإذاعة، والتلفاز، الشريط، والنشرات، وغير ذلك من الوسائل.



الرابعة: هي محكمة المظالم، التي لها صلاحية إصدار الحكم بعزل الخليفة إذا أخلّ بالشرع بأن لم ينفذه، أو نفذ غيره، أو لم يحمل دعوته، فقد وجب خلعه، ويُخلع بحكم صادر عن محكمة المظالم، فيصبح بمجرد صدور الحكم مخلوعاً فاقداً للصلاحية، ولا يعتبر ولياً للأمر، وإذا لم يخضع لحكم محكمة المظالم كان متمرداً على حكم الله، وكان على المسلمين بمجموعهم أن يخلعوه فعلياً بالقوة، فقد حُلّت من أعناقهم بيعته.



أيّها المسلمون:

إن الله قد حصر حق التشريع به فقط، فكما أفردتم الله بالخلق، فأفردوه بالتشريع، وفرضٌ عليكم أن تسودكم أحكامُه المنبثقة من عقيدتكم، لتحققوا سيادة الإسلام فيكم، وقد حرم عليكم أن تتحاكموا لأي شرع أو قانون، ما لم يكن منبثقاً عن العقيدة الإسلامية، وباجتهاد صحيح معتبر.



قال تعالى: ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا (60) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا ) .



ولذلك كله فإننا ندعوكم في حزب التحرير أن تعملوا معنا لاستئناف تطبيق الإسلام في دولة الخلافة الراشدة الثانية التي وعد بها الرسول عليه الصلاة والسلام ونوحد أمّة الإسلام كلّها من جديد في هذه الدولة فتكون أقوى وأعز.






18 من شوال 1432
الموافق 2011/09/16م


حزب التحرير

تونس

http://www.alokab.com/forums/index.php?showtopic=63817

خلافة
11-14-2011, 06:48 PM
طلب حزب المهندس الترخيص القانوني له من أنظمة الكفر في تونس ومصر يحرّفه عن طريقة رسول الله في إقامة دولة الإسلام

السلام عليكم...
مع انطلاق الثورات العربية بالإخراج الأمريكي شارك ودعم وضحى حزب المهندس من أجلها، ... ، ومع تحقيق أمريكا لبعض أهدافها في بعض الدويلات العربية، أنهت مسلسل الثورة بها، ... ، أخذ حزب المهندس يطلب الترخيص القانوني له للعمل في هذه البلدان (مصر وتونس...)، بطريقة تكشف عن أنه شارك في هذه الثورات ليدعي استحقاقه العمل القانوني في هذه البلدان، وربما هذا هو هدفه الإستراتيجي من مشاركته في هذه الثورات، ... ، ولذلك فإن المتوقع أن يطلب الترخيص القانوني في كل بلد أنهى أو سينهي ثورته (ليبيا، واليمن وسوريا و القائمة مفتوحة).... إن طلبه الترخيص - كما في حالة مصر - جعله يتخلى طواعية عن غايته وطريقة رسول الله في إقامة الدولة الإسلامية، كما سنرى لاحقا، من خلال برنامجه في مصر المكيّف بحسب ما يطلبه قانون الأحزاب السياسية المصري... فهل سنشهد في القريب العاجل أو الآجل كشف حزب المهندس عن وجهه الحقيقي الذي يفضح انحرافه عن طريقة حزب التحرير والتي هي عينها طريقة رسول الله في إقامة دولة الإسلام؟؟؟ وهل سيبقى شبابه الناضجين والنبيهين - الذين لا يرضون انحرافا عن طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم في إقامة الدولة الإسلامية - بعد انكشاف انحراف حزبهم كما في مصر عن الطريقة الشرعية، على غفلتهم؟؟ لقد آن الأوان ليفيقوا من غفلتهم... فقد طال أمدها....

*-*-*-*-*-*--*-*-*-*-*-*

جاء في جريدة الخبر، اليومية الجزائرية، اليوم 10/11/2011 العدد 6530 الخبر التالي:

حركة النهضة تواصل المشاورات لتشكيل الحكومة
''الخلافة الإسلامية'' يطلب الاعتماد والغنوشي مطلوب في قضية فساد

الجزائر: عثمان لحياني
10/11/2011

تتواصل في تونس المشاورات السياسية بين حركة النهضة والأحزاب السياسية الفاعلة، بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تقود البلاد في المرحلة الانتقالية، وتواجه أبرز التحديات كالبطالة. فيما بدأ حزب التحرير ''السلفي'' تحركا جديدا للحصول على الاعتماد.

عقدت جولة جديدة من المشاورات، أمس، بمقر حركة النهضة، بين قيادة الحركة التي تحوز على قيادة الحكومة وقيادة حزب المؤتمر من أجل الجمهورية الذي يتزعمه منصف المرزوقي. كما جرت قبل ذلك مشاورات بين قيادة النهضة وقيادة حزب التكتل من أجل العمل والحريات.
وتشمل هذه المشاورات التوافق على الحقائب الوزارية، خاصة الوزارات السيادية كالداخلية والخارجية والدفاع وغيرها، إضافة إلى التوافق على اسم رئيس الجمهورية المؤقت، الذي رشحت له أسماء أبرزها المعارض التونسي السابق أحمد المستيري.
وتواجه حكومة الائتلاف الوطني في تونس، المقرر تشكيلها قريبا بقيادة حركة النهضة الفائزة في انتخابات المجلس التأسيسي، تحديات اقتصادية واجتماعية كبيرة، نتيجة مخلفات حالة الفساد التي تركها النظام السابق، وكذا تعطل عجلة الاقتصاد التونسي نتيجة الوضع غير المستقر في البلاد منذ ثورة جانفي .2010
وقال تقرير للمركز التونسي للإحصاء إن 137 ألف تونسي فقدوا مناصب عملهم خلال الفترة الممتدة من ماي 2010 إلى ماي ,2011 بينها 16 ألف وظيفة في قطاع السياحة التي تعد أكثـر القطاعات تضررا. كما تعدت نسبة البطالة في البلاد 14 بالمئة، مقارنة مع نسبة 12بالمئة قبل الثورة.
وعلى صعيد آخر، قدم حزب التحرير، الذي يقوده رضا بلحاج، وهو حزب إسلامي ذو توجهات سلفية يتبنى الدعوة إلى إقامة الخلافة الإسلامية، طلبا ثانيا للاعتماد، بعد رفض السلطات التونسية طلبا سابقا لاعتماده، بسبب برنامجه السياسي الرافض لمبدأ الديمقراطية.
وجاء تحرك حزب التحرير الجديد على خلفية تصريح زعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي، الذي أعلن استعداده لإشراك حزب التحرير في حكومة الوحدة الوطنية التي تشكلها النهضة. كما قام حزب التحرير بصياغة دستور للبلاد يتضمن 200 مادة مستمدة من الشريعة الإسلامية، وقام بطبع آلاف النسخ منه وتوزيعها.
في سياق آخر، زجت التحقيقات حول الفساد في العهد السابق باسم محمد الغنوشي، رئيس آخر حكومة في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، في قضية تتعلق بتجارة قطع الغيار.
واستمع قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس للوزير الأول السابق محمد الغنوشي في هذه القضية، لكنه قرر الإبقاء عليه في حالة إفراج مع استدعائه للمثول أمام المحكمة حال يقتضي الأمر ذلك.

http://www.elkhabar.com/ar/monde/270561.html

*-*-*-*-*-*--*-*-*-*-*-*

قام موقع "إسلام أون لاين" يوم 29/09/2011 بحوار مع محمود طرشوبي المتحدث الرسمي باسم حزب المهندس بمصر، وكان من بين ما سأله السؤال التالي أدناه:

كيف تنظرون إلى واقع حزب التحرير في مصر بشكل خاص؟ وهل تفكرون في إنشاء حزب سياسي في مصر؟

* بالنسبة لواقع الحزب في مصر ومستقبله، فإن الحزب في مصر يسعى في الوقت الراهن إلى أن يكون له كيان قانوني طبقا لقانون الأحزاب، وذلك لتحقيق الهدف الموضح في خطته المحددة لتكون مصر - كنانة الله في الأرض- حاضرة العالم الإسلامي ملتزمة في جميع شؤونها بالعقيدة والشريعة الإسلامية من خلال نظام الخلافة الذي يحقق الأهداف التالية: تبني مواد الدستور والقانون التي تحقق العدالة وتحول دون الظلم لجميع أهل مصر، التثقيف والبحث العلمي الذي يحقق النهضة في جميع المجالات، تكوين الرأي العام الذي يتبنى المصالح التي تحقق العيش الكريم، وكشف الخطط التي تحول دون ذلك، النظام الاقتصادي الذي يضمن الكفاية والتوزيع العادل للثروة. المحاسبة للقضاء على الفساد، وأخيراً الدفاع عن البلاد وتحريرها من المعتدين في جميع المجالات.
وهذه الأهداف سيصدر بموجبها التصريح الرسمي إن شاء الله، أسوة بما صدر للأحزاب الأخرى ذات المرجعية الإسلامية، حتى لا يتكرر نفس التعامل مع التيارات الإسلامية في العهد البائد. وأتوقع حصول العدد المطلوب (5000 خمسة آلاف عضو) في أقرب وقت إن شاء الله، ليضاف إلى الأحزاب الرسمية في مصر، والله الموفق والمستعان.

لمن يريد أن يطلع أكثر على هذا الحوار ها هو ذا رابطه:
"إسلام أون لاين" تحاور المتحدث الرسمي للحزب
حزب التحرير: نطالب الجيش بإقامة الخلافة في مصر
http://www.islamonline.net/cs/ContentServer?packedargs=locale%3Dar&c=IOLArticle_C&childpagename=IslamOnline%2FIslamOnlineLayout&p=politics&pagename=IslamOnlineWrapper&cid=1278409059234

*-*-*-*-*-*--*-*-*-*-*-*
ما يفهم من كلام محمود طرشوبي أن حزب المهندس في مصر يسعى لتقديم طلب ترخيصه ليكون له كيان قانوني طبقا لقانون الأحزاب المصري، للعمل من أجل أن تكون مصر ملتزمة في جميع شؤونها بالعقيدة والشريعة الإسلامية من خلال نظام الخلافة الذي يحقق الأهداف التالية، التي سيصدر بموجبها التصريح الرسمي:

- تبني مواد الدستور والقانون التي تحقق العدالة وتحول دون الظلم لجميع أهل مصر،
- التثقيف والبحث العلمي الذي يحقق النهضة في جميع المجالات،
- تكوين الرأي العام الذي يتبنى المصالح التي تحقق العيش الكريم، وكشف الخطط التي تحول دون ذلك،
- النظام الاقتصادي الذي يضمن الكفاية والتوزيع العادل للثروة.
- المحاسبة للقضاء على الفساد،
- وأخيراً الدفاع عن البلاد وتحريرها من المعتدين في جميع المجالات.

إن هذه الأهداف لا علاقة لها بثقافة حزب التحرير على الإطلاق، بل هي غريبة عنه، فهي ليست نقية ولا صافية، وجاءت عامة وغير نزيهة، ... فقد جعل حزب المهندس من طلب الترخيص القانوني من النظام المصري، غاية مثلى تخلى من أجل الحصول عليه عن أفكاره المتبناة... بل كيف تجرأ حزب المهندس على التحضير لطلب الترخيص له من هذا النظام وهو يدعي أنه يعمل من أجل هدمه؟ أليس هذا انحرافا منه عن طريقة رسول الله في إقامة الدولة الإسلامية؟؟

إن تصريح محمود طرشوبي المتحدث باسم حزب المهندس بمصر يكشف محتوى الملف المودع لطلب اعتماده قانونيا في مصر، فما يتعلق بهدف حزب المهندس في مصر هو تحقيق العدالة ورفع الظلم، والعيش الكريم، والتوزيع العادل للثروة، والدفاع عن مصر، ...إلخ ... وهي أهداف لا يمكن أن يضعها حزبا مبدئيا أهدافا له، لأنها أهداف عامة، غير مبلورة، غير نقية ولا صافية، لأنها غير منبثقة عن العقيدة الإسلامية... وهي تقريبا تذكرنا ببعض المصطلحات الإشتراكية والوطنية الموجودة في برامج الأحزاب الوطنية والإشتراكية...فهذه الأهداف لا علاقة لها قطعا بطريقة رسول الله في إقامة الدولة الإسلامية، كما لا علاقة قطعا لمن يطلب الترخيص القانوني من أنظمة الكفر بالعمل لإقامة نظام الحكم الإسلامي.

إن عجز حزب المهندس عن إيجاد نفسه في المجتمع وفق طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعجزه عن دخول الأوساط السياسية بوصفه حزبا سياسيا مبدؤه الإسلام، دفعه للتخلي عن طريقة رسول الله في إقامة الدولة الإسلامية، والتخلي عن مبدئيته، وتقليد الآراء والطرق الفاسدة وغير الشرعية لهذه الأوساط... وكما قال الصحفي في حواره مع محمود طرشوبي فإنه: "من النادر أن نلمس وجودا فعليا لهذا الحزب بشكل علني في الشارع المصري". ولذلك هناك صعوبة أمام حزب المهندس في الحصول على 5000 عضو لحزبه كما يشترط ذلك قانون الأحزاب المصري،... وكما قال محمود طرشوبي: "أتوقع حصول العدد المطلوب (5000 خمسة آلاف عضو) في أقرب وقت إن شاء الله" فهل سيحصل عليهم حزب المهندس بطريقة الحزب في تكتيل الناس معه؟؟؟ لا شك أن ذلك غير ممكن في القريب العاجل،... ولذلك فإن المتوقع - بعد أن تخلى حزب المهندس عن طريقة رسول الله في إقامة الدولة الإسلامية- أن يتخلى حزب المهندس عن طريقة الحزب في تكتيل الناس معه... وسيعتمد على التجميع لكل من هب ودب ... وهذا يعني اختراقه من المخابرات المصرية وغير المصرية...


والسلام عليكم

ابو البراء الشامي
11-14-2011, 11:15 PM
من اصدارات الحزب الانترنتي الشوطوطي
الذي يتسكع اميره في عمان تحت نظر المخابرات الاردنية
نشرة يطلب فيها من العسكر في مصر استفتاء الناس على تطبيق الاسلام



وهنا اعتراض احد اعضاء الحزب الشوطوطي في منتداهم الذي عدد اعضائه عشرين في احسن اوقاته


اقتباس

النص امامي واضح بان الاستفتاء يكون بين اسلام وجاهلية والناس ستختار الاسلام

أجراء استفتاء على خيار أبناء الأمة في مصر ليتأكدوا من خيارهم بناءً على قناعاتهم في الفكرالذي يريدون بناء حياتهم على أساسه ليكون أساس دولتهم ونظام حياتهم.
وإننا في حزب التحرير إذ ندرك تمام الإدراك أن خيار الأمة هو الإسلام، وأنها ستختار حكم الإسلام لا حكم الجاهلية

نحن حريصون على الحزب وعلى الدعوة ولكن حريصون ان لا تبتدأ مدرسة جديدة للترقيع والتأويل
وكان يمكن اختصار الامر بان الاستفتاء خطأ والتعبير كان غير موفق وكفى الله المؤمنين شر الشروح الطويلة والتاويلات غيرالمقنعة.
وان اقسم لو ان هذه الجملة جاءت من حزب المهندس او من غيرهم لما وجدنا لها في التأويل نصيب

علاوة على استئمان عملاء امريكا على هذا الاستفتاء


انتهى الاقتباس

طبعا

النشرة ليست لحزب التحرير وانما لبعض مغموري الانترنت ربما اربعة افراد اجتمعوا على تاسيس موقع

ابو البراء الشامي
11-14-2011, 11:20 PM
اما مواقع حزب التحرير فليس منها موقع مغموري الانترنت الاربعة





مواقع حزب التحرير

الموقع الرسمي لحزب التحرير عربي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/arabic/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالالماني
http://www.hizb-ut-tahrir.org/DE/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالتركي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/TR/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالانكليزي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/EN/
المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير عربي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالانكليزي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/english.php
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالالماني
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/deutsch.php
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالتركي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/turkish.php
تلفزيون و فضائية حزب التحرير البث المتلفز
http://www.htmedia.info/
راديو واذاعة حزب التحرير
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info//index.php/radio
راديو و اذاعة حزب التحرير
http://www.fomny.org/Video/Arabic-Ra...-ut-tahrir.htm
موقع الخلافة بالعربية
http://khilafah.net/main//index.php/default/index
موقع أمير حزب التحرير حفظه الله تعالى
http://hizb-ut-tahrir.info/arabic/in...tameer/categ_9
قاعة البث الحي لحزب التحرير
http://www.alummah-voice.com/live/index.php
موقع المكتب الاعلامي لحزب التحرير لبنان
http://www.tahrir.info/
موقع المكتب الاعلامي لحزب التحرير في فلسطين
http://www.pal-tahrir.info/
موقع حزب التحرير أمريكا
http://www.hizb-america.org/
موقع حزب التحرير باكستان
http://www.hizb-pakistan.org/
موقع حزب التحرير ماليزيا
http://www.mykhilafah.com/
موقع حزب التحرير ولاية تركيا
http://www.turkiyevilayeti.org/
موقع حزب التحرير اندونيسيا
http://hizbut-tahrir.or.id/
موقع حزب التحرير استراليا
http://www.hizb-australia.org/
موقع حزب التحرير بريطانيا
http://www.hizb.org.uk/hizb/index.php
موقع حزب التحرير فرنسا
http://albadil.edaama.org/
موقع حزب التحرير ألمانيا
http://www.islam-projekte.com/
موقع حزب التحرير الدنمارك
http://www.hizb-ut-tahrir.dk/new/
موقع حزب التحرير بنغلاديش
http://www.khilafat.org/index.php
موقع حزب التحرير هولندا
http://www.kalifaat.org/
موقع حزب التحرير اوكرانيا
http://www.hizb.org.ua/
موقع الخلافة بالانكليزي
http://www.khilafah.com/
موقع أرشيف حزب التحرير
http://www.hizb-ut-tahrir.info/arabi.../category/P30/

مواقع صديقة
شبكة و منتديات الناقد الاعلامي
http://naqed.info/oldf/index.php?
منتدى العُقاب
http://alokab.com/forums/
نداءات من بيت المقدس
http://www.al-aqsa.org/index.php/default/main
مجلة الوعي
http://www.al-waie.org

ابو البراء الشامي
11-14-2011, 11:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
عيد الجمهورية ليس عيداً للمسلمين
(مترجم)




يتم في كل سنة في تركيا الاحتفال بعيد الجمهورية التي تأسست في 29 تشرين الأول 1923م، حيث تقوم وسائل الإعلام فتقدم خلالها إلى الشعب المسلم برامجَ عن فضائل الجمهورية وتُلقى الخطب والكلمات المتعلقة بذلك، ويحملوا الأطفال على القيام بإجراء الاحتفالات في المدارس كما يتم تنظيم مهرجانات مختلفة بهذه المناسبة. ولماَّ كان الإسلام قد حرَّم هذه الاحتفالات كان لا بد من تبيين الأمور التالية ذات الصلة:



أولاً: قبل كل شيء فإن الجمهورية ليست عيداً، إذ إنَّ المسلمين ليس لهم سوى عيدين أحدهما عيد الفطر والآخر عيد الأضحى، فعندما وصل الرسول (صلى الله عليه وسلم) إلى المدينة المنورة ووجد الناس يتخذون يومين عيداً فقال: "لقد أبدلكم الله تعالى بهما خيراً منهما، يوم الفطر والأضحى".



ثانياً: لقد قام النظام الجمهوري على أنقاض دولة الخلافة العثمانية، فهو الذي قام بمحاربة الإسلام والمسلمين جهاراً نهاراً، وهو الذي قام بإيجاد الأفكار الهدامة بين المسلمين والتي ما زال تأثيرها عليهم مستمرا مثل إلغاء شعار "السيادة للشرع" ورفع شعار بدله "السيادة للشعب". إن مصطلح السيادة الذي هو مصطلح سياسي يقتضي القوانين والأفكار والمعالجات المتعلقة بتنظيم العلاقات بين الناس، وأخذ هذه الأمور حسب النظرة الواقعية من وضع الإنسان هو أمر ليس صحيحاً. وهذا كله فضلا عن كونه يتناقض كليا مع الإسلام الذي يقتضي أن تكون "السيادة للشرع" فإنها من الناحية العقلية أيضا لا يمكن أن تكون صحيحة.



ثالثاً: إن الجمهورية هي شكل نظام الحكم الذي حدَّده المبدأ الرأسمالي الغربي الكافر، حيث ظهر هذا في أوروبا أثناء العصور الوسطى بعد مزجه بفكرتَيْ الديمقراطية والعلمانية (اللادينية)، وهكذا تشكلت أسس المبدأ الرأسمالي. أليس كل ما يحصل اليوم للمسلمين في العالم كله هو من إفرازات هذا المبدأ الرأسمالي؟ على هذا الأساس فإن الجمهورية استُخدمت -وما زالت تُستخدم- كسلاح استعماري قوي ومؤثر على مستوى العالم وخصوصا في العالم الإسلامي. لا سيما أن القوى التي تحكم الناس ووصلت إلى الحكم عن طريق انتخابات ديموقراطية أو انتخابات شكلية، وقاموا بسن القوانين التي يريدونها في البرلمان باعتبار أنهم ممثلون عن الشعب وجعلوا من البلاد بلدا تابعا يدور في فلك الدول الأخرى. وإذا ما نظرنا إلى ما حولنا فبإمكاننا أن نرى أمثلة كثيرة تدل على ذلك.



إن مما يجب أن لا ينساه المسلمون دائماً هو أن الجمهورية نظام الحكم الذي كان يطبقه صدام حسين الذي حوكم بالإعدام وقُتل شر قِتلة، وهي أيضاً النظام الذي اعتمده حسني مبارك الذي يحاكم اليوم من على سريره، وهي النظام نفسه الذي عمل به معمر القدافي الذي تعرض للضرب وانتهت حياته بعاقبة وخيمة، وهي كذلك النظام الذي حكم به زين العابدين بن علي الذي ترك بلده هارباً لا يلوي على شيء، وهي نظام الحكم الذي يعمل به بشار الأسد وعلي عبد الله صالح اللذان يحاربان شعبيهما هذه الأيام ويقومان بقتل العشرات منهم بكل وحشية كل يوم، كما أن الجمهورية هي نظام حكم طاغية أوزبيكستان كريموف الذي أذاق الناس الأبرياء في السجون أشد أصناف التعذيب مما يندى له الجبين.



إن كثيرا من الدول التي لم تُذكر تتبنى أيضاً الجمهورية التي هي أسُّ بلاء الشعوب، وأداة الاستعمار، والوسيلة لأعمال القتل الجماعي. كما أن الحكم الجبري -الديكتاتورية- الذي استمر في تركيا لعشرات السنين اتخذ من المحافظة على الجمهورية وترسيخها أساساً له، أما فترة ما يُسمى (التغيير والاصلاح) التي تمر بها البلاد في الآونة الأخيرة فإن القصد منها هو المحافظة على بقاء النظام الجمهوري بوضع تحسينات زائفة. إنه من حيث الأساس فلا يوجد أي فرق بين نظام الجمهورية في تركيا ومثيله في مصر مثلاً كما يظن البعض، لأن المصدر واحد والنموذج واحد والتطبيق واحد والدور واحد، وما يظهر من فرق فهو في أسلوب الانتخاب، وهو لا يؤثر في طبيعة النظام الجمهوري من حيث الأحكام لأن أساس التشريع في النظام الجمهوري هو واحد.



أما نحن في حزب التحرير فإننا نحذِّر الشعب المسلم في تركيا مرة أخرى من المشاركة في هذه الاحتفالات التي حرَّمها الإسلام، وندعوه للعمل على إقامة الخلافة من جديد التي ستكون عيد المسلمين الحقيقي.



أيها الإخوة الأعزاء:

نرجو أن تكون هذه السنة هي السنة الأخيرة التي نُحكم فيها البلاد بأنظمة الكفر كالجمهورية، وتُفسد فيها البشرية من رائحة الرأسمالية العفنة، وتُسفك فيها دماء المسلمين في بلادهم، وتُنتهك فيها الأعراض، وتصعد فيها إلى السماء أصوات الثكالى مع آلامهم ومعاناتهم، وأن يتحول الربيع العربي إلى ربيع الأمة، وأن يسقط نظام الجمهورية ويُدفن في مزابل التاريخ وأن تقوم بإذن الله ومَددٍ منه دولة الخلافة الراشدة بأسرع وقت ممكن. وما ذلك على الله بعزيز. ( لِلَّهِ الأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ ) الروم 4-5.


29 من ذي القعدة 1432
الموافق 2011/10/27م حزب التحرير
ولاية تركيا

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_15408

رفيق بالخصم
11-22-2011, 03:20 PM
السلام عليكم

إن أهم المؤشرات التي تدل على أن حزب المهندس قد انحرف عن طريقة رسول الله في إقامة دولة الإسلامية، هي المؤشرات الناتجة عن المشاركة الفعلية لحزب المهندس لدرجة التضحية بشبابه في الثورات العربية ذات الإخراج الأمريكي، حيث:

1- لا يمكن فهم ما يجري من ثورات الربيع العربي دون ربطه بمشروع الشرق الأوسط الجديد الأمريكي، كما لا يمكن عزل ما يجري فيها عن الموقف الدولي الذي تنفرد أمريكا بالجلوس على عرشه، فالثورات تدخل في سياق ذلك المشروع وذلك الموقف الدولي، وهذا يعني أن مشاركة حزب المهندس في هذه الثورات تصبّ في تحقيق الأهداف الأمريكية وهذا لا يعني إلا أنه أصبح أداة لتنفيذ هذا المشروع الأمريكي، ولا يمكن لطريقة رسول الله أن تجعل من يتبعها، يعمل لتحقيق أهداف مشبوهة للكافر المستعمر الأمريكي، على الإطلاق.

2- أن النظرة للثورات العربية من الزاوية الخاصة "العقيدة الإسلامية"، والنظرة لمشاركة حزب المهندس في هذه الثورات الأمريكية من زاوية العقيدة الإسلامية،...، تري بأن هذه الثورات علمانية قطعا ولا كلام، ومن البديهي شرعا أنه لا يجوز تكثير سواد هذه الثورات العلمانية ولا الرضى عن أعمالها ولا نتائجها... وهذا مما يعني أن حزب المهندس قد انحرف عن طريقة رسول الله في إقامة دولة الإسلام.

3- إن الشعوب العربية محرّكَة من طرف عملاء أمريكا، وهذا يعني أن من يقودها من ورائه أمريكا... فهذه الثورات مصطنعة تحرّكها أيادي أجنبية وليست ذاتية. وحزب المهندس وهو قد شارك ويشارك في هذه الثورات سواء كقائد لمظاهرات شبابه أو تأييدا ودعما منه لهذه الثورات بها، لا يعني إلا أنه يعين ويساعد عملاء أمريكا على تحريك الشعوب العربية والله تعالى يقول : (...ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)، أو ينشّط هذه الثورات ضمن الأركسترا الأمريكية...فحزب المهندس نشّط وينشّط الثورات العربية بإرادته الحرة، ولكن أليس هذا التنشيط تمّ ويتم في الإتجاه الذي تريده أمريكا، وهو صبغ الثورات بكل الأطياف الشعبية... وهذا أكبر دليل على انه يتبع طريقة العملاء الأمريكيين لإقامة الدولة العلمانية، وترك طريقة الرسول الكريم في إقامة الدولة الإسلامية.

والسلام عليكم ورحمة الله

ابو البراء الشامي
11-22-2011, 03:26 PM
من اصدارات الحزب الانترنتي الشوطوطي
الذي يتسكع اميره في عمان تحت نظر المخابرات الاردنية
نشرة يطلب فيها من العسكر في مصر استفتاء الناس على تطبيق الاسلام



وهنا اعتراض احد اعضاء الحزب الشوطوطي في منتداهم الذي عدد اعضائه عشرين في احسن اوقاته


اقتباس

النص امامي واضح بان الاستفتاء يكون بين اسلام وجاهلية والناس ستختار الاسلام

أجراء استفتاء على خيار أبناء الأمة في مصر ليتأكدوا من خيارهم بناءً على قناعاتهم في الفكرالذي يريدون بناء حياتهم على أساسه ليكون أساس دولتهم ونظام حياتهم.
وإننا في حزب التحرير إذ ندرك تمام الإدراك أن خيار الأمة هو الإسلام، وأنها ستختار حكم الإسلام لا حكم الجاهلية

نحن حريصون على الحزب وعلى الدعوة ولكن حريصون ان لا تبتدأ مدرسة جديدة للترقيع والتأويل
وكان يمكن اختصار الامر بان الاستفتاء خطأ والتعبير كان غير موفق وكفى الله المؤمنين شر الشروح الطويلة والتاويلات غيرالمقنعة.
وان اقسم لو ان هذه الجملة جاءت من حزب المهندس او من غيرهم لما وجدنا لها في التأويل نصيب

علاوة على استئمان عملاء امريكا على هذا الاستفتاء


انتهى الاقتباس

طبعا

النشرة ليست لحزب التحرير وانما لبعض مغموري الانترنت ربما اربعة افراد اجتمعوا على تاسيس موقع

لللتذكير بفكر الحزب الديمقراطي المتسكع اميره تحت بصر ونظر المخابرات الاردنية

رفيق بالخصم
02-01-2012, 04:52 PM
السلام عليكم...

جاء في موقع المكتب الإعلامي لحزب المهنس الخبر الصحفي التالي من باكستان يوم 24/01/2012:
قضية حزب التحرير ضد حظره غير القانوني متوقفة منذ ست سنوات
فهل معنى استقلالية السلطة القضائية هو تسهيل ظلم الحكام الطغاة؟!
"مترجم"
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_16155

لقد ذكر الأخ "خلافة" في مشاركة سابقة له بأن حزب المهندس ومنذ انطلاق الثورات العربية بالإخراج الأمريكي شارك ودعم وضحى حزب المهندس من أجلها، ... ، أخذ يطلب الترخيص القانوني له للعمل في هذه البلدان (مصر وتونس...)، بطريقة تكشف عن أنه شارك في هذه الثورات ليدعي استحقاقه العمل القانوني في هذه البلدان، وربما هذا هو هدفه الإستراتيجي من مشاركته في هذه الثورات، ... ، ولذلك فإن المتوقع أن يطلب الترخيص القانوني في كل بلد أنهى أو سينهي ثورته (ليبيا، واليمن وسوريا و القائمة مفتوحة).... وكذلك في كل بلد مثل باكستان وغيرها...
إن طلبه الترخيص - كما في حالة مصر - جعله يتخلى طواعية عن غايته وطريقة رسول الله في إقامة الدولة الإسلامية، كما سنرى لاحقا، من خلال برنامجه في مصر المكيّف بحسب ما يطلبه قانون الأحزاب السياسية المصري... فهل سنشهد في القريب العاجل أو الآجل كشف حزب المهندس عن وجهه الحقيقي الذي يفضح انحرافه عن طريقة حزب التحرير والتي هي عينها طريقة رسول الله في إقامة دولة الإسلام؟؟؟ وهل سيبقى شبابه الناضجين والنبيهين - الذين لا يرضون انحرافا عن طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم في إقامة الدولة الإسلامية - بعد انكشاف انحراف حزبهم كما في مصر عن الطريقة الشرعية، على غفلتهم؟؟ لقد آن الأوان ليفيقوا من غفلتهم... فقد طال أمدها....

ابو البراء الشامي
02-01-2012, 11:16 PM
الموقع الرسمي لحزب التحرير عربي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/arabic/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالالماني
http://www.hizb-ut-tahrir.org/DE/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالتركي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/TR/
الموقع الرسمي لحزب التحرير بالانكليزي
http://www.hizb-ut-tahrir.org/EN/
المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير عربي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالانكليزي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/english.php
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالالماني
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/deutsch.php
موقع المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير بالتركي
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/turkish.php
تلفزيون و فضائية حزب التحرير البث المتلفز
http://www.htmedia.info/
راديو واذاعة حزب التحرير
http://www.hizb-ut-tahrir.info/info//index.php/radio
راديو و اذاعة حزب التحرير
http://www.fomny.org/Video/Arabic-Ra...-ut-tahrir.htm
موقع الخلافة بالعربية
http://khilafah.net/main//index.php/default/index
موقع أمير حزب التحرير حفظه الله تعالى
http://hizb-ut-tahrir.info/arabic/in...tameer/categ_9
قاعة البث الحي لحزب التحرير
http://www.alummah-voice.com/live/index.php
موقع المكتب الاعلامي لحزب التحرير لبنان
http://www.tahrir.info/
موقع المكتب الاعلامي لحزب التحرير في فلسطين
http://www.pal-tahrir.info/
موقع حزب التحرير أمريكا
http://www.hizb-america.org/
موقع حزب التحرير باكستان
http://www.hizb-pakistan.org/
موقع حزب التحرير ماليزيا
http://www.mykhilafah.com/
موقع حزب التحرير ولاية تركيا
http://www.turkiyevilayeti.org/
موقع حزب التحرير اندونيسيا
http://hizbut-tahrir.or.id/
موقع حزب التحرير استراليا
http://www.hizb-australia.org/
موقع حزب التحرير بريطانيا
http://www.hizb.org.uk/hizb/index.php
موقع حزب التحرير فرنسا
http://albadil.edaama.org/
موقع حزب التحرير ألمانيا
http://www.islam-projekte.com/
موقع حزب التحرير الدنمارك
http://www.hizb-ut-tahrir.dk/new/
موقع حزب التحرير بنغلاديش
http://www.khilafat.org/index.php
موقع حزب التحرير هولندا
http://www.kalifaat.org/
موقع حزب التحرير اوكرانيا
http://www.hizb.org.ua/
موقع الخلافة بالانكليزي
http://www.khilafah.com/
موقع أرشيف حزب التحرير
http://www.hizb-ut-tahrir.info/arabi.../category/P30/

مواقع صديقة
شبكة و منتديات الناقد الاعلامي
http://naqed.info/oldf/index.php?
منتدى العُقاب
http://alokab.com/forums/
نداءات من بيت المقدس
http://www.al-aqsa.org/index.php/default/main
مجلة الوعي
http://www.al-waie.org