المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى من يدعون حمل الدعوه على طريقة الرسول علية الصلاة والسلام


سهل
10-19-2011, 10:54 PM
كيف نقتدي بسنة الحبيب؟

وقد خص اللّه جل وعلا نبيه محمداً صلى اللّه عليه وسلم بآية جمعت له محامد الأخلاق ومحاسن الآداب فقال جل وعلا "وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ "[القلم:4].
وقد حث النبي صلى اللّه عليه وسلم على حسن الخلق، والتمسك به، وجمع بين التقوى وحسن الخلق، فقال عليه الصلاة والسلام: ( أكثر ما يدخل الناس الجنة، تقوى اللّه وحسن الخلق ).

وعدَّ النبي صلى اللّه عليه وسلم حسن الخلق من كمال الإيمان، فقال عليه الصلاة والسلام: (أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً ) .
ثمرات حسن الخلق:
- جعل الله سبحانه وتعالى الأخلاق الفاضلة سببًا للوصول إلى درجات الجنة العالية، يقول الله تبارك وتعالى: { وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين .الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين} [آل عمران: 133-134]
- وعن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن أكثر ما يدخل الناس الجنة فقال: ( تقوى الله، وحسن الخلق ) .
- قال صلى الله عليه وسلم: ( إن الرجل ليدرك بحسن خُلقه درجة الصائم القائم ) ..
- وعن أبي الدرداء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خُلق حسن، وإن الله تعالى ليبغض الفاحش البذيء ) .
.
- قال صلى الله عليه وسلم: ( إن من أحبكم إلىّ أحسنكم أخلاقاً ) .
- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا ) .
الكلمة الطيبة: فالكلام الطيب هو كرم ليس فيه نفاق قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( الكلمة الطيبة صدقة ) .
عدم الحديث الا بما فيه مصلحة وخير: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ).

نائل أبو محمد
10-19-2011, 10:55 PM
الأربعاء 22 ذو القعدة 1432
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

ابو البراء الشامي
10-19-2011, 11:06 PM
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهل


كفاكم يا من تكتب تحت اسم ابو البراء الشامي ويا من تكتب تحت اسم محمود الحسيني ان كل ما يصدر منكم من مشاركات تملء الاجواء قذارة ونتانة وخبث ولو سكبت على براز بني يهود لتأففوا منها وغسلوها بماء النار والتراب ما طهرت ولا ذهبت نتانتها لقد أسأتم لحزب عطا وأنتم المعاقبون المطرودون منه لفشلكم وسقوطكم وأني اعرفكم جيدا .

http://al-msjd-alaqsa.com:81/vb/showthread.php?t=13164&page=6

ابو البراء الشامي
10-20-2011, 12:53 AM
أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم

سهل
10-20-2011, 01:16 AM
أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم


رفيق بالخصم
عضو جديد تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 5

السلام عليكم

ما لك أيها الشامي سامحك الله لم تترك أحدا إلا أمطرته بسبك وشتمك وردحك... لم تترك لا مستنير ولا خلافة ؟؟؟؟؟

1- الأول الذي هو "مستنير" ، ورغم أنك اتهمت ولمت أبو محمد على طعنه في العماملين للإسلام قائلا: "وانظر لطعنك في العاملين للاسلام"...إلا انك طعنت في مستنير وفي حزبه وهم العاملون للإسلام أيضا؟؟؟ فقد قلت له "تكذب"، "كذبت"، "كذاب"، "مدمن كذب"، "انك اسطوانة مكررة ولا تعي ما تقول"، "مستوى الاحباش"، "المستوى المنخفض المتدنى"، "الاقزام"، "ليس لهم سهم في علم او فهم"، "هراؤكم السياسي"، "مرض وحقودون وقيء النفوس"، "اخلاق النكث التعيسة"، "النكث المندثر"، "خدمة الانظمة"، "شراذم انترنتية لا نجدها في الواقع"، "نفسيات النكث الصدأة"، "الكذب من ضروريات مذهب النكث المندثر"، "الفكر تخريج لضغائن القلوب"،...إلخ.

2- والثاني الذي هو "خلافة"، "شخص سافل وحذاء للانظمة"، "يا سافل"، "لم يبق امامك الا النباح"، "نباحك"، "يا عون المخابرات يا نباح النكرات"، "يا نكرة"، ""نكرة سافل"، انك مشبوه ونكرة"، "حزبك المكذوب"، "حزبك الموهوم المكذوب"، "حزبك السافل النكرة"، "اصبحتم مهزلة ومعرة"، "افلستم فكريا حتى لم يبقى لكم الا اعمال اعوان المخابرات"، "يا نكرات فمن انتم يا اعوان المخابرات"، "كلاب المخابرات"، "يا تافه ويا عون المخابرات"، "حزبك الانترنتي الموجود في المريخ"، "حزبك المكذوب الانترنتي الوهمي"، "مجاهيل الانترنت"، "متسكعي الانترنت"، "منتدى النكرات"، "النباح في منتداكم السافل"، "النباح في منتدى النباحيين اعوان المخابرات"، "منتداكم مستنقع السفالة يؤوي الكلب النابح"، "اين يوجد نباحوكم على ارض الواقع"، "النكرات السفلة اتباع الحزب الوهمي في غير منتدى النباحيين"، "متسكع الانترنت"، "المتسكع في لندن"، "لسانك القذر"، "انك سافل نكرة مشبوه"، "حقيقتك القذرة"، "اصحاب مستنقعات العفن"، "باع دنياه من اجل وظيفة"، "سألقمه حذاء بتناسب مع قيمة متسكع لندن ونكرات المخابرات"، "يعادي المؤمنين"، "قيء بطون في غطاء الفكر"، "هم باقون على بطون الانظمة المتعفنة واذنابها والمرضى النفسيين"، "المرضى"، "اسلوب الاحباش والمخابرات"...إلخ.

على حدّ علمي أخي الشامي سامحك الله فإنني لم أقرأ في حياتي كلها سبا وشتما وردحا من مسلم لمسلم كهذا الذي السب والشتم والردح لإخوييك مستنير وخلافة،... ألم تعلم بأن الله تعالى يقول: ((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))...وقال الإمام أحمد حدثنا أبو معاوية حدثنا محمد بن عمرو بن علقمة الليثي عن أبيه عن جده علقمة عن بلال بن الحارث المزني رضي الله عنه قال: قال رسول الله : "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت يكتب الله عز وجل له بها رضوانه إلى يوم يلقاه وإن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت يكتب الله تعالى عليه بها سخطه إلى يوم يلقاه"...

قليلا من الحياء أيها الشامي سامحك الله... فإن لم تستح من أخويك ومن أعضاء هذا المنتدى ومن الشيخ خالد حسن المغربي... فاستح من الله تعالى....
قال الله تعالى : (وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَىالْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ
أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) (لأعراف:176).

محمود الحسيني
10-20-2011, 01:31 AM
الاخ سهل روح نام وسلم علي العشرة في منتداكم قبل النوم.