المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحث عن رقم حساب في المحاسبة


admin
06-17-2009, 02:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

البحث عن رقم حساب في المحاسبة

إذا كنت في المحاسبة، فإن هناك 3 أزرار تحمل علامة السؤال (؟)، الأول تحت الحساب المدين، والثاني تحت الحساب الدائن والثالث بجانب رقم الحساب الذي يدخلنا (لحركات الحساب)، عند الضغط على أي منها، فإن البرنامج يقوم بفتح (برنامج البحث عن الحسابات)، هناك تستطيع:-
1- تستطيع أن تنقر على حرف من حروف الابجدية الموجودة في أعلا البرنامج، لإحضار قائمة الحسابات التي تبدأ بهذا الحرف، وإذا أردت أن تعيد البحث في كل الحسابات أنقر زر All الموجود على يمين هذه الأحرف.

2- بإمكانك أن تكتب أي جزء من أسم الحساب (بغض النظر أكان من أوله أو أوسطه أو أخره) في سطر Search ثم بضغط إنتر، فإن البرنامج سيحض لك كل الحسابات التي تحتوي على هذا المقطع من الأسم.

3- بإمكانك أن تكتب أي جزء من اسم الحساب في سطر R.Search ليبحث البرنامج عن هذا المقطع في النتائج التي بيت يديك في الجدول الذي أمامك، ويمكنك تكرار هذا العملية قدرما تشاء.

4- بإمكانك أن تبحث في (الذمم فقط - أي حسابات التجار والزبائن) أو في كل الحسابات، في الوضع الإفتراضي فأنت تبحث في الذمم فقط، إذا أردت أت تبحث في كل الحسابات عليك أن تلغي علامة الصح من الصندوق الموجود بجانب زر (الذمم فقط) في اعلا يسار شاشة البحث عن الحسابات.

5- بإمكانك أن تبحث في مجموعة واحدة من الحسابات مثل (الزبائن) أو (التجار) أو (الموظفين) أو (المبيعات) وهكذا، وذلك بتحديد رقم هذه المجموعة بجان زر Group في أعلى يمين شاشة البحث عن ارقام الحسابات، وإذا أردت أن تعيد عملية البحث في جميع الحسابات، عليك بكتابة رقم المجموعة 00 بدل رقم المجموعة التي كنت تبحث فيها، وإذا رغبت بمعرفة ارقام المجموعات، عليك الدخول لبرنامج الحسابات، ثم فتح جدول المجموعات.

6- من داخل شاشة البحث عن حساب، تستطيع الدخول لتقرير (ميزان مراجعة) بنقر زر Trail Bal. في أسفل يمين الشاشة، كما يمكنك الدخول لبرنامج الحسابات، بنقر زر Accounts بجانبه.

7- عندما تقرر أنك وصلت للحساب المناسب، وأنك تريد العمل عليه، تستطيع نقر السطر الذي يحتويه هذا الرقم نقراً مزدوجاً، ليقوم البرنامج بإختيار هذا الحساب والخروج من شاشة البحث ثم تعبئة الرقم في المنطقة التي دخلت منها لشاشة البحث.

لاحظ انك تستطيع الدخول من (برنامج الحسابات) لبرنامج (البحث عن الحسابات) من خلال زر Find الموجود في أعلى يمين شاشة الحسابات.