المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ سعيد إبراهيم سعيد ملحم آل داود القلقيلي


admin
09-07-2009, 09:37 AM
http://al-msjd-alaqsa.com/Shouookh_Elaqsa/saaed-daood/saaed.jpg

الشيخ سعيد إبراهيم سعيد ملحم آل داود القلقيلي


<IFRAME style="WIDTH: 101%; HEIGHT: 480px" height=6000 border=0 src="http://www.al-msjd-alaqsa.com/Shouookh_Elaqsa/saaed-daood/saaed.doc" frameBorder=0 width="101%" name=I1 scrolling=yes target="footnotes"></IFRAME>


تلاوات الشيخ سعيد ملحم داود القلقيلي <IFRAME style="WIDTH: 101%; HEIGHT: 480px" height=6000 border=0 src="http://al-msjd-alaqsa.com/Shouookh_Elaqsa/saaed-daood/saaed-daood.htm" frameBorder=0 width="101%" name=I1 scrolling=yes target="footnotes"></IFRAME>

نائل أبو محمد
09-07-2009, 09:48 AM
جزاك الله خيراً
أخي الشيخ خالد المغربي
على هذا الجهد الطيب .....
المتمثل بتوسيع دائرة التعارف :
ــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم


صاحب هذه السيرة الذاتية هو: أبو عبد الرحمن سعيد بن إبراهيم بن سعيد ملحم آل داود القلقيليّ، نسبة إلى مدينته قلقيلية الفلسطينية التي وُلد فيها عام 1983م. درس المراحل الثلاث في قلقيلية وحصل في شهادة الثانوية العامة على درجة امتياز في الفرع العلمي سنة 2001م.

ثم حصل على منحة دراسية من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالإمارات فدرس فيها هندسة الحاسب الآلي وتخرج منها بحمد الله سنة 2007م حاصلا على درجة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي. حصل على بعض الشهادات في الكمبيوتر، مثل شهادة ccna في شبكات الكمبيوتر المعتمدة من cisco. عمل في شركة الإتصالات الإماراتية في مجال " الإنترنت "

حفظ القران كاملاً عن ظهر قلب وقرأ على عدد من شيوخ القراءات والمجازين بها.

(*) فقرأ على الشيخ خليل عناية الله ختمة كاملة غيباً بقراءة الإمام عاصم براوييه شعبة وحفص من طريق الشاطبية وأجازه الشيخ بسند متصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

(*) وقرأ على الشيخ الدكتور محمد عصام القضاة ختمة كاملة للقرآن غيباً بقراءة الإمام عاصم براوييه شعبة وحفص من طريق الشاطبية وأجازه الشيخ بسند متصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

(*) وقرأ على الشيخ ضياء الدين الحلو ختمة كاملة للقرآن غيباً بقراءتي: الإمام عاصم براوييه شعبة وحفص والإمام ابن عامر الشامي براوييه هشام وابن ذكوان من طريق الشاطبية، وأجازه الشيخ بسند متصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم. وكان الشيخ ضياء قد قرأهما على الشيخ بكري الطرابيشي حفظه الله – أعلى أهل الأرض إسناداُ بالقراءات السبع.

(*) وقرأ على الشيخ الدكتور محمد إبراهيم المشهدانيّ ختمة كاملة للقرآن غيباً بقراءة الإمام ابن عامر الشاميّ براوييه هشام وابن ذكوان من طريق الشاطبية وأجازه الشيخ بسند متصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

(*) وقرأ _ ولله الحمد والمنّة _ على الشيخ لؤي بن عدنان الإبراهيم ختمة كاملة غيباً بالقراءات العشر المتواترة من طريق الشاطبية والدرة وأجازه الشيخ بها بسند متصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، مع حفظ متن الشاطبية في القراءات السبع غيباً (1173 بيتاً ) وحفظ متن الدرة في القراءات الثلاث المتممة للعشر غيباً (241 بيتاً ) وذلك على الشيخ نفسه _ حفظه الله _ سنة 1428هـ، 2007م.

(*) وبدأ بقراءة ختمة مباركة على فضيلة الشيخ الدكتور أيمن رشدي سويد _ أحد أصحاب الأسانيد العالية _ برواية حفص من طريق الشاطبية وقد قرأ عليه من أول القرآن إلى نهاية سورة النساء وأجازه الشيخ بما قرأ بسند متصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

(*) وقرأ على الشيخ الدكتور أيمن رشدي سويد أيضاً متنَ منظومة " المقدمة الجزرية " وبعض التتمات وأجازه الشيخ بالجزرية بسند متصل إلى ناظمها ابن الجزري رحمه الله تعالى، وقرأ على الشيخ نفسه متن الجمزورية ( تحفة الأطفال ) غيباً. وكان الشيخ أيمن قد سمع تلاوته وأثنى عليها وطلب منه أن يسجل ختمة، وأخبره أنه لم يطلب من أحد قبله أن يسجل ختمة، وهذا من فضل الله تعالى.

(*) حضر بعض الدروس العلمية في شرح قراءة الإمام نافع المدني عند الشيخ زد بي الشنقيطي.

(*) كُرّم من قبل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بسبب تفوقه في مسابقة حفظ أصول الشاطبية ( 444 بيتاً ) في القراءات السبع سنة 2009م.

أقرأ بعض الطلاب ببعض الروايات وأجاز آخرين بمتن المقدمة الجزرية بسند متصل بناظمها ابن الجزري رحمه الله تعالى.

يحب القراءة والمطالعة فقرأ الكثير من الكتب في موضوعات شتى. ويحب الخطابة ونظم الشعر، حيث إنّ له قصائد عدة نشر بعضها على الشبكة العنكبوتية.

أثناء وجوده في مدينته قلقيلية يؤم المصلين خاصة في صلاة التراويح والقيام في كثير من مساجدها. وكذلك كان يؤم المصلين خاصة في صلاة التروايح والقيام في مدينة عجمان في دولة الامارت العربية المتحدة حيث كانت جامعته. وخطب بعض خطب الجمعة بالإمارات. وله تسجيلات قرآنية كانت تبث في إذاعة الهدى في قلقيلية.

وهذا كله من فضل الله وحد،ه فهو سبحانه من يسر السبل لذلك. ونسأله تعالى أن يجعل هذا كله في موازين العمل الصالح يوم الدين، " يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ".

وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.
ـــــــــــــــــــــــ
رمضان 1430هـ .

سما القدس
09-13-2009, 06:38 PM
الله يحفظه ويثبته ..

فعلااا مثال رائع عن شباب الاسلام..

أم الحفظة
10-18-2009, 08:49 PM
ما شاء الله لا قوة إلا بالله نسأل الله تعالى له الإخلاص والثبات وأن يكثر من أمثاله في أمة الإسلام

محمد ابو معلا
05-07-2010, 01:10 AM
ما شاء الله تبارك الله

نائل أبو محمد
08-06-2010, 04:33 PM
الجمعة 26 شعبان 1431

نائل أبو محمد
12-18-2011, 04:16 PM
الأحد 23 محرم 1433 اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين