المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطيب الاقصى القدس عربية اسلامية


ابو محمد
09-20-2009, 12:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:


خطيب الاقصى القدس عربية اسلامية


http://www.algantan.com/1/maqalat/maqlat1sowar/5aberfealquds.JPG

المصدر (http://www.algantan.com/play.php?catsmktba=90)

ابو محمد
09-20-2009, 12:45 AM
واضيف ايضا لكم

وأكد خطيب المسجد الأقصى المبارك الدكتور محمد سليم من على منبر المسجد الأقصى المبارك أن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام حث المسلمين على سكن القدس واستشهد بقوله "نعم السكن بيت المقدس"، وفي حديث عن ابن جريج عن عطاء "لا تقوم الساعة حتى يسوق الله خيار عباده إلى بيت المقدس ، وإلى الأرض المقدسة فيسكنهم إياها".



وأضاف خطيب الجمعة أن الصحابة والتابعين والعلماء والفقهاء والمتحدثين وعباد الله المؤمنين جمعوا بين فضيلة العبادة في المسجد الأقصى المبارك وفضيلة شد الرحال إليه وفضيلة الرباط فيه فكان كل يومٍ من أيام المسلمين يوماً للقدس حين كان المسلمون متمسكين بدينهم، وكانت القدس عاصمةً لقيام الليل وحلقات العلم وعبادة الرحمن وقراءة القرآن لم تكن عاصمةً للنوادي والمخيمات الصيفية والتجمعات التي تعلم الاختلاط والفجور.
وأكد أن القدس عاصمة للعفاف والآداب ولم تكن عاصمةً للتبرج والسفور الذي يمثل اعتداءٌ على الإسلام والمسلمين. وتساءل الشيخ بالقول:" ألا ترون أن ما يميز الإنسان عن البهائم..!! وهو اللباس والزينة، وحذر نساء المسلمين من هذا المقام وأن يستجبن لأمر الله عز وجل واستشهد بقوله تعالى:" يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلبابيهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين".



وتطرق خطيب المسجد الأقصى إلى صدقة الفطر حيث حددها لهذا العام بـ 8 شواقل، وطالب المسلمين بتقديم الصدقة للفقراء واليتامى والمحتاجين قبل انتهاء هذا الشهر. وقال: "إن صلاة عيد الفطر ستكون الساعة السادسة صباحاً".



وشكر الخطيب من على منبر المسجد الأقصى المبارك دائرة الأوقاف الإسلامية على دورها من تقديم الخدمات طيلة شهر رمضان المبارك ولكل من ساهم على خدمة المسلمين وحفظ النظام ونسأل الله تعالى أن يجمع ذلك في ميزان حسناتهم.



وأنهى خطبته بالقول: "إن هذه الخطبة هي آخر خطبة في شهر رمضان المبارك فبعد انتهاء خطبة صلاة الجمعة وقبل أن تخرجوا إلى بيوتكم اتركوا قلوبكم في المسجد الأقصى المبارك وإن شعرتم أن حياتكم في خطر فارجعوا إلى الأقصى مرة ثانية فإن قلوبكم ستكون فيه فلا حياة لكم بغير قلوب".