المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من المسؤول عن المسجد الأقصى ؟؟


نائل أبو محمد
10-05-2009, 01:50 PM
من المسؤول عن المسجد الأقصى ؟؟

كتبها عاهد ناصرالدين ، في 28 أيلول 2009 الساعة: 19:54 م



من المسؤول عن المسجد الأقصى ؟؟

بقلم : عاهد ناصرالدين

هل هم أهل بيت المقدس ؟ هل هم المسلمون ؟ هل هم الفلسطينيون ؟

هل هم الحكام ؟

هل هي الجامعة العربية أو منظمة المؤتمر الإسلامي ؟

هل هي الحركات والجماعات والأحزاب ؟

هل هي الرباعية ؟

هل هو البيت الأبيض ومجلس الأمن ؟؟

هل هو المجتمع الدولي ؟

من المعروف بداهة أن المسجد الأقصى مسجد إسلامي ورد بصريح قوله تعالى : {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ }الإسراء1

ومعروف أيضا عند كل الأمم والشعوب أنه يجب أن يكون لكل أمة قائد له الأثر البارزعلى سيرها السياسي وحسن تطبيقها لمبدئها ، ويقودها إلى ما فيه رفعة شأنها ، وحماية مقدساتها وأعراضها .

والأمة الإسلامية واحدة من تلك الأمم بل هي خير أمة أخرجت للناس .

{ كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ ۚ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ }آل عمران(110)

والأمة الإسلامية اليوم فقدت قيادتها وفقدت خليفتها وتشرذمت ، وخسرت الأمة بغياب خليفتها كل شيء ، وذاق المسلمون نتيجتها الويلات ، وتمادت بعدها دول الكفر قاطبة تعيث في الأرض الفساد والإفساد ، فنزع الله من قلوب عدونا المهابة منا ، ثم قذف الله في قلوبنا الوهن ، لأنها بوجودها كان المسلمون يملكون أسباب العزة والكرامة ، فلما ذهبت دولتهم ذهبت بذهابها هيبتهم ، وأذاقهم الله لباس الخوف والجوع والمهانة .

حلَّ نفوذ الكفار المستعمرين في بلاد المسلمين، فجزأوا البلاد، ومزقوها عدة دويلات حتى وصلت إلى نحو خمس وخمسين دويلةً ، حتى ضاعت بلاد المسلمين وضاعت فلسطين الأرض المباركة، مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعراجه .

ذلك لأن هذه الدويلات نُصب عليها حكام تصرفوا فيما ليس من ملكهم ولا من صلاحيتهم ، وليسمع كل من لديه عقل وبصيرة ماذا قال السلطان عبد الحميد لهرتسل حين راوده عن فلسطين. قال: «إن فلسطين ليست ملك يميني، بل ملك الأمة الإسلامية، واذا مزقت دولة الخلافة يوماً فإنهم يستطيعون آنذاك أن يأخذوا فلسطين بلا ثمن. أما وأنا حي، فإن عمل المبضع في بدني لأهون علي من أن أرى فلسطين قد بترت من دولة الخلافة العثمانية. من الممكن أن تقطع أجسادنا ميتة، وليس من الممكن أن تشرح ونحن على قيد الحياة .

عاث الكفر في أرض المسلمين الفساد ، وسام المسلمين سوء العذاب ، وبالغ الكفر في إظهار عداوته لله ولرسوله وللمؤم

المزيد

http://abuhatem1962.maktoobblog.com/

نائل أبو محمد
10-03-2010, 04:42 PM
الأحد 25 شوال 1431

نائل أبو محمد
10-13-2010, 04:31 PM
الأربعاء 6 ذو القعدة 1431

ابو حسام الرملي
10-23-2010, 10:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
s"]صحيح أن مسؤولية تحرير المسجد الاقصى هي مسؤولية جميع المسلمين ولكن يجب ان لا تحصر قضية فلسطين في المسجد الاقصى فقط كما يحاولون تصويرها الآن حيث بدأت تنطلي هذه الحيلة على الكثير من ابناء المسلمين من جراء التضليل الذي يمارس عليهم فيتذكرون القدس والمسجد الاقصى وينسون حيفا ويافا وغيرها من مدن وقرى فلسطين ففلسطين هي ارض اسلامية فتحها المسلمون في عهد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وحررها صلاح الدين رحمه الله فلا يملك احد من المسلمين التنازل ولو عن شبر منها و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/size]

ام داود
11-02-2010, 10:56 PM
السلام عليكم والله يا اخو تي انه لا يسعني الا ان اقول حسبي الله ونعم الوكيل حمى الله اقصانا قال الرسول صلى عليه وسلم لايقبل ايمان بلا عمل ولا عمل بلا ايمان جزاكم الله عنا كل خير ام داود