عرض مشاركة واحدة
 
  #5  
قديم 06-13-2009
نائل أبو محمد نائل أبو محمد غير متواجد حالياً
عضو بناء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 6,651
افتراضي رد: نسأل الله لك الرحمة يا أحمد ديدات .

إنتاجه :

في بداية الخمسينيات أصدر كتيبه الأول : " ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد صلى الله عليه وسلم ؟ " ، ثم نشـر بعد ذلك أحد أبـرز كتيباته : " هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ " .
في عام [[1959]] م توقف الشيخ أحمد ديدات عن مواصلة أعماله حتى يتسنى له التفرغ للمهمة التي نذر لها حياته فيما بعد ، وهي الدعوة إلى الإسلام من خلال إقامة المناظرات وعقد الندوات والمحاضرات . وفي سعيه الحثيث لأداء هذا الدور العظيم زار العديد من دول العالم ، واشتهر بمناظراته التي عقدها مع كبار رجال الدين المسيحي أمثال : كلارك – [[جيمي سواجارت]] – [[أنيس شروش]]
كان الشيخ أحمد ديدات العضو المؤسِّس الأوَّل للمركز الدوليِّ لنشر الإسلام "[[معهد السلام لتخريج الدعاة]]" "ipci"،بمدينة ( [[ديربن]] ) بجنوب إفريقيا وأصبح رئيساً له.
نشر الشيخ أحمد ديدات ما يزيد على عشرين كتابا، ووزَّع ملايين النسخ منها مجَّانا، كما ألقى الآلاف من المحاضرات، فضلاً عن نجاحه في المناظرات مع القساوسة حول الإنجيل، والتي كان من أبرز نتائجها إسلام آلاف البشر.
مُنح الشيخ أحمد ديدات [[جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام]] عام [[1986]] م و أعطي درجة " أستاذ" .
يعتبر الداعية أحمد ديدات أحد أكثر المتعمقين في نصوص اللأناجيل المختلفة فهو عالم مسلم فى الأنجيل المسيحى.
أُطلِقت العديد من الألقاب على الشيخ أحمد، منها: "قاهر المنصِّرين"، و"الرجل ذو المهمَّة".
كما علَّم الشيخ ديدات العديد من التلاميذ الذين ساروا على دربه، ومضَوا في طريق الجهاد في سبيل الله تعالى ضد المنصِّرين والقساوسة، من أبرزهم الدكتور [[زاكر نايك]]، والذي قال عنه الشيخ ديدات: "ما قمتُ به في أربعين سنة، قام به زاكر في أربع سنوات!".
توفى في [[أغسطس]] عام [[2005]] بعد مرض عضال أقعده شليلاً منذ عام [[1995]], ففقد المسلمون بموته داعية ومحاور ومناظر يشار إليه بالبنان.
رد مع اقتباس