وصلني مقطع على الفيديو تتكلم فيه قناة (ذر اش نو كلاش) أن المسجد الأقصى في الحبشة وليس في فلسطين - فما رأيكم

 

HTM

PDF

Wave

الموضوع

موضوع

وصلني مقطع على الفيديو تتكلم فيه قناة (ذر اش نو كلاش) أن المسجد الأقصى في الحبشة وليس في فلسطين - فما رأيكم

300202

سؤال - سلسلة أسئلة جديدة

300001

أسئلة حول الإسلام

8

 

بسم الله الرحمن الرحيم

سؤال رقم 300202: شيخي الكريم وصلن مقطع فيديو من قناة (زر إن نو كلاش) - تحت عنوان (ستالايت النبي سليمان والسجود في أسما علو) - يتكلم أن بيت المقدس وما حواه من بنياء للمسجد الأقصى ليس في فلسطين، بل هو معبد يحيا الموجود على مرتفع الحبشة (الطور)، فما رأيكم شيخي الكريم؟

الرابط:

https://www.youtube.com/watch?v=IzfLGK7iXKk

الجواب:

1. تقول مقدمة البرنامج أن أسم بيت المقدس لم يكن موجود قبيل الفتح العمري لبيت المقدس، وأنه في العهدة العمرية أقر عمر بن الخطاب أن اسم المدينة كان إيلياء.\

- حديث أبو ذر الغفاري (أي بيت وضع للناس أولا).

- في القرآن الكريم (ولوطا إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين).

- (أدخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم).

2. تقول مقدمة البرنامج أن القبلة يجب أن تكون على شكل مكعب - أي أساسها على شكل مربع لأن هذا هو الشكل الهندي الوحيد الذي يستطيع مواجهة جميع الإتجاهات.

- لا يوجد شيء شرعي على هذا الكلام.

- رياضيا - الدائرة تنتصر على المثلث وعلى المربع. كذلكة الكرة تنتصر على الهرم وعلى الشكل المكعب، فهي تعطي أكبر مساحة في إستخدام نفس الأطوال.

3. تقول مقدمة البرنامج أن بناء القبلة يجب أن يكون قبل إستخدامه كقبلة - وأنه لم يكن هناك أي بناء داخل الأرض المقدسة.

- بيت الله هو مكان قبل أن يكون بنياء - فالصلاة جائزه على الأرض حتى لم تحتويها جدران.

- المسجد الأقصى بناه آدم عليه الصلاة والسلام.

- كل بناء بعد آدم هو ترميم ومن ضمنها ما قام به سليمان عليه الصلاة والسلام. وليس هو بناء - كما حال الكعبة.

4. تقول المذيعة أن هناك قريتين قريبتين من (معبد يحيا) أحداهما تحمل الأسم (أقصوا) - الآن على الخرائط تحمل أسم (أقصوم)، ولكنها تقول أن أصل الكلمة (أقصوا) في الكتب القديمة، وتقول أن هذا دليل على أن المسجد الأقصى في الحبشة.

- عدد الأسماء تشير لأهمية الأصل وليس لنفس الأصل - فإن قلنا أن قرية ما 200 شخص يحملوا الأسم (محمد)، فهل كلهم نفس الشخص، أم أن كلهم يدلوا على حب من سموهم لشخص (محمد) صلى الله عليه وسلم؟

- آدم أول من بنى بنيانا في الأرض المقدسة وكان أقصى ما يكون في البعد عن بنايته الثانية التي بنائها (الكعبة) ومن هنا جاء الأسم (الأقصى).

5. وبهذا فإن المقدمة تقول أن حادثة الإسراء كانت ما بين (مكة) وما بين (الحبشة) وليس بيت المقدس، وتستشهد أن كلمة (المسجد) التي جاءت مع (الحرام) ومع (الأقصى) تدل على السجود، وأن السجود جزء من الصلاة، وأن هذا السجود هو صفة العبادة في هذا المبنى (معبد يحيا) وهذا يختلف عن طقوس العبادة للنصارى في المشرق والمغرب.

- وهل نقدم صلاة في مسجد واحد على صفة (السجود) العامة الموجودة لكل المسلمين في كل مكان ؟؟؟

6. تقول المقدمة أنه يوجد على الجبل الذي عليه (معبد يحيا) وعلى إرتفاع 2500 متر كنيسة محفورة بالصخر اسمه (أبونا يماتا) ويتواجد في هذه القديمة أحد أقدم الأناجيل المكتوب بالأحرف العربية - وأن الصلاة التي تمارس فيه تحتوي على السجود - وأن هذا دليل على أن الأقصى هناك.

7. تقول المقدمة أن مصلى قبة الصخرة تم تشيده في العهد الأموري زمن عبد الملك بن مروان عام 688م وهذا يدل على أن البناء جديد ولم يكن متواجد قبل الإسلام.

8. تقول المقدمة أن كل مسجد يتم بناءه إنما يتم بناءه ليواجه الكعبة لأنها القبلة.

- القبلة الأولى كانت بيت المقدس من زمن آدم عليه الصلاة والسلام وحتى تحولها في زمن محمد صلى الله عليه وسلم. ومنذ ان تحولت القبلة صار بناء المساجد بحيث يتجه نحو الكعبة.

9. تستشهد المقدمة بقول الله عز وجل (إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين) يدل على أن الكعبة هي القبلة الأولى.

- يبدو أن معد البرنامج لا يميز بين (المسجد) وبين (القبلة).

- وعليه تقول أن (معبد يحيا) مصمم بحيث يتجه نحو الكعبة - ولو كان كلامها صحيح لما كان هذا الحال، فكيف تكون هي القبلة ثم تتوجه لمكان آخر.

10. ثم تربط المقدمة الركن اليماني بهذا المعبد وتقول أنه في حل توصل خط ما بن هذا المعبد والكعبة فإنه سيوصلنا للركن اليماني

- هل نحن إن قمنا بوصل خط من الركن اليماني وأستمرينا، هل هذا يعني أن كل بناء نصادفه على هذا الخط هو (المسجد الأقصى).

11. تقول المقدمة أن بدايتنا كانت على هذا الجبل في الحبشة. ثم تحاول أن تربط هذا الأمر بأن بيت المقدس هو ارض المحشر والمنشر.

- ولا أعلم من أين أتى هذا القول. والربط هو محاولة لذر الرماد في العيون لغض البصر عما يحمله الكلام من مغالطات - نستحسن جزء فنغض البصر عن الباقي.

12. تقول المقدمة - أن تغيير القبلة من بيت المقدس للكعبة هي علاقة ما بين المشرق والمغرب. لأن النبي كان في المدينة - فعندما تحولت القبلة توجه نحو الشرق. وتستدل بقول الله عز وجل (لله المشرق والمغرب).

- بيت المقدس والكعبة علاقتهم شمال وجنوب وليس مشرق ومغرب.

- الرسول تحول نحو الكعبة وليس نحو الشرق.

- ثم تستدل في توجهه نحو الشرق أنه توجه للكعبة وتوجه لمعبد يحيا في الحبشة - قتل الإنسان ما أكفره.

- نعم لله المشرق والمغرب وله أيضا الشمال والجنوب وله كل شيء - قل كل من عند الله

12. وتختم المقدمة بقولها أن ألعلاقة بين بيت المقدس والكعبة علاقة شمال بجنوب وليس شرق بغرب كما يقول القرآن

- وهذا يخفي أن ما يروحون إليه إلى أنه إما أن القرآن خاطئ - أو أننا نحن مخطيؤن في فهم القرآن وأنا علينا أن نتوب ونعود للحق ونعترف لهم أن المسجد الأقصى في الشرق أن هو معبد يحيا وليس في الشمال في الأرض المقدسة.

نختم - المقدمة حاسرة الرأس.

أخوك: الشيخ خالد المغربي - المسجد الأقصى المبارك

ما هي المسافة بين المسجد الحرام والمسجد الاقصى ؟؟

وهل ذكرت هذه المسافة بالقران الكريم ؟؟

الجواب نعم واليكم الدليل والبرهان ..

أولا عليكم ان تعلموا أن المسافة بين المسجد الحرام والمسجد الأقصى وفق..

( جوجل ايرث ) هي 123456789 تسلسل رقمي عجيب من ( ا ) الى ( 9 )

وهذا الرقم هو حوالي 1235 كم الا بضع امتار ..

تعالوا معي الان لكي نرى هذه المسافة بالضبط في القران الكريم ..

ان عدد المرات التي ذكر فيها المسجد الحرام من سورة البقرة الى سورة الاسراء = 13 مرة

ان اول اية ذكر فيها المسجد الحرام هي الاية 144 بسورة البقرة..

ولو احصينا أرقام ترتيب الايات التي ذكر فيها المسجد الحرام او البيت العتيق مضافا اليها عدد المرات التي ذكر فيها المسجد الحرام = 1235 بالضبط فهل هذه صدفة رقمية مثلا ..؟؟؟ سبحان الله ..

طريقة اخرى بسيطة جدا ومن نفس الاية لنرى ذلك ..

ان عدد الحروف من قوله تعالى ( سبحان الذي اسرى ) الى قوله المسجد الحرام =

( 35 ) حرف بينما نجد ان حروف المسجد الاقصى = ( 12 )

وبذلك يتكون معنا الرقم ( 1235 ) ..

فسبحان المدبر الحكيم الذي احصى كل شيء عدد. منقول