تغييرات في مخطط بناء الهيكل

 

HTM

PDF

Wave

الموضوع

موضوع

تحميل

تغييرات في مخطط بناء الهيكل

300500

سؤال - سلسلة أسئلة جديدة

300001

أسئلة حول الإسلام

8

 

التوراة والمدينة المنورة عملياً - مصادر الهالاخة لحظر الذهاب إلى الحرم القدسي في هذا الوقت

الخطوط العريضة

1. قدسية الهيكل في هذا الوقت

2. أولئك الذين يسمح لهم بدخول منطقة جبل الهيكل

3. موقع جبل الهيكل ومكان الهيكل

4. الحسابات والمعطيات الأثرية توضح موقع جبل الهيكل والهيكل

5. موقع حجر الشرب حسب قول الحاخامين

6. منع الصعود إلى الحرم القدسي خوفًا من دخول الأماكن الممنوعة بالخطأ

7. الاحتلال القانوني للحرم القدسي الشريف

8. تحريم عبادة الهيكل في جبل الهيكل

9. الحاخام جورين يسمح لها بالذهاب إلى الحرم القدسي - رأي واحد

10. الحاخامية الكبرى منذ أجيال تمنعها من الوصول إلى جبل الهيكل - مارا داترا

11. هل يغير ريتزا والحاخام أبراهام شابيرا رأيهم هذه الأيام؟

1. قدسية الهيكل في هذا الوقت

اختلف رامبام والحاخامات حول ما إذا كان هناك ضريح في مكان المعبد اليوم عندما تم تدمير المنزل. القرار الأخير هو كل شيء حسب كلمات رامبام أن هناك قدسية للمكان

تم تدمير المعبد أيضًا ، كما يستمر الحاخام كوك في إثباته في محاكمة كوهين ، وقد تم إحضاره أيضًا إلى هالاشا بواسطة هامين أفراهام.الحاخام جورين هو أيضًا والد النظام المتساهل.

إن دخول الحرم القدسي في أيامنا هذه ينص صراحة في كتابه على أنه لا يسمح بالدخول الشامل إلى جميع مناطق الحرم القدسي وفقًا لطريقة الحاخامات الذين يعتقدون أنه لا يوجد

قداسة الحرم القدسي اليوم ولكن فقط للأماكن التي ثبت فيها أن الهيكل لم يقف في عصرنا. علاوة على ذلك ، يستمر الحاخام كوك في إثبات هذه الطريقة أيضًا

الحاخامات ليس لديهم إذن لدخول المعبد اليوم ، لكنهم يعتبرون أن من يدخل المعبد اليوم لا ينتهك محظورات جزيرة كريت ، ولكن الحظر موجود أيضًا

حسب طريقته.

2. أولئك الذين يسمح لهم بدخول منطقة جبل الهيكل

على افتراض أننا سنعرف على وجه اليقين موقع مبنى الهيكل داخل مجمع جبل الهيكل وفقًا لكلمات الميشناه في كالي ، التي تعدد درجات القداسة ،

يُسمح لشخص نجس ميت (كما نعلم جميعًا اليوم رجال نجس ميتون) بالدخول إلى مكان الجسد (انظر الملحق ج) ، ومع ذلك ، كما يقول السابق ، دخول رجل نجس ميت بعده.

بالنسبة للجيش وكذلك لمساعدة النساء ، فهو منع من دربانان فقط. إن المتوفى النجس الذي يدخل لمساعدة إسرائيل ينتهك منع Daurita ويلتزم بقطعه. المرأة المتنقلة ليست كذلك

لا يمكنهم حتى دخول ساحة الهيكل ، وكذلك النساء كل ثلاثة أيام بعد الاستخدام لأنهم نجسوا (حتى المعمودية لن تساعد في هذا الوضع).

أن الموتى النجس فقط هم من يمكنهم دخول الحرم القدسي حتى الجثة.

3. موقع جبل الهيكل ومكان الهيكل

على ما يبدو ، وفقًا لقيود الهلااخة ، كان من الممكن دخول جبل الهيكل في الوقت الحاضر بعد غمره في مكفاه كوشير ، لأنه بعد هذا الغمر ، يبقى على الشخص.

يُسمح فقط لشخص ميت بدخول الحرم القدسي. ومع ذلك ، سيكون كل هذا صحيحًا بشكل صحيح إذا كان هناك يقين من موقع مكان المعبد في

جبل الهيكل وموقع الحرم القدسي ضمن الامتداد المعروف اليوم باسم جبل الهيكل ، والذي يحده أربعة جدران معروفة ومعروفة (انظر الملاحق ب ،

ج. يقول الميشناه في ميدود أن مساحة جبل الهيكل هي 10 × 10 أذرع ، أي مساحة مربعة تساوي مائتين وخمسين متراً في الطول بمقدار مائتين.

وعرض خمسين مترا. نظرة سريعة على أبعاد المكان المعروف باسم جبل الهيكل في الوقت الحاضر (الملحق ب) يكشف أنه ليس مربعًا على الإطلاق وأنه أكبر بكثير من سطح جبل الهيكل.

الذي يعرض في المشناه في القياسات. على الرغم من حجم الحرم القدسي الكبير ، إلا أنه في الوقت الحاضر بين جداره الشمالي وجداره الجنوبي حوالي خمسمائة متر (ضعف سطح الجبل)

2

من الواضح تمامًا أن المسافة بين حائط المبكى والجدار الشرقي تبلغ حوالي مائتين وخمسين مترًا - ذراع واحد.

أن بعض الباحثين أرادوا تسوية الخلاف الشهير بين قياسات شازون إيش وقياسات راه نا كإحدى الطرق حسب المسافة بين الحائط الغربي.

إلى الحائط الشرقي. معنى هذه الأشياء هو أنه بما أنه من الواضح لجميع الآراء وفقًا للتقاليد الراسخة التي تنتقل من جيل إلى جيل أن جبل الهيكل كان في مكان ما

بين الجدران الموجودة اليوم ، وبالتالي ، فإن كل انتقال من الجدار الجنوبي إلى الجدار الشمالي في جبل الهيكل اليوم يكون أقرب ما يمكن إلى الحائط الغربي أو الشرقي.

يضع الشخص بطريقة معينة داخل حدود جبل الهيكل. ومع ذلك ، كما ذكرنا ، فإن دخول الحرم القدسي بعد المعمودية لا يترك سوى نجاسة ميتة في الوقت الحاضر

من الواضح إذن أن دخول ساحة "جبل الهيكل" هذه الأيام والمرور عبره من الجدار الجنوبي إلى الجدار الشمالي ليس مشكلة على ما يبدو. ومع ذلك ، كما ذكرنا ، كل هذا سيكون صحيحًا إذا كان هناك

لدينا تقاليد واضحة فيما يتعلق بموقع المعبد في منطقة جبل الهيكل ، لكننا نفتقر إلى معلومتين أساسيتين حول هذا الموضوع. خبر واحد

ما نفتقده هو المكان الذي كان فيه الحرم القدسي بالضبط داخل منطقة الحرم القدسي اليوم. الجزء الثاني من المعلومات التي نفتقر إليها هو مكان وجودها

يقع المعبد في منطقة الحرم القدسي. فيما يتعلق بموقع موقع المعبد ، وجدنا خلافًا بين رمبام في تفسير الميشناه في ميدود

وفقًا لطريقة رامبام ، كان المعبد بشكل أساسي على الجانب الشمالي من الحرم القدسي ، ومع ذلك ، وفقًا للرش ، كان قلب المعبد في جنوب جبل الهيكل.

وفقًا لهذا الخلاف ومن فهم أن الحرم القدسي يحتل المنطقة بأكملها من الشرق إلى الغرب ، يترتب على ذلك أن هناك خوفًا من أن يكون جبل الهيكل المقدس

في كامل المنطقة التي تم تعريفها حاليًا على أنها جبل الهيكل ، وإذا كان الشخص يسير بالقرب من الجدران الشرقية والغربية ، يتبين أنه لم يدخل الأماكن التي يُحظر فيها إطلاقًا

حتى نجس الموتى يمكنهم الدخول ، عندما يسير حتى بالقرب من الجدران الشمالية والجنوبية ، هناك خوف حسب نزاع ريشونيم المذكور أعلاه من دخول عزرا.

في الواقع ، ربما كان مجاورًا تمامًا لأسوار جبل الهيكل ، والذي ، كما ذكرنا ، ليس لدينا ما يشير إلى مكان وجود الهيكل وأين كان جبل الهيكل.

المقدسة داخل المنطقة تسمى اليوم جبل الهيكل. الحاخام غورين ، الذي سمح لها بالدخول إلى الحرم القدسي ، يتجاهل رأي الحاخام ، وهو في رأيه ليس كذلك.

تتفق مع الحسابات ، وعلى أي حال أنا أفهم أن الجزء الجنوبي من الحرم القدسي (منطقة المسجد الأقصى) مسموح في الوقت الحاضر بالدخول على الرغم من أنه لم يكن جزءًا

من جبل الهيكل على الإطلاق. حول تصريحات من هذا النوع ، قال الأموريون وغيرهم في جيلنا ، "ولأننا نزيف من دماء إلى دماء ، فإننا سنتحرك".

وهذا يعني أنه لا يمكن الوثوق في السماح بالمنع ورفض آراء راشونيم ، خاصة فيما يتعلق بمخاوف جزيرة كريت. يمكنك قول مثل هذه الأشياء

يقال عن المادة فقط وليس للتخفيف من المحظورات في جزيرة كريت ، لذلك من الصعب الوثوق بكلماته لتجاهل رأي الراش والسماح بالدخول إلى الجزء الجنوبي من جبل.

البيت في الوقت الحاضر كما ذكرنا إذا كنا خائفين حسب الحاخام فإن السير بالقرب من السور الجنوبي أخطر من السير بالقرب من الجدار الشرقي والغربي.

أنت بالتأكيد لا تدخل خارج الجيش ، وهذا ليس هو الحال عند المشي في المناطق الجنوبية والشمالية.

4. الحسابات والمعطيات الأثرية توضح موقع جبل الهيكل والهيكل

أراد البعض تحديد مكان قدس الأقداس بناءً على هذه المؤشرات الأثرية وغيرها واستنادًا إلى تحديد مكان أكثر دقة لمكان المعبد

يحظر الدخول حتى بعد المعمودية. لدينا أكثر من عشرة آراء مختلفة للعلماء فيما يتعلق بمكان قدس الأقداس والتي تثبت أكثر من أي شاهد

على الرغم من عدم وجود رأي صارم فيما يتعلق بموقع المعبد في الوقت الحاضر. بالإضافة إلى ذلك ، من بين هذه الآراء هناك العديد من آراء التوراة للحاخامات (على سبيل المثال الحاخام كورين).

والحاخام غورين) الذي أثبت استنادًا إلى حسابات منطقة جبل الهيكل وفقًا للمصادر الموقع التقريبي لقدس الأقداس وعلى أي حال موقعه

من موقع المعبد بأكمله. إلا أن هذه الآراء تختلف أيضًا ، وكل رأي يقول عن حساب صديقتها أنه لا صحة فيه. وحتى لو

كان هناك حسابات دقيقة من قبل علماء الآثار وحتى من قبل الحاخامات الكبار وكان هناك إجماع بينهم فيما يتعلق بموقع المعبد ، لم نجد أي قدرة على الثقة

على هذه الحسابات والمعلومات بشكل عام. بعد كل شيء ، كما هو معروف ، المكان الوحيد الذي تتلى فيه مجلة مباركة هو باتو بدر ، من تحديد معين لهذا المكان على أنه محاط بجدار مائي

يهوشوا بن نون هي مدينة القدس على الرغم من الاكتشافات الأثرية وغيرها التي تثبت بدرجة عالية من اليقين وجود أماكن أخرى في إسرائيل كانت

محاطًا بجدار من زمن يهوشوا بن نون ، إلا أنه وفقًا للحاخام كوك في كتاباته (لم يظهر في المصادر التي قدمناها) لا نثق بعلماء الآثار أو

هذه وغيرها من الحسابات المتعلقة بتحديد هذه الأماكن وغيرها ولكن فقط على أساس تقليد واضح وراسخ. لذلك ، المكان الوحيد الذي له تقليد هو القدس

بسبب التقليد الواضح أن اليهود عبر العصور عرفوا كيف يقولون أن الهيكل موجود بين جدران جبل الهيكل اليوم. وفق نفس المبدأ في غياب تقليد واضح

فيما يتعلق بالموقع الدقيق للمعبد داخل الحرم القدسي ، لا توجد قدرة شريعة لتحديد المنطقة التي يُسمح بدخولها وأيها محظور في الحرم القدسي اليوم

وعلى أي حال ، فإن أي دخول إليها يجب أن يكون ممنوعًا تمامًا خوفًا من فرض حظر على جزيرة كريت.

5. موقع حجر الشرب حسب قول الحاخامين

هناك من يسمح للناس بالصعود إلى الحرم القدسي ممن يزعمون أن هناك بالفعل تقليدًا واضحًا من أحد القضاة العظماء في الأجيال السابقة فيما يتعلق بموقعه.

قدس الأقداس المفترض. في إجابته ، يشير Radvaz إلى هذا السؤال ويقول بوضوح إنه يعلم أن مكان حجر الشرب موجود

3

تحت القبة الذهبية اليوم على أي حال ، إذا علمنا أن هناك حجرًا للشرب ، فيمكن "تنظيف" أجزاء كثيرة من جبل الهيكل اليوم خوفًا من جزيرة كريت

عند مدخلهم. ومع ذلك ، وبكل المقاييس ، فإن إجابة الحاخامية هذه لا تتوافق مع الواقع بطريقة غير عادية للغاية ولا يمكن الاعتماد عليها على الإطلاق

بالتأكيد عدم تخفيف الحظر المفروض على جزيرة كريت. على الرغم من أن رادباز يضع قدس الأقداس تحت القبة الذهبية ، إلا أنه يقول إن الحائط الغربي هو جدار

المساعدة لا تسمح المسافة بين القبة الذهبية والحائط الغربي أن يكون هذا الحائط هو الحائط الغربي. لذلك ، إذا كان الأمر كذلك ، فسيتم منع الاقتراب بدونه

يشمل الغطس في الحائط الغربي لأن هذه المنطقة مقدسة في قدسية جبل الهيكل ، والتي لم نسمع أن كل شيوخ إسرائيل كانوا يخشون ذلك. كما تقول الحاخامية

أن الجدار الجنوبي اليوم كان أيضًا جدار الإغاثة. هذا البيان محير أكثر لأن المسافة بين القبة الذهبية والجدار الجنوبي كبيرة جدًا. بالإضافة الى

لهذا السبب ، وجد شيوخ إسرائيل تناقضات كثيرة في كلام الحاخام ورفضوا هذا الجواب من الشريعة تمامًا. وحتى أكثر من ذلك إذا أراد Man Dhu الاعتماد على التقاليد

الذي يجلبه رادباز وتحديده وفقًا لمكان قدس الأقداس وتجاهل حقيقة أن كلماته محيرة جدًا ، يجب على المرء أن يأخذ إجابته كما هي للجميع

حيرته وعلى كل حال منعه في منع قطع أي مشي بالقرب من الأسوار الغربية والجنوبية التي يرى أن هذه الجدران هي أسوار المساعدة ومن يمشي داخل الحرم القدسي.

وبجانبهم ، يدخل المساعدة فعليًا ويجب قطعه لأنه نجس وميت. وتجدر الإشارة إلى أن الحاخام جورين نفسه هو من أكثر الحاخام المسموح به للدخول هذه الأيام

بالنسبة لمناطق معينة في جبل الهيكل ، فهو لا يقبل كلمات الحاخامات على الإطلاق ويؤمن بشكل أساسي بناءً على حسابات مختلفة قام بها دون أي اعتماد على هذا التقليد

وإلا فإن مكان قدس الأقداس في مكان آخر وليس كما حدده الحاخام.

6. منع الصعود إلى الحرم القدسي خوفًا من دخول الأماكن الممنوعة بالخطأ

يعتبر الحاخام زلمان كورين من أعظم علماء التوراة في جبل الهيكل اليوم ، والذي ، بناءً على حساباته ، يؤيد رأي رادباز بشأن موقع قدس الأقداس.

تحت القبة الذهبية يقول إنه على الرغم من دقة حساباته ، لا ينبغي الوثوق بها في الواقع والصعود إلى الحرم القدسي. سبب نهى شيوخ اسرائيل

الصعود إلى الحرم القدسي على الرغم من الأماكن المعينة التي حسب حساباته ليست جزءًا من موقع الهيكل ، لأن شيوخ إسرائيل كانوا يخشون أنهم إذا سمحوا بالصعود إلى الجبل

الناس سوف يدخلون الأماكن الممنوعة. على وجه الخصوص ، حتى أولئك الذين يُسمح لهم بالصعود إلى الحرم القدسي اليوم يفهمون وفقًا للحسابات التي قدمناها في الملخص أعلاه أنه في الواقع

عند المشي في منطقة السور الغربي والشرقي ، وكذلك بالقرب من الجدار الشمالي ، يجب أن تمشي بالقرب من الجدار نسبيًا ، وإلا ستواجه الخوف من أن يتم منعك من جزيرة كريت بكل المقاييس.

نظرًا لأنه بسبب الوضع الحالي ، لا يمكن حتى وضع علامات على المنطقة الجبلية فيما يتعلق بالمكان الذي يمكن الدخول إليه ، فهناك خوف كبير من دخول العديد من الأشخاص إلى الأماكن

ممنوع يجب أن يضاف ويقال أن كل من يسمح بدخول الحرم القدسي يعتمد على رأي الحاخام غورين ، لكن رأيه كما هو معروض على الخريطة.

آخر واحد في كتابه ، تحت عنوان الأماكن المسموح بها عند المدخل ، بكل المقاييس ، لا يسمح بالتجول حول الحرم القدسي على الإطلاق باستثناء المنطقة الجنوبية.

فقط (المسجد الأقصى) لذلك من المحير للغاية الطريقة التي يعتمد بها القضاة الكبار على من يصعد إلى الجبل ويحاصره من جميع الجهات.

من التعمق في حسابات الحاخام غورين ، وجد أن هناك شريطًا واضحًا مجاورًا للجدران الشرقية والغربية ليس جزءًا من موقع المعبد ، فلماذا منعه

أدخل هذه المجالات في ملخص تصريحاته. يبدو أن الحاخام غورين كان يخشى أيضًا جلب جمهور كبير إلى الأماكن المحصورة وغير المميزة بسبب الخوف

أن الكثيرين يعبرون المنطقة المسموح بها ويدخلون المنطقة المحظورة ، ولا سيما بالقرب من الحائط الشرقي حيث يعترف أولئك الذين يسمحون بدخول الحرم الشريف بوجود قطاع

يُسمح بدقيقة جدًا من بضعة أمتار عند المدخل ، لذلك هناك خوف شديد من الأخطاء في هذا الموقف

7. الاحتلال القانوني للحرم القدسي الشريف

أولئك الذين يسمحون لها على ما يبدو بالوصول إلى الحرم القدسي يمكن أن يعترفوا بكل ما قيل حتى الآن ، والحاخام غورين نفسه يذكر في مقدمة كتابه أنه كان من المناسب بالفعل منع

دخول الحرم القدسي لليهود والعرب على حد سواء ، باستثناء أنه بما أنهم سمحوا للعرب بدخول الحرم ، فإن الدولة "المحتلة" يجب أن تسمح لليهود بالدخول حتى لو

هناك خوف من أن يكون هناك من يدخل عن طريق الخطأ أو عن قصد الأماكن الممنوعة ، وحتى إذا كان من أجل القيام بذلك يجب على المرء الاعتماد على بعض من الأول.

(رمبام) وعدم قبول رأي جميع الحاخامات (الراشومون) حول موقع جبل الهيكل. وتجدر الإشارة إلى أنه أثناء الاحتلال ، سمحت ريتزا أيضًا بوجود قوات

الشرطة والجيش في منطقة الحرم القدسي ، بل وسمحوا لهم بالدخول ، لغرض حفظ الأمن وإثبات السيادة على الحرم القدسي ، إلى الأماكن التي لا بد أنهم دخلوها

يحظر إثبات أن جبل الهيكل في أيدينا ، على الرغم من معارضته الشديدة لدخول الجمهور اليهودي إلى أي جزء من الحرم القدسي اليوم. وفقًا لهذا المبدأ

أولئك الذين سُمح لهم بالصعود إلى الحرم قالوا إنه وفقًا لرأي مسؤولي الأمن ، إذا لم يصعد الجمهور إلى الحرم القدسي ، فإن دولة إسرائيل ستفقد قدرتها على السيطرة

في هذا المكان المقدس تمامًا. ليس من الواضح على الإطلاق أن هناك ميتزفه لاحتلال الحرم القدسي ، وبالتأكيد ليس من قبل الجمهور. جمهور المواطنين غير المسلحين

تحتل قوات الأمن حاليًا أراض في جميع أنحاء إسرائيل ، كما أُمرنا بذلك ، من خلال الاستيطان والحفاظ على روتين الحياة. الحرب والفتح

4

لا يمكن القيام بالأنشطة النشطة إلا من قبل قوات الأمن. بالطبع ، لا يمكن احتلال الحرم القدسي بالحفاظ على روتين الحياة والاستقرار ، لأن

ممنوع العيش في هذا المكان ، وبالتالي لا توجد قدرة على احتلال الحرم القدسي خارج نطاق قوات الأمن الموجودة في هذه المنطقة.

8. تحريم عبادة الهيكل في جبل الهيكل

يناقش مشنا في Tractate Baruchot ميتزفوت الخوف من المعبد ويقول إنه يجب على المرء ألا يدخل الحرم القدسي مع عصاه وحذائه ، إلخ. في نهاية قائمة المحظورات يقول المدير العام

أنه ممنوع البصق في الحرم القدسي. الاستثناء هو أنه بما أنه ممنوع دخول الحرم في حذائه ، حتى لو لم يكن ذلك عارًا ، فإنه ممنوع البصق في الحرم.

الذي يعتبر وصمة عار كبيرة. يُزعم أنه كان بإمكان جنرال موتورز إضافة الرقاقة إلى قائمة المحظورات في منطقة جبل الهيكل وقالت إنه على هذا النحو ممنوع الدخول باستخدام

محفظة للحرم القدسي ، لذلك كجزء من جبل الهيكل ، يُمنع البصق في الحرم القدسي.

وأشارت ريتزا (غير موجودة في صفحات ميكوروت) إلى أن جامعة الكويت جاءت لتخبرنا أنه يجب أن نوسع الحجاب ونحسب لأنفسنا كيف يجب أن نضيف تقديسًا للمعبد.

اليوم ، بسبب قوانين الوضع الراهن ، لا يُسمح لليهود بدخول الحرم القدسي والصلاة هناك ، على أي حال ، يدخل كل شخص للتجول في الحرم القدسي دون أي قدرة.

قل شيئا دخول الحرم القدسي الشريف دون حاجة ماسة ، بما يتجاوز قانون الاحتلال الذي ، كما ذكرنا ، ليس له دليل على أن المواطنين مأمورون بالاحتلال أثناء سيرهم.

جبل الهيكل ، على ما يبدو ، يشكل ، حتى بدون أي دخول إلى المناطق المحظورة ، انتهاكًا لحظر Daurita لعبادة المعبد. بعد كل شيء ، إذا كان السفر ممنوعا

في كنيس ، بحسب المشنا في مجيلة ، و. في أنه يُمنع السير في الحرم القدسي ، وهذا انتهاك لحظر التوراة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العديد من الذين دخلوا الحرم القدسي

في Purah ، يلتقطون الصور فيه ، وهو بحد ذاته إشكالية ولديه نقص في رهبة المعبد ، ولكن من الصور ومقاطع الفيديو ، فإن الرهبة المناسبة غير مرئية في ذلك الوقت

المشي في المكان المقدس المطلوب من Daoriyata الذي تعلمه من KU في Harika. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يدخل الرجال والنساء هناك معًا ، شيء

كما أنه محظور في كنيس في الحرم القدسي.

الإذن الهلااخي للرجال بدخول الحرم القدسي

9. الحاخام جورين يسمح لها بالذهاب إلى الحرم القدسي - رأي واحد

يدعي بعض المُرخصين أنه على الرغم من كل هذه المزاعم ، من عدم المعرفة بناءً على التقاليد حول موقع المعبد وجبل الهيكل ، كان هناك خوف من الدخول

العديد أيضًا إلى الأماكن المحظورة ، وانتهكوا قانون الخوف من المعبد في محاولة "لاحتلاله" دون أي تبرير شرعي واضح لتهمة الاحتلال من قبل

مواطنو مكان يُمنع فيه الاستيطان وعيش حياة روتينية ، على عكس بقية إسرائيل ، هناك سبب للثقة في الحاخامات الذين يسمحون بذلك

من وجهة نظر الفتح ، هناك سبب للاعتماد على الطرق السهلة التي يمكن من خلالها معرفة موقع المعبد وعلى أي حال المناطق التي يُسمح فيها بدخول الجبل

المنزل نظيف. أعظم من يسمحون بدخول الحرم القدسي اليوم كما ذكرنا هو الحاخام شلومو غورين الذي كتب كتابا كاملا عنه (كما ورد في المصادر).

وتجدر الإشارة إلى أن الحاخام جورين كان الوحيد من بين عظماء الجيل السابق الذي سمح بذلك. منعها كل رجال إسرائيل العظماء من الجيل السابق من الذهاب إلى الجبل لسبب ما

هذا هو السبب في أننا يجب أن نعتمد على رأي فرد واحد يسمح لنا بالقيام بذلك في محظورات Daurita وفي شكوك المحظورات في جزيرة كريت. القاعدة المعروفة هي بعد الكثير

إمالة. والأكثرية في هذا الموضوع واضحة ومطلقة ، ومع ذلك لا يمكن الحكم على الإطلاق حسب الحاخام جورين رغم عظمته التوراة. هذا والغالبية العظمى من الإباحيات

في الوقت الحاضر ، لم يكن الصعود إلى الحرم القدسي من بين طلاب الحاخام غورين ، ومعظمهم من طلاب ريتزا والحاخام شابيرا ، الذين منعوا

حتى يومهم الأخير ، بشكل واضح ومؤكد في الحرم القدسي في أيامنا هذه. على أي حال ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو كم منهم ترك حاخاماتهم المتميزين ،

بعدهم يقررون جميع أحكامهم ويذهبون في مثل هذه القضية الخطيرة ضد كلماتهم السرية بحيث يمكن لأي شخص في أي وقت اختيار مثل هذه القضايا الثقيلة

للانتقال إلى آية وفقًا لحاخام آخر عندما يكون رأيه رأيًا واحدًا في مثل هذه القضية الخطيرة التي تنطوي على مخاوف بشأن محظورات جزيرة كريت. وأنه لا يوجد قانون "افعل لك"

ربي "، هذا في الواقع يتطلب دراسة.

10. الحاخامية الكبرى منذ أجيال تمنعها من الوصول إلى جبل الهيكل - مارا داترا

قد يجادل البعض بأن الحاخام النهائي في هذه القضايا هو الحاخام غورين ، وبالتالي يُسمح لهم بالحكم وفقًا لأحكامه ، وكما أكلوا مكان الحاخام يوسي هجليلي.

الدجاج باللبن ، مع أن كل شيوخ إسرائيل منعوه ، فيحكمون حسب رأي الحاخام غورين ، رغم أنه الرأي الوحيد. ولا بد من التذكير بأن الحاخام

5

يقول إسرائيلي (غير مذكور في المصادر) أن الحاخامية الرئيسية هي ميرا داثرا في إسرائيل وهذا هو الموقف تجاهها أيضًا من قبل شيوخ الماثير على الجبل.

المنزل بما أن الحاخامية الكبرى لأجيال حكمت بوضوح وبشكل واضح أنه ممنوع الذهاب إلى جبل الهيكل (كما هو مذكور في الملحق أ) ، فإن الحكم

يُلزم الجميع ولا يمكن لأي شخص اتخاذ قرار بشأن مثل هذه المسألة العامة والخطيرة برأيه الخاص الذي يتم تحديده بناءً على رأي واحد ضد الروح القدس. هناك

لإضافة أن الحاخام غورين نفسه كان الحاخام الأكبر في الماضي ، لكنه لم يسمح له بالصعود إلى الحرم القدسي عندما كان الحاخام الأكبر وأخبره

كاتب سمح لها بالذهاب إلى الحرم القدسي خرج بعد سنوات عديدة من انتهاء ولايته. على أية حال ، حتى بين كبار الحاخامات ، كان له نفس الرأي

11. هل يغير ريتزا والحاخام أبراهام شابيرا رأيهم هذه الأيام؟

أضاف البعض إلى الادعاء وقالوا إنه إذا كان ريتزا والحاخام شابيرا في يومنا هذا ، فإنهم سيغيرون رأيهم أيضًا ، بسبب التغيرات الدراماتيكية التي حدثت في الجبل

المنزل من حيث فقدان قبضتنا عليه. من أجل تقديم مثل هذا الادعاء ، يجب إثبات ذلك ، ولا يوجد دليل واضح على الادعاء بحدوث مثل هذا التغيير الكبير. ولا سيما الحاخام

توفي شابيرا قبل بضع سنوات ، وفي عامه الأخير خرج بقوة ضد المهاجرين إلى الحرم القدسي ، وبعضهم ، كما ذكر ، كان من بين طلابه. على وجه الخصوص ، رحلة

بدأ إدخال الحرم القدسي في وعي قضاة الهلاخية والجمهور فور وفاته ، ولم يبدأ الآن. على أي حال ، الادعاء بأن ضمن رقم

بعد أشهر من وفاته ، حدث مثل هذا التغيير الدراماتيكي في الوضع على الجبل لدرجة أنه كان من الممكن أن يتسبب في تغيير الحاخام شابيرا لرأيه غير معقول. في مسألة Ritza هناك

من الجيد أن ترى كلماته الحازمة التي تظهر في كتبه وفي الكتاب لمعبدك ، وأن تفهم ما هي احتمالات أنه سيرددها بالفعل. على وجه الخصوص ، طلابه المتميزين

يعتقد المقربون منه أنه لن يكررها حتى هذه الأيام ، وربما هم الأكثر ولاءً لطريقته وطريقته ، وأقوياء في فهمهم لكلماته.

أنهم على حق أكثر من غيرهم