العين والحسد - كيف تصيب العين المعين

 

HTM

PDF

Wave

الموضوع

موضوع

العين والحسد - كيف تصيب العين المعين

12080

تحميل

الباب الثالث - العين والحسد

12003

كتاب المصائب والإبتلاءات

13

 

كيف تصيب العين المعين

--------------

ما من شيء يحدث في هذا الكون إلا بإرادة الله وتدبيره، ولحكمة يعلمها هو، ولهذا لا يستطيع أحد أن يؤثر أويتصرف في أحد، لا عائناً، ولا حاسداً، ولا ساحراً، ونحوهم، إلا إذا أراد الله ذلك، يقول عز وجل في سورة التوبة 9 - آية 51: " قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ". وقال صلى الله عليه وسلم: "واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رُفعت الأقلام وجفت الصحف" الحديث.

حقيقة وكيفية تأثير العائن على المعيون من الكيفيات التي لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى، وعلينا أن نؤمن ونقر بآثار ذلك، وإن لم ندر كيفية حدوث ذلك، تصديقاً لما صح عن الشارع الحكيم: "العين حق، ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين".

فالإجابة على كيفية إصابة العين والكشف عن حقيقة كيفية حدوث ذلك ليس بالأمر الميسور، لأنها من الأمور المغيبة عنا، فلا يمكن تشخيصها في مختبرات كيميائية، ولا بالأشعات الكهربائية ولا بعوارض ظاهرة... وعليه فلا سبيل إلى معرفة شيء عنها إلا ما يظهر من عوارض التأثير بعد وقوعها تظهر على من أصابته العين، فلم يرد في الشرع ما يبين كيفية الإصابة بالعين، ولسنا مطالبين بمعرفة ذلك، ولا متعبدين به، فكل ما أخبر به الشارع وجب علينا الإيمان به والتسليم ولو لم نعقل الحكمة أو الكيفية. وإن علمت فذلك مما يزيد في الإيمان وهو خير على خير، والذي يمكن معرفته من كيفية الإصابة بالعين هو أن العائن إذا رأى ما يعجبه ولم يبرك قد يخلق الله من الضرر للمعين ما يشاء إذا شاء، وقد ذهب بعض العلماء من أن كيفية الإصابة بالعين لأمور عدة منها:-

" نتيجة لانبعاث قوة سمية من عين العائن ذي النفس الخبيثة تتصل بالمعين فتضره.

" يحدث ذلك نتيجة انبعاث جواهر لطيفة غير مرئية تتصل بالمعين وتتخلل مسام جسمه.

" أن شياطين الجن تجد في عين الحاسد الوسيلة التي تمكنهم من دخول جسد المعيون، فهم عند خروج اسهم الحسد من العائن يرونها فيقترنون بها ويدخلون في بدن المعيون من خلالها ويتسلطون على جسد المحسود بما تطلبته عين الحاسد، لأن العين في هذه الحالة تكون لشيطان الحسد كالسحر لشيطان السحر، ويكون الشيطان مربوطا بهذه العين ولا يمكن إخراجه إلا بعد أن تنفك العين عن المعيون بالرقية أو بالاغتسال من أثر المعيون. وهذا لا يعني أن جميع حالات الحسد تكون مصحوبة بشيطان ولكن هكذا هو الأمر في معظم الحالات. ومن الملاحظ والمعلوم بالتجربة أن العين المعجبة قليلا ما تكون مصحوبة بالمس أما العين الحاسدة والسمية كثيراً ما تكون مصحوبة بالمس والله أعلم.

" أن قرين الإنسان من الشياطين، والذي يسكن جسد الإنسان، يكون قوي الجسم، شديد التأثير، بحيث يؤثر في أمثاله من قرناء الشياطين فيمن حوله من الناس، وتقوم هذه القرناء بالتالي بإيذاء قرنائها من الإنس. فالإنسان الحاسد العائن الحاقد يكون مصحوبا بالشياطين، إذ يجدونه بغيتهم وضالتهم ومن خلاله يتسلطون على المحسودين.

" يحدث ضرر العائن على المعين بقدرة الله من غير سبب ولا تأثير.

وما أراه أنا بخصوص الحسد والعين

ذكرنا في الفصل السابق عندما تكلمنا عن السحر، ان الشياطين عندما تنفث السحر في عقد السحر، إنما تربط طاقة غير معروفة للإنسان في هذه العقد، وأن هذه الطاقة لها شيفرة مخصوصة لإنسان أو مجموعة من الناس، بحيث لا تؤثر إلا عليه أو عليهم، وتكون عقد السحر بمثابة محطة البث لهذه الطاقة، ولهذا فلا بد لعمل السحر من تعامل الساحر مع الشياطين الذين يقومون بتسخير هذه الطاقة لها ليضر بالناس.

أما في حالة الحسد، وفي حالة العين، فإنه لا يشترط للحاسد أو للعائن طلب مساعدة الشياطين، لأنه كما قلنا، ان الشياطين تجد في الحاسد أو العائن، التربة الخاصبة التي تحتاج لها للإيقاع بين الناس، بأن يؤذي الأخ أخاه، فتقوم الشياطين وبغير طلب من الحاسد أو العائن بتزويد هذا الشخص بطاقة مؤقتة ليستخدمها في إحداث الضرر على أخوه المحسود أو المعيون.