رأي الشيخ أمين جعفر بمحمد الحودلي - حسن التهامي
HTM |
|
Wave |
الموضوع |
موضوع |
|
|
|
29035 |
|
|
|
|
29000 |
|
|
|
|
8 |
حقيقة مدعي المهدوية محمد عبده صلاح الحودلي المعروف ب( حسن التهامي ) ¤
السؤال : فضيلة الشيخ ما رأيكم في محمد عبده صلاح الحودلي المشهور بحسن التهامي ؟
الجواب : جواباً على سؤالك بالنسبة لمحمد عبده صلاح الحودلي فسأحدثك عنه من ثلاث زوايا:
أولا / [ من حيث شخصيته ]:
فأنا أعرفه شخصياً وكانت بداية معرفتي به بعيد أزمة الخليج حيث عرفته وعرفت والده وإخوانه .
وكان في أول أمره إمام مسجد في غليل حارة بالحديدة ومدرس تحفيظ فيها وكنت آتي في العطلة الصيفية من السعودية حيث كنت أدرس في الجامعة الإسلامية وألقي دروس في مسجده وخطبت ذات مرة خطبة جمعة
ولم يكن له عناية بالدروس مثل الزملاء الآخرين وكان هو من ضمن شباب الدعوة السلفية في الحديدة
وكان اهتمامه الكبير بالتحفيظ
وبعد ذلك حصلت مشكلة مع الإصلاح الإخوان المسلمين حول المسجد وأخذوه منه بالقوة وأخذوا التحفيظ وبعدها أصبح ليس له دور يؤبه له فظل فترة ثم تبنى فكر الحدادية وهو فكر متشدد جدا ، وبدء يدعو لإحراق كتب ابن حجر والنووي كفتح الباري شرح صحيح البخاري وشرح النووي على صحيح مسلم باعتبارهم أشاعرة وصار بينه وبين الشيخ محمد عبدالوهاب الوصابي رحمه الله كلام في ذلك وبعد أخذ وعطاء رجع عما يدعو إليه
ثم بعد ذلك بفترة أصيب بمس شيطاني وكان الشيطان الذي دخل فيه يصور له المسيح الدجال والجزيرة التي فيها الدجال وأخذ فترة على ذلك
ثم بعدها مباشرة بدء يذكر أن الأخ عبدالقادر الصومالي أنه هو الدجال ، وأخذ عبدالقادر من طلاب محمد عبدالوهاب الوصابي في تلك الفترة فهو مجرد طالب علم وداعية وجعله الدجال وبدء ينسج الأكاذيب في ذلك وتحدث معي ومع آخرين حول هذا الموضوع *وكنا نقول إما أن هذا الأمر من تأثيرات المس الشيطاني أو أن الرجل يريد يلفت الانتباه ويصبح محط أنظار الناس ويتحدث الناس عنه لعجب أو غرور خفي ..
وأما بالنسبة لنسبه فهو قطعا ليس من آل البيت بل هو من الحوادل من ريمة ولم يدعي والده ولا أحد أعرفه من كبار أسرته أنهم من آل البيت.. بل حتى هو لم يكن يدعي ذلك في وقت معرفتي به وإنما ادعى ذلك في فترة متأخرة وأثبت لنفسه الانتساب لآل البيت بقصة تضحك منها الثكالى.
وخلاصة تقييمي له من حيث شخصيته : أنه يكذب ويريد يستجلب أنظار ويلفت الإنتباه مع أيضا مس شيطاني وأمراض من أمراض القلوب العجب والكبر والغرور .. هذا أولاً.
ثانياً : تقييمي له من حيث المادة العلمية التي يبثها وينشرها فهو يعتمد على الجمع والتلفيق وليس له أدنى دراية بالتحقيق والتحرير ..
وبيان ذلك في الآتي:
1/ الانحراف العقدي حيث يجعل ماليس بأصل في الدين أصلا أعني عده العلم بأشراط الساعة من مراتب الدين بل هو المرتبة الرابعة بعد الإسلام والإيمان والإحسان.
كما ظهر مؤخراً التقارب مع الشيعة الروافض ومحاولة إيجاد قواسم مشتركة بين الروافض وأهل السنة وأن الخلاف بين السنة والشيعة في أمور سهلة وسيأتي المهدي وينهي الخلاف.
ومن الانحراف العقدي اتهام أهل السنة بأنهم يناصبون آل البيت العداء ويغمطونهم حقوقهم.
2/ في التفسير يورد أقوال المفسرين الشاذة من حيث التفسير والمردودة من حيث نكارة أسانيدها ويجعلها عمدته ويغفل الأقوال الصحيحة والثابتة عن أئمة التفسير.
3/ أما السنة النبوية فعمدته فيما يقرره الأحاديث المكذوبة والموضوعة والباطلة وكل واهٍ منكر في متنه وإسناده.
4/ يلفق الروايات ويلزق المتون ويؤلفها على طريقة توافق ما في رأسه ..
ويحرف الألفاظ ويصحف الكلمات حتى يتسنى له تفسيرها بطريقته الخاصة
بل ربما زاد في بعض الروايات زيادات من عنده حتى تكتمل الصورة على ما في هواه وتوافق خيالاته.
فلا يكتفي بنقل الكذب بل ويكذب في أحاديث من قبل نفسه.
5/ الضلال المبين في تنزيل أشراط الساعة وأحداث آخر الزمان على الواقع لا أقول بطريقة متكلفة بل بأسلوب فج ولوي لأعناق النصوص وتحريف وتصحيف بل وكذب صراح والعياذ بالله.
6/ الطعن في علماء المسلمين واتهامهم بأنهم أغفلوا تدريس علم أشراط الساعة ومن شرح منهم شيئاً من ذلك فلم يشرحه على الوجه الصحيح .. وأضلوا الأمة بصنيعهم ذلك.
7/ ضعفه في اللغة العربية واللحن الجلي والخفي في النحو والأخطاء الفاحشة في الإعراب والعربية.
ثالثا : دعوى طلب المباهلة والمناظرة دعوى تحتاج إلى إثبات ..
والدعاوى ما لم يقيموا عليها بينات ***أبنائها أدعياء
وأنا أقول له لماذا لا يأتي إلى أهل العلم حقا فهذا الشيخ صالح الوادعي عنده في صنعاء*
زها أنا ذا أقبل المناظرة فليأتي إلي في مأرب وجها لوجه وليظهر ما عنده
وسيعلم حين ينكشف الغبار * أفرس تحت رجله أم حمار .
ولا نذهب بعيدا فهو يدعو الناس هذه الأيام للبيعة بين الركن والمقام ويستنفرهم لذلك .. وأنا أقول إن كان الحوادلي كما يزعم بأنه المهدي المنتظر فلا شك ولا ريب أن الله تعالى سيحفظه حتى تتم الخلافة على منهاج النبوة ويملأ الأرض عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا
ونحن نقول له عوضا أن يعرض القوم الذين معه كلهم للتهلكة فشر الرعاء الحطمة .. فنقول له نعرضك على السيف فإن كنت هو لم يضرك شيء وصرف عنك كل سوء
وإن لم تكن هو فدجال تخلصنا منه وشر عن المسلمين أزحناه وارتحنا منه .. وحقنا دماء المسلمين ممن اغتروا به.
وعوضا عن أن يتسبب في هلاك وسفك دماء المئات من المسلمين ندفع هذه المفسدة الكبيرة بارتكاب مفسدة صغيرة ولها منافع كبيرة جداً.
وختاما / فخلاصة الأمر أن محمد عبده صلاح الحودلي دجال من الدجاجلة وجد مجموعه من سخاف العقول وسفهاء الأحلام فاستخفهم فأطاعوه وهذه حالنا في اليمن كلما ضرط الشيطان ضرطة وجد في ديارنا اليمن من يتلقفها
وهذا من البلاء المبين أن يكون مثل هذا الشخص الذي ملئ حماقة وجهلا رأساً وموجها يصدر عن رأيه فئام من الناس
لكننا في زمان تعالى فيه نقيق الضفادع ونهيق الحمر وزعيق الرويبضات .. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
الشيخ أمين جعفر
من علماء اليمن
https://www.facebook.com/profile.php?id=100004409138417 |